​​​​لست بحاجة إلى دليل يوضح مدى انجذاب الرياضيين للجمال اللبناني، فالرياضة اليوم حافلة بلائحة طويلة ممن اختار من النجوم الارتباط بفتيات لبنانيات، فيما حصة الأسد وجدت مكانها في عالم كرة القدم.

وكيف لا!؟ وزوجة رأس الهرم، أي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جياني ​انفانتينو​، هي اللبنانية لينا الأشقر، فهذا الرجل الذي يستقبله رؤساء العالم للحديث عن بطولات كرة القدم، اختار ابنة بلد الأرز دون سواها، ان تكون زوجته، وانجب منها اربعة اطفال.

وأبعد من ذلك، ابطال عالم سابقون وحاليون، اختاروا الارتباط بفتيات لبنانيات، مثل الاسباني سيسك ​فابريغاس​ ومواطنه جيرارد بيكيه والفرنسي ​لوكاس مورا​ ومواطنه كريستيان كارمبو والالماني ​مايكل بالاك​ والبرازيلي اكسندر باتو وغيرهم

صحيفة "السبورت" الالكترونية تطل عليكم اليوم من نافذة جديدة وتقدم لكم لائحة من مشاهير كرة القدم اختاروا الارتباط بفتيات لبنانيات.

البرازيلي لوكاس مورا:

اختار لوكاس مورا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المعار حاليا إلى نادي توتنهام الانكليزي، الزواج من اللبنانية ​لاريسا​ سعد.

اقترنا في 26 كانون أول من العام 2016، ولديهما ​ميغيل​.

كان قد أقام مورا وسعد زفافا ضخما في البرازيل ضم أكثر من 600 شخص بينهم النجم البرازيلي المعتزل ومواطنه لاعب باريس سان جيرمان ​ماركينيوس​.

الاسباني سيسك فابريغاس:

حسم فابريغاس خياره بالزواج من اللبنانية ​دانييلا سمعان​ في 15 أيار 2018، بعد علاقة حب دامت 7 أعوام وانجبا خلالها 4 اطفال.

جرت مراسم حفل ما قبل الزفاف قبل يومين منه، ثم أقيم بعدها الزفاف في قصر "Cliveden" بعاصمة الضباب لندن.

حضر الزفاف في حينها أبناء دانييلا وفابريغاس الثلاثة وهم ليا وكابري البالغتان من العمر خمسة وثلاثة أعوام على الترتيب وأصغرهما الابن ​ليوناردو​، كما تواجد أيضاً ابني دانييلا من زوجها السابق، ماريا ويوسف.

كانت سمعان قد تعرّفت إلى فابريغاس في إحدى المطاعم اليابانية المشهورة في لندن، وتبادل معها رقم الهاتف.

3- الاسباني جيرارد بيكيه:

التقت المغنية الكولومبية –اللبنانية الأصل- ​شاكيرا​ ببيكيه للمرة الأولى، أثناء تصويرها لأغنية "واكا واكا"، التي كانت مخصصة لبطولة كأس العالم عام 2010.

اختار بيكيه الارتباك بشاكيرا، وأنجب منها الطفلين ميلان وساشا.

حتى اليوم لم يقرر الثنائي الزواج بعد.

4- الفرنسي كريستيان ​كاريمبو​:

في السادس من أيار 2017، أقيم حفل عشاء في مطعم بالأشرفية شرق بيروت، احتفالا بزواج المتسابقة اللبنانية في رياضة التزلج ​جاكي شمعون​ واللاعب الفرنسي السابق بكرة القدم ​كريستيان كاريمبو.

​​​​​​​

الزفاف كان قد أقيم قبل هذا الحفل بفترة في اليونان.

حصلت صحيفة "السبورت" الالكترونية في حينها على الصورة الاولى للعريسين.

يكبر كاريمبو عروسته شمعون بـ21 عاماً، ولكن هذا الفارق في السن لم يمنع العروسان في الوقوع بالغرام.

كاريمبو هو لاعب المنتخب الفرنسي سابقاً، ودافع عن الوان العديد من الفرق الشهيرة عالمياً ومنها على سبيل المثال لا الحصر: نانت الفرنسي، ريال مدريد الاسباني، سامبدوريا الايطالي، اولمبياكوس اليوناني، مدلسبره الفرنسي.

5- الالماني مايكل بالاك:

ارتبط النجم الالماني مايكل بالاك عام 2015 بعلاقة مع اللبنانية ​ناتاشا طنوس​ التي تعيش في ألمانيا.

يصطحب بالاك حبيبته اللبنانيّة في المناسبات الاجتماعيّة والتقطت الكثير من الصور لهما في العلن.

​​​​​​​

بالاك يقوم بزيارات متكررة إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

نجم المانيا كان متزوجاً من قبل وله ثلاثة أولاد من زواجه الأول الذي انتهى بالطلاق في العام 2012.

فاز بالاك بجائزة أفضل لاعب كرة قدم ألماني ثلاث مرات (2002 و2003 و2005).

6- البرازيلي الكسندر باتو:

خطفت ​صوفيا مطر​ البرازيلية من أصل لبناني وابنة المليونير سليم مطر صاحب أكبر شركة لتأجير السيارات في أميركا الجنوبية، قلب لاعب كرة القدم البرازيلي ​أليكساندر باتو​.

​​​​​​​

يلعب باتو حاليا لفريق تيانجين غوانجيان الصيني لكرة القدم، وكان قد اشتهر في صفوف فريق ميلان الايطالي.

كان باتو على علاقة بباربرا بيرلسكوني ابنة سيلفيو بيرلسكوني مالك نادي ميلان ورئيس وزراء ايطاليا السابق قبل أن يرتبط بالبرازيلية (اللبنانية الأصل) صوفيا مطر.

باتو على علاقة باللبنانية مطر منذ عام 2013 لكنهما لم يتزوجا بعد إلى اليوم.

7- رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جاني انفانتينو:

تزوج انفانتينو من اللبنانية لينا الأشقر وانجب منها 4 أطفال، التوأم اليسيا وصابرينا، وشانيا وداليا. تقيم العائلة حاليا في نيون في سويسرا.

حب من النظرة الأولى؟ كانت لينا تعمل في الاتحاد اللبناني لكرة القدم عندما دعيت للمشاركة في ندوة للأمناء العامين للاتحادات الوطنية الآسيوية أقيمت في ​نوشاتيل​ عام 1999 بالتعاون بين الاتحادين الدولي والأوروبي. وكانت هي المرأة الوحيدة من 27 شخصا مشاركين في المؤتمر.

​​​​​​​

وكان إنفانيتنيو، وهو من أنصار نادي إنتر ميلان الإيطالي، يدير تلك الندوة بصفته أمين عام مركز الدراسات الرياضية في جامعة نوشاتيل.

تردد انفانتينو إلى لبنان أكثر من مرة قبل الزواج من الأشقر في عام 2001.