تتوجه الأنظار بعد قليل إلى مباراة حاسمة ومصيرية في نصف نهائي ​بطولة كأس العالم 2018​، وستجمع بين منتخبي ​إنكلترا​ و​كرواتيا​، حيث يسعى ​الإنكليز​ لبلوغ المباراة النهائية لأول مرّة منذ ​مونديال​ 1966، عندما حققوا اللقب الوحيد في تاريخهم آنذاك، فيما يسعى ​المنتخب الكرواتي​ للتأهل إلى النهائي لأول مرة في التاريخ. وجدير بالذكر أن الفائز سيواجه منتخب ​فرنسا​ التي فاز أمس بهدف مقابل لاشيء على بلجيكا.

و احتفل عشرات الآلاف من الفرنسيين في شوارع العاصمة باريس والمدن الفرنسية ليل الثلاثاء، ببلوغ منتخب بلادهم لكرة القدم المباراة النهائية لكأس العالم 2018، في مشاهد أعادت التذكير باحتفالات التتويج باللقب العالمي قبل 20 عاما. 

واحتشد نحو 20 ألف شخص خارج مقر بلدية باريس "أوتيل دو فيل" لمتابعة تفوق فريق المدرب ​ديدييه ديشان​، قائد المنتخب المتوج باللقب العالمي في 12 تموز 1998. وبعد انطلاق صافرة النهاية للمباراة، عمت الاحتفالات في مناطق مختلفة من العاصمة الفرنسية، لاسيما جادة الشانزيليزيه الشهيرة التي غصت بعشرات الآلاف الذين أنشدوا النشيد الوطني "لا مارسييز" وأطلقوا العنان لأبواق السيارات والألعاب النارية.

وشهد ​سوق الإنتقالات الصيفية​ اليوم حركة ناشطة، حيث إنضم ظهير ​ريال مدريد​ أشرف حكيمي على سبيل الإعارة لموسمين إلى ​دورتموند​، وتعاقد ويست هام يونايتد مع اللاعب الأوكراني ​أندري يارمولينكو​، فيما ضم ​أرسنال​ المدافع الفرنسي الشاب ماتيو غيندوزي. 

محلياً، وقع اليوم ثلاثي برازيلي مع نادي الإخاء ​أهلي عاليه​، واللاعبون هم: المدافع ​كريستيان لوكا​، ولاعب الوسط هيغور، والمهاجم ​كارلوس ألبيرتو​، حيث وقع لكل لاعب على عقد لمدة موسم واحد في مقر النادي في عاليه.كما أعلن ​نادي شباب الساحل​ إنضمام لاعب فريق ​الأنصار​، علي الأتات، في إطار سعيه إلى تعزيز صفوفه للموسم المقبل، بعد عودته إلى دوري الأضواء.

وبالإنتقال إلى كرة المضرب، نجح لاعب التنس الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ بالتأهل إلى نهائي بطولة ويمبلدون للرجال، وذلك عقب اقصائه منافسه الياباني ​كي نيشيكوري​ بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعة واحدة بواقع 3 - 6 ، 6 - 3 ، 2 - 6 و 2 - 6 . وودع ​روجر فيدرير​ البطولة بالخسارة

بنتيجة ثلاث مجموعات لمجموعتين امام منافسه الجنوب افريقي كيفين ​اندرسون​ المصنف 8 ، بواقع 2 - 6 ، 6 - 7 ، 7 - 5 ، 6 - 4 و 13 - 11

أما في كرة السلة، كشف رئيس ​الاتحاد السوري لكرة السلة​ ، ​جلال نقرش​ في مقابلة تلفيزيونية أن بلاده ستقدم شكوى رسمية للاتحاد الاسيوي و الفيبا بعد احداث اللقاء الذي خسرته ​سوريا​ امام ​لبنان​ بفارق كبير ضمن فعاليات تصفيات القارة الاسيوية للمونديال السلوي الصيني 2019 .

ولقراءة خبر خاص تحت عنوان :" : تحركات فرنسا المتناسقة وإبداع ​لوريس​ عطلا فاعلية ​هازارد​ و​لوكاكو​".إضغط هنا.

متفرقات دولية :

- أثار ​مارسيلو​ النجم البرازيلي لنادي ريال مدريد التكهنات من خلال الخطوة التي قام بها عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل ​الإجتماعي​ إنستغرام.وقام مارسيلو، عبر حسابه الرسمي، بمتابعة حساب ​نادي يوفنتوس​ الإيطالي، ليثير التساؤلات والتكهنات حول إقترابه ربما من الإنضمام إلى صفوف البيانكونيرو، أو رغبته في اللحاق بزميله ​كريستيانو رونالدو​.

- نشر موقع "تيك سبورتس" صورة تجمع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo، مع رئيس نادي يوفنتوس أندريا أنييليAndrea Agnelli ، وذلك في ​اليونان​ ، حيث سافر أنييلي يوم أمس إلى هناك لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة إنتقال النجم البرتغالي إلى السيدة العجوز .

- نشر الهداف التاريخي لمنتخب ​اسبانيا​ ​دافيد فيا​ David Villa صورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الذكرى الثامنة لفوز منتخب لا روخا بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم .