نبدأ مع أبرز أخبار سوق الإنتقالات، وبعد الخروج المدوي للمنتخب البرازيلي من ​مونديال ​روسيا​ 2018​ بالخسارة امام ​بلجيكا​ 1 - 2 في دور الربع نهائي، يبدو ان عواقب هذه الخسارة بدأت تظهر بعد ان اعلن لاعب وسط ​​المنتخب البرازيلي​​ ​باولينيو​ ونادي ​برشلونة​ تركه بطل ​​اسبانيا​​ بعد عام واحد مع الفريق الكتلوني والعودة الى ناديه السابق الصيني ​غوانزو ايفرغراندي​ على سبيل الاعارة لمدة عام مع امكانية الشراء. 

كما اكدت ​بدورها صحيفة توتو سبورت​ الايطالية ان نجم ​​ريال مدريد​​ الاسباني و​منتخب ​البرتغال​​ ​​كريستيانو رونالدو​​ تلقى عرضا مغريا من ناد صيني لينضم اليه لمدة عامين مقابل 177 مليون جنيه استرليني لكنها اضافت ان اللاعب رفض العرض ويريد فقط الانضمام الى صفوف ​يوفنتوس​ الايطالي. 

 

وفي أجواء ​المونديال​، أبدى نجم منتخب ​بلجيكا​ ​ادين هازارد​ تخوفه من لاعب وسط ​فرنسا​ ​نغولو كانتي​، واصفا ايها بأفضل لاعب في مركزه قبل يوم من مباراة الطرفين في نصف النهائي. 

وقال هازارد في تصريحات صحافية: "كانتي أفضل لاعب في العالم بمركزه، وجوده في فريقك يعني أن فرصة فوزك بالمباراة تساوي 95%". 

ووجه ​الاتحاد الدولي​ ل​كرة القدم​ إنذارا للاعب منتخب ​​كرواتيا​​ ​دوماغوي فيدا​ بعد نشره فيديو يمدح فيه ​أوكرانيا​، اثر تغلب منتخبه على ​روسيا​ المضيفة.وجاء انذار الفيفا بعد أن ظهر فيدا بشريط فيديو بعد انتهاء مباراة روسيا، وهو يصرخ "المجد لأوكرانيا"، قبل أن يضيف اللاعب السابق المتقاعد ​أوجين فوكوجيفيتش​: "هذا الفوز لدينامو وأوكرانيا. إلى الأمام كرواتيا".

واعلن ​الاتحاد الاسباني لكرة القدم​ انه سيعلن اسم المدرب الجديد للمنتخي الاسباني لكرة القدم الاثنين في مؤتمرين صحافيين. واكد رئيس الاتحاد لويس روبليس ان المؤتمرين سيتحدثان عن تنظيم ​منتخب اسبانيا​ ما بعد ​المونديال​ والمشاكل التي وقعت بعد ​اقالة​ ​لوبيتيغي​ وتعيين هييرو ومن ثم الاخفاق الكبير في ​روسيا​ 2018 بالخروج من ​الدور 16​

وعلى مقلب آخر، فاز السلوفاكي ​بيتر ساغان​ بالمرحلة الثانية في سباق فرنسا للدراجات الهوائية لينتزع صدارة الترتيب العام ويرتدي القميص الأصفر .وقطع ساغان مسافة المرحلة التي امتدت لـ182 كلم بين موايرون ​سان جيرمان​ ولا روش سوريون، في 4 ساعات و6 دقائق و37 ثانية، متقدما بفارق السرعة النهائية على الايطالي ​سوني كولبريلي​ والفرنسي ​ارنو ديمار​ صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب .

وفي ​كرة السلة​، امتدت سيطرة الولايات المتحدة الاميركية على عالم كرة السلة الى بطولات ​الفئات العمرية​ ، حيث فاز المنتخب الاميركي للشباب على المنتخب الفرنسي في نهائي ​بطولة العالم​ لكرة السلة تحت 17 عام والتي اقيمت في مدينة سانتا فاي الارجنتينية . حيث سحق المنتخب الاميركي نظيره الفرنسي بفارق 43 وبنتيجة 95 – 52

متفرقات دولية : 

- انتشرت صورة على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ تظهر نجم منتخب ​بلجيكا​ ​ادين هازارد​ وشقيقيه تورغان وكيليان، يرتدون قيمص منتخب ​فرنسا​ عام 1998.وعلّق هازارد على الصورة في حديث تلفزيوني بالقول: "كنت أميل لتشجيع ​منتخب فرنسا​ أكثر من ​منتخب بلجيكا​، عام 1998 كبرنا على كرة القدم".

-أكدت كوليندا ​غرابار كيتاروفيتش​ رئيسة ​​كرواتيا​​ أنها لن تحضر مباراة ​نصف النهائي​ من مونديال ​روسيا​ أمام ​إنكلترا​ لارتباطها ببعض الالتزامات الأخرى .

- أعلن نادي ​فينورد​ الهولندي بقيادة المدرب فان برونخورست تعاقده مع المهاجم الكولومبي الشاب ​لويس ​فرناندو​ سينيستيرا​، لتعزيز خط هجومه في الفترة المقبلة .

 

 

- نشرت قناة PesMe على يوتيوب فيديو  يُظهر مباراة إفتراضية بين منتخبي ​​الأرجنتين​​ و​البرتغال​، لكن مع تغيير مفاجئ في المراكز. وتم وضع النجم الأرجنتيني ​​ليونيل ميسي​​ والنجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ في حراسة المرمى عوض مراكزهم المعتادة. وإنتهى وقت المباراة بالتعادل وتم اللجوء الى ضربات الترجيح، وكما كان متوقعًا لم يتمكن الإثنين من التصدي لأي تسديدة وفازت الأرجنتين بالمباراة بعد ان اضاع البرتغال تسديدة اصابت العارضة.