كثرت يوم أمس ردود الفعل بعد إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، وسوف نعرض أهمها:

ناصر الخليفي​ رئيس ​باريس سان جيرمان​ :" أعتقد انها ليست مجموعة سهلة، لكننا باريس سان جيرمان، علينا أن نكون جاهزين لمواجهة أي فريق كان، أنا أثق باللاعبين والمدرب، وستكون مباريات مهمة للجماهير. أعتقد أنها المجموعة الأصعب لكن يجب أن نعمل بشكل جيد من أجل التركيز على كل مباراة، وأن نواجه من جديد ​كارلو انشيلوتي​ هو أمر يدعو للسرور".

خافيير زانيتي​ نائب رئيس نادي ​الإنتر​ :" حن في مجموعة صعبة، لم نتوقع أن تكون صعبة بهذا الشكل، لكن علينا أن نحضر لكل مباراة بشكل جيد وبالوقت الكافي. برشلونة ليس فقط ميسي، لديه العديد من اللاعبين الحاسمين القادرين على حسم أي مباراة فجأة، لكن مواجهة فرق بهذا الحجم من شأنها أن تساعدنا على النمو".

فرانشيسكو توتي​ أسطورة ​نادي روما​ :" على الورق كل شيء يبدو سهلا بالنسبة لنا، في الموسم الماضي كنا في التصنيف الثاني وتأهلنا، نحن نعلم أن الريال سيكون المرشح الأول لإحتلال المركز الأول، لذلك علينا التفكير بالمركز الثاني".

كارلو أنشيلوتي​ مدرب نابولي :" وقعنا في مجموعة تعتبر في غاية الصعوبة، سنواجه فرق مرّشحة بقوّة للتويج بالبطولة، ولكن في الوقت نفسه أن هذه الفرق ستواجه صعوبة عندما تواجهنا".

يورغن كلوب مدرب ليفربول :" لكي أكون صادقًا، لم يكن هناك فريق مُحدد أريد، كنت أتوقع الوقوع في مجموعة صعبة، وهذا ما حدث، وهكذا دائمًا دوري الأبطال".

مدير العلاقات الدولية في ريال مدريد الاسباني إيميليو بوتراغينيو:" هذا هو دوري أبطال أوروبا، ونعرف ما تعنيه هذه المسابقة، نعلم أن كل التفاصيل ستكون مهمة، وأنه علينا تقديم أفضل مستوى".

وفي الدوري الأوروبي، نجا فريق لايبزيغ الألماني من الفخّ الذي نصبه له ضيفه فريق زوريا لوغانسك الأوكراني وتمكّن من قلب الطاولة عليه وهزمه بنتيجة 3-2 بعد ان كان مهزوماً بهدفين لهدف ليتأهل لدور المجموعات، فيما خرج أتالانتا الإيطالي بالخسارة بركلات الترجيح امام كوبنهاغن الدنماركي، كما خرج بازل السويسري، وتأهل رينجيرز الإسكلتندي و استانا الكازاخستاني ودودلانج اللوكسمبرغي وكاراباخ الأذربجاني وسيلتك الاسكتلندي وبوردو الفرنسي واولمبياكوس اليوناني.

وتقام قرعة دور المجموعات اليوم ظهرا.

وفي سياق آخر، حقق منتخب شابات الأردن فوزه الاول في اليوم الثاني من بطولة غرب اسيا الاولى للشابات دون 18 عاماً والمقامة على ارضية ملعب امين عبد النور في بحمدون حتى الاول من ايلول، على منتخب شابات فلسطين بنتيجة 4-1، الشوط الاول (0-0)..

محلياً، اعلنت إدارة نادي الأنصار الاتفاق مع المدرب الأردني عبد الله أبو زمع ليكون مدرب الفريق الاخضر الجديد خلفا للتشيكي فرانتشيك الذي وافق على فسخ عقده بالتراضي .

اما في كرة المضرب، تاهلت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا الى ​الدور الثالث​ من بطولة اميركا المفتوحة للتنس ​فلاشينغ ميدوز​ بعدما تخطت منافستها هي سو وي بنتيجة 2 - 1 وبواقع 7 - 6 و 4 - 6 و 6 - 4 .

متفرقات دولية :

- أعلن محمد فضل، مدير التعاقدات في نادي ​الأهلي المصري​، امس الخميس، رحيل الجنوب إفريقي ​باكاماني ماهلامبي​ (باكا) إلى فريق ​صن داونز الجنوب إفريقي​.

-أسفرت قرعة الدور الثالث من مسابقة ​كأس كاراباو​ كاب عن قمة مبكّرة بين ​ليفربول​ ​تشليسي​.

- اكد ​المدير الرياضي​ لنادي ​يوفنتوس​ الايطالي جيوزيبي ​ماروتا​ انه كان يتمنى رؤية لاعبه الجديد البرتغالي كريستيانو ​رونالدو​ في حفل جوائز ​اليويفا​ وهو يستلم جائزته كافضل مهاجم في البطولة كونه كان من افضل اللاعبين فيها . وقال ماروتا عن غياب رونالدو: " أنه قرار شخصي نحن نحترم قراره لكننا كنا نحب ان نراه هناك لأنه كان لاعبا عظيما في الموسم الماضي من ​دوري الأبطال.