أعلن ​أتلتيكو مدريد​ تعاقده مع الكولومبي ​سانتياغو​ أرياس من ​​آيندهوفن​​ الهولندي بعقد لمدة 5 سنوات.وقال الموقع الرسمي لأتلتيكو مدريد إنه توصل لاتفاق مع نظيره آيندهوفن لضم أرياس صاحب الـ26 عاما أفضل لاعب في الدوري الهولندي الموسم الماضي.كما أعلن النادي رحيل نجمه ​الكرواتي​ ​فرساليكو​ صوب ​إنتر ​ميلان​​ الإيطالي على سبيل الإعارة مع خيار الشراء .وقال الموقع الرسمي للنادي المدريدي إنَّه توصَّل لاتفاق مع إنتر ميلان على انتقال الكرواتي سيميفيرساليكو من صفوف ​الروخي بلانكوس​ على سبيل الاعارة مع خيار الشراء.

ويسعى ​مانشستر سيتي​ للتخلّص من حارس مرماه ​​جو هارت​​ الذي اصبح عبئا على المدرب الاسباني ​​بيب غوارديولا​​ وذلك من خلال تخفيض ثمن التخلّي عنه ليصل إلى 5 ملايين جنيه إسترليني فقط.وبحسب ما ذكرته صحيفة تايمز البريطانية فإنه وفي حال لم يحصل الدولي الإنكليزي السابق على عروض بهذا المبلغ ربّما يعرضه مانشستر سيتي على الأندية الأخرى دون مقابل .


وفي ​الكأس الدولية للأبطال​، قلب روما تاخره ضد برشلونة بنتيجة 2-1 وفاز عليه 4-2. سجل لبرشلونة رافينينا و​مالكوم​، فيما سجل لروما ​ستيفان الشعراوي​ و​اليساندرو فلورينزي​ و​بريان كريستانتي​ و​دييغو بيروتي​.
وفاز توتنهام على ميلان 1-0 ، ومانشستر يونايتد على ​ريال مدريد​ 2-1.




عربيا، المح رئيس نادي ​العين​ الإماراتي ​غانم الهاجري​ الى امكانية انتقال نجم الفريق عمر عبدالرحمن "عموري" الى نادي ​الهلال​ السعودي على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .وخلال تصريحات له ، قال الهاجري :"نحن نسعى لتجديد عقد عموري ، واريد ان اؤكد انه هناك اتفاقًا عامًا مع اللاعب على التجديد، وأن الخلاف على تفاصيل العقد".

محليا، يلعب اليوم ​العهد​ امام الانصار في بحمدون، و​النجمة​ امام ​السلام زغرتا​، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة ​كاس النخبة​ التنشيطية.


وفي ​كرة المضرب​، أجبرت إصابة في الساق الدنماركية المصنفة 2 عالميا كارولين فوزنياكي بطلة ​أستراليا المفتوحة​ للتنس على الانسحاب من بطولة واشنطن قبل خوض مباراة الدور الأول.
وتأهل التشيلي ​نيكولاس غاري​ والصربي ​لاسلو غيري​ إلى ثاني أدوار ​بطولة كيتزبل النمساوية للتنس​ لفردي الرجال، ذات الـ250 نقطة، فيما خرج الفرنسي ​جيل سيمون​ من المنافسة .


متفرقات دولية :

- اكد شون هارفي الرئيس التنفيذي لرابطة الأندية للدرجات الأدنى في إنكلترا إستعمال البطاقات الصفراء والحمراء مع المدربين بشكل تجريبي أثناء مباريات الموسم الكروي الجديد.

- وجهت نادين غونكالفيز ​رسالة​ دعم الى نجلها ​​نيمار جونيور​​ نجم ​​باريس سان جيرمان​​، وذلك وسط حملة الانتقادات الشديدة التي تعرض لها. وقالت :" أنا كأم، مثل البقية، أشعر بالحزن الشديد عندما يتحدث أحد بشكل سلبي عن نجلي، واريد ان أؤكد أن الكل لا يعرف إلا اسم نيمار جونيور فقط، لكنه كشخص، فئة قليلة تعرف طباعه بشكل جيد، نحن بشر، ولكل إنسان عيوبه".


- خطى دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ خطوة كبيرة بعد ان اصبح الدوري الاول في ​الولايات المتحدة​ الذي لديه شركة ​مراهنات​ ترعاه على المستوى المادي ، والتي ستكون sportsbook operator