حقق ​المنتخب الإيراني​ لكرة السلة الفوز بصعوبة وبفارق سلة على مستضيفه المنتخب القطري بنتيجة 77-75 في المباراة التي جرت بينهما على صالة الغرافة في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن ​التصفيات الآسيوية​ المؤهلة إلى ​نهائيات كأس العالم​ لكرة السلة 2019 المقررة في الصين.

وسيطر ​المنتخب القطري​ في الربعين الأول والثاني وأنهى الشوط متقدما برصيد 38 نقطة مقابل 29 للمنتخب الإيراني إلا أن الأداء تراجع في الفترة الثالثة التي خسرها المنتخب القطري بفارق تسع نقاط، ليتعادل المنتخبان قبل الفترة الرابعة حيث خبرة لاعبي منتخب إيران لعبت دور الحسم ليفوز باللقاء لصالحه بنتيجة (77-75).

وبهذا الفوز رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة متفوقا بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني ​منتخب كازاخستان​ الذي سيلتقي في نفس الجولة نظيره العراقي.

في المقابل احتل المنتخب القطري المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن ​منتخب العراق​ .

واصبحت مباراة المنتخب القطري أمام نظيره العراقي المقررة بينهما الاثنين المقبل في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية ، حاسمة لتحديد صاحب بطاقة التأهل الثالثة عن المجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات لكأس العالم بعد ان ضمن منتخبا إيران وكازاخستان أول بطاقتين منذ الجولة الرابعة من التصفيات.