تصدر يوفنتوس لائحة الفرق الأكثر نشاطا في فترة الانتقالات الصيفية في الدوري الايطالي بإنفاقه 235 مليون يورو لضم لاعبين جدد ضمن مسعاه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعدما فرض هيمنته التامة على الساحة المحلية.

وتجاوز إنفاق يوفنتوس ضعف ما دفعه خصماه نابولي وروما هذا الصيف، ليبقي الدوري الإيطالي وللعام الثاني تواليا أكثر الدوريات إنفاقا في سوق الانتقالات بعد الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتلقي وكالة فرانس برس نظرة على الانتقالات الستة الأهم التي حصلت هذا الصيف.

- البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ (يوفنتوس)

أبرم يوفنتوس الصفقة الأضخم لهذا الصيف بضمه اللاعب البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات،كريستيانو رونالدو(33 عاما) قادما من ريال مدريد في صفقة مفاجئة بلغت قيمتها 100 مليون يورو.

- الأرجنتيني غونزالو ​هيغواين​ (ميلان)

بعد أن سجل 40 هدفا في الموسمين اللذين أمضاهما مع يوفنتوس وساهم بقيادته الى لقب الدوري على حساب فريقه السابق نابولي، وجد المهاجم الأرجنتيني الدولي غونزالو هيغواين(30 عاما) نفسه مجبرا على افساح المجال أمام زميله السابق رونالدو، وذلك بالانتقال على سبيل الإعارة الى الغريم التقليدي ميلان مقابل 18 مليون، مع خيار البقاء مع الأخير بعد انتهاء فترة الإعارة مع 36 مليونا إضافيا.

-الايطالي ليوناردو ​بونوتشي​ (يوفنتوس)

لم يمض قلب الدفاع الدولي ليوناردو بونوتشي أكثر من موسم واحد بعيدا عن يوفنتوس، إذ قرر العودة لفريقه السابق الذي تركه في صيف 2017 للالتحاق بميلان. وأقر إبن الحادية والثلاثين أنه ترك "السيدة العجوز" في لحظة غضب بعد خسارة نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد، مؤكدا "اشتقت لمنزلي" وأراد العودة بعد أن دفن الضغينة مع مدربه ماسيميليانو أليغري.

- الايطالي ​سيموني فيردي​ (نابولي)

كان المهاجم الدولي الإيطالي سيموني فيردي(26عاما) أولى الصفقات التي أبرمها المدرب الجديد لنابولي ​كارلو أنشيلوتي​ بعد وصوله الى الفريق خلفا لماوريسيو ساري. وأنفق الفريق الجنوبي 23 مليون يورو لضمه من بولونيا ضمن مسعاه المتواضع لمحاولة اللحاق بيوفنتوس.

- الأرجنتيني خافيير ​باستوري​ (روما)

فتح روما الباب أمام لاعب الوسط المهاجم خافيير باستوري بالعودة الى الدوري الإيطالي بعدما دفع 24,7 مليون يورو لضمه من باريس سان جرمان الفرنسي. وسبق للأرجنتيني البالغ من العمر 29 عاما أن لعب في الدوري الإيطالي بين 2009 و2011 حين دافع عن ألوان باليرمو حيث وقع الخيار عليه كأفضل لاعب شاب في الدوري عام 2010.

- البلجيكي ​راديا ناينغولان​ (إنتر ميلان)

بحث لاعب الوسط البلجيكي عن تحد جديد بعد خيبة ابعاده عن تشكيلة بلاده الى مونديال روسيا 2018، فقرر الالتحاق بمدربه السابق في روما ​لوتشانو سباليتي​ في عقد يمتد لمدة أربعة أعوام مقابل 38 مليون يورو.