يستعد العالم لمشاهدة مباراة السوبر الاوروبي التي تجمع قطبا مدينة مدريد الريال بطل دوري ابطال اوروبا و​اتلتيكو مدريد​ بطل الدوري الاوروبي في لقاء اسباني خاص .

العداوة بين الجارين تاريخية فالجمهور منقسم في المدينة وكلما يحرز الريال لقبا يكون النصف الاخر من المدينة بحزن تام والعكس صحيح وصودف انه في السنوات الاخيرة حقق ​ريال مدريد​ لقب دوري الابطال على حساب اتلتيكو نفسه مما زاد من العداوة .

هذا الموسم تغييرات كثيرة طرأت على الفريق الملكي رحيل ​زيدان​ ورونالدو ومجيء كورتوا وفي اتلتيكو رحيل ​غاميرو​ ومجيء ​ليمار​ وجيلسون ​مارتينيز​ وغيرهم من اللاعبين مما يبشر بلقاء ناري بين الطرفين على الساحة القارية .

اما بالنظر الى استعدادت الفريقان للموسم الجديد ان كان في لقاءات ودية او بطولة الكأس الدولية للابطال او حتى مباريات محلية ككاس البيرنابيو نرى ان الفريق الملكي كان افضل حال من جاره اللدود حتى ولو اكد البعض ان الريال سيفتقد لرونالدو كثيرا هذا الموسم في المباريات الكبيرة حيث تريد من نجمك الاول ان يحملك للفوز والبعض الاخر قال ان اتلتيكو بحاجة لوقت اطول لكي يتاقلم لاعبوه الجدد مع بعضهم البعض .

وهذه نظرة عن تحضيرات ريال مدريد للموسم الجديد وللسوبر الاوروبي :

- خسر ريال مدريد في لقائه الاول امام مانشستر يونايتد الانكليزي بنتيجة 1 – 2 .

- فاز ريال مدريد على يوفنتوس الايطالي 3 – 1 .

- فاز ريال مدريد على ​روما الايطالي​ 2 – 1 .

- فاز ريال مدريد على ميلان الايطالي 3 – 1 .

اما تحضيرات اتلتيكو مدريد فقد جاءت على الشكل التالي :

خسر اتلتيكو مدريد امام ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي 2 – 3

تعادل اتلتيكو في مباراته الثانية مع ​شتوتغارت​ الالماني 1 – 1

فاز اتلتيكو على ​كالياري الايطالي​ 1 – 0

خسر في لقائه الاخير امام ​انتر ميلان الايطالي​ 0 – 1 .

ومن خلال نظرة سريعة الى التحضيرات نرى ان الريال فاز على 3 فرق ايطالية روما ويوفنتوس وميلان في حين ان منافسي اتلتيكو كانوا اقل خطورة الا انه حقق نتائج مهزوزة ولم تكن تحضيراته على قدر امال التعاقدات الجديدة والاموال التي صرفت .

تاريخيا يتفوق الريال في اللقاءات القارية على جاره اللدود لكن في مباراة كأس وهي مباراة واحدة اي شيء يمكن ان يحصل بطاقة حمراء يمكن ان تقلب موازين القوى اصابة لاعب مؤثر عدم جهازية النجوم كوننا عائدون من كاس عالم وليس الجميع حاضرا وجاهزا بدنيا كلها عوامل قد تؤثر على مجريات احداث اللقاء كما انه اللقاء الرسمي الاول للمدرب لوبيتيغي منذ توليه مهمة التدريب في ريال مدريد خلفا للفرنسي زين الدين زيدان وسيكون الحمل ثقيلا على كاهل المدرب السابق لمنتخب اسبانيا كون زيزو ترك له 3 القاب متتالية في دوري ابطال اوروبا ولقب ليغا وكاس السوبر المحلي والاوروبي ومونديال الاندية وعدد اخر من الالقاب التي احرزها زيدان مع الميرنغي ولكن من الطرف الاخر يتربص سيميوني بمنافسه المدريدي ويسعى للانتقام منه كونه حرمه عدة مرات من القاب قارية كان قريبا جدا من احرازها.