انتهت الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في ​مونديال روسيا 2018​ وافضت النتائج بفوز ​اسبانيا​ على ​ايران​ بنتيجة 1 - 0 و​البرتغال​ على ​المغرب​ بنفس النتيجة لتتقاسم بطلة اوروبا مع بطل العالم السابق صدارة المجموعة الثانية وايران في المركز الثالث ب 3 نقاط والمغرب من دون نقاط . التاهل لم يحسم بعد وتم تاجيله للقاء الجولة الثالثة حيث ستتواجه ايران مع البرتغال والمغرب مع اسبانيا وهذه هي حسابات التاهل :

البرتغال * ايران : انها المواجهة الابرز في الجولة الثالثة حيث ان الفريقان يملكان فرصة التاهل .

في حال فوز البرتغال تحسم التاهل وتخرج ايران

في حال فوز ايران تتاهل ب 6 نقاط ويبقى مصير البرتغال متعلق بنتيجة لقاء اسبانيا ففي حال فوز الماتادور او تعادله مع المغرب تخرج بطلة اوروبا وفي حال خسارة اسبانيا تخرج هي من المسابقة .

في حال تعادل ايران مع البرتغال يصبح لرفاق الدون 5 نقاط وايران 4 نقاط وتبقى نتيجة اسبانيا مصيرية ففي حال تعادل او فوز اسبانيا تخرج ايران وفي حال فوز المغرب نعود لفارق الاهداف بين ايران واسبانيا .

اسبانيا * المغرب : في حال فوز اسبانيا تتاهل وتخرج ايران

في حال فوز المغرب تتعقد امور اسبانيا وتنتظر نتيجة ايران مع البرتغال ففي حال فوز البرتغال تتاهل اسبانيا رغم خسارتها رفقة بطلة اوروبا وفي حال تعادل البرتغال مع ايران نلجأ لفارق الاهداف بين اسبانيا وايران وفي حال فوز ايران على البرتغال ندخل بفارق الاهداف بين البرتغال واسبانيا .

في حال تعادل اسبانيا والمغرب يصبح للماتادور 5 نقاط ويكون على ايران الفوز على البرتغال للتاهل والا الخروج .