حققت ​فرنسا​ لقب بطولة ​كاس العالم 2018​ بعد الفوز على ​كرواتيا​ في المباراة النهائية بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، لتضيف ​النجمة​ الثانية إلى القميص بعد لقب ​مونديال 1998​.
وسجّل أهداف فرنسا كل من الكرواتي ​ماندزوكيتش​ بالخطأ في مرمى فريقه (18) و​أنطوان غريزمان​ ( من ركلة جزاء 38) و​بول بوغبا​ (59) و​كيليان مبابي​ (65)، بينما وقّع ايفان بيرسيتش وماريو ماندزوكيتش على هدفي كرواتيا توالياً (28 و69).وشهدت المباراة بعض الحالات المثيرة للجدل وأخرى طريفة وغريبة بدءاً من ركلة جزاء فرنسا التي استغرق اتخاذ قرار منحها وقتاً طويلاً إضافة لاقتحام الملعب من بعض الجماهير وأخيراً هدف ماندزوكيتش الذي أتى من خطأ "كوميدي" ارتكبه ​لوريس​ حارس فرنسا.






وسبق المباراة الحفل الختامي لمونديال روسيا 2018 في ​ملعب لوجينكي​ في العاصمة الروسية ​موسكو​ بحضور رسمي كبير وامام الجماهير الغفيرة.وتميز الحفل الختامي الغنائي كما الحفل الافتتاحي للبطولة بالبساطة والتنظيم الرائع.فكانت الوقفة الموسيقية الأولى مع الأغنية الرسمية للبطولة Live It Up والتي اداها كل من ​نيكي جام​، ويل سميث وايرا استريفي.
اما الوقفة الموسيقية الثانية فكانت بأحد أشهر الأغاني التراثية الروسية، وكان نجم تلك الفقرة الاسطورة البرازيلية ​رونالدينيو​ الذي خطف الأنظار بتواجده في ارضية الميدان وهو يدق على الطبلة ومحاط بعدد من الراقصين.

واعلن اليوم نادي ​​وست هام يونايتد​​ الانكليزي عن التعاقد رسمياً مع نجم نادي ​​لاتسيو​​ الايطالي والدولي البرازيلي ​فيليبي اندرسون​ Felipe Anderson في صفقة تفوق قيمتها الـ 40 مليون يورو، لتكون الاكبر في تاريخ النادي.



ونشر الحساب الرسمي لنادي ​يوفنتوس​ الإيطالي صورة لنجم الفريق الجديد البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ اثناء وصوله الى مدينة ​تورينو​ رفقة صديقته جورجينا رودريغيز.وكان ​اليوفنتوس​ قد ضم صاحب الـ 33 عام من نادي ​​ريال مدريد​​ الأسباني مقابل 112 مليون يورو، ومن المنتظر ان يتم تقديمه لوسائل الإعلام والجماهير بشكل رسمي يوم غد الإثنين.




أما في كرة المضرب، أحرز الصربي ​نوفاك دجوكوفيتش​ لقب ​بطولة ويمبلدون للتنس​، بعد فوزه المستحق على منافسه الجنوب افريقي ​كيفن اندرسون​ بثلاثة مجموعات دون مقابل بواقع 6-2 6-2 و7-6، في مباراة دامت ساعتين و16 دقيقة فقط.


وفي الرياضات الميكانيكية، تمكّن سائق فريق Techeetah جان ايريك فيرن من الفوز بلقب بطولة ​الفورمولا إي​ بعد حلوله في المركز الخامس في السباق الأول من سباق ​نيويورك​ والذي هو الأخير في بطولة موسم 2017/2018.


متفرقات دولية :

- نشر لاعب ​​المنتخب البرازيلي​​ و​​تشيلسي​​ ​ويليان​ فيديو على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​. وقام ويليان بتصوير مكان عطلته الصيفية.مكان العطلة هو جزيرة سان بارتليمي الكاريبية.

- نشر سائق فريق ​​فيراري​​ ​كيمي رايكونين​ صورة عبر حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره في الغابة على دراجته الهوائية.

- بات ديدييه ديشان أول قائد ولاعب ومدرب يحقق لقب كأس العالم بعد الألماني فرانس بيكينباور.

- إختيار ​لوكا مودريتش​ كأفضل لاعب بالبطولة، و كيليان مبابي أفضل لاعب شاب.