خرجت الدنماركية كارولاين ​فوزنياكي​ من الدور الثاني لبطولة ​الولايات المتحدة​ المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب بخسارتها المفاجئة امام الاوكرانية ​ليسيا تسورنكو​ 4-6 و2-6.

وكان البطولة خسرت المصنفة اولى فيها الرومانية ​سيمونا هاليب​، لتصبح الاميركية سلون ستيفنس المصنفة ثالثة وحاملة اللقب العام الماضي، اللاعبة الاعلى تصنيفا.

وكانت فوزنياكي التي فكت هذا الموسم عقدتها مع البطولات الكبرى باحرازها لقبها الأول في ​بطولة أستراليا المفتوحة​ وعوضت بالتالي خسارتها مباراتين نهائيتين في ​فلاشينغ ميدوز​ بالذات (2009 و2014)، تمني النفس باضافة لقب كبير ثان الى سجلها لكنها حصدت الخيبة.

واعترفت فوزنياكي بان منافستها تستحق الفوز بقولها "لقد لعبت بطريقة اذكى مني، لعبت بالاسلوب الذي كان يتعين عليه ان اعتمده. لعبت في الزاويا وانتظرت الكرات القصيرة، وعندما تلقت هذا النوع من الكرات لعبت بقتالية".

وكانت تسورنكو وصلت في وقت متاخر الى المباراة بعد ان علقت في زحمة سير خانقة وقالت بعد المباراة "لقد نفذت الخطة بحذافيرها. كان مستواي مستقرا، وكنت اختار بعناية توقيت القيام بالهجوم. بذلت جهودا اليوم واعتقد باني كنت شجاعة".