ضمن ​بطولة كأس العالم​ المقامة حاليا في ​روسيا​ تواجه منتخبا ​نيجريا​ ممثل القارة الافريقية و​كرواتيا​ ممثل القارة العجوز اوروبا لحساب الجولة الاولى من المجموعة الرابعة والتي تضم اضافة الى نيجريا وكرواتيا منتخبي ​الارجنتين​ و​ايسلندا​ .

وبعد تعادل رفاق ميسي مع الوافد الجديد للمونديال دخل المنتخبان المواجهة وعينهما على النقاط الثلاث لتصدر المجموعة الرابعة قبل قادم المواعيد . الا ان دقائق الشوط الاول لم تكن على قدر التوقعات . محاولات خجولة لرفاق ​مودريش​ وراكيتيش بينما اكتفى رفاق ​موسيس​ وايوبي على التسديد من الخارج . اللقطة الوحيدة التي اعطت الشوط الاول بعض الحماس هي لقطة الهدف الذي سجله الكراوتيون عبر اللاعب اتيبو لاعب ​نيجيريا​ بالخطأ في مرماه بعدما عجز عن التصدي لراسية ​ماندزوكيش​ لتضرب فيه الكرة وتدخل المرمى . حاولت نيجيريا العودة بالنتيجة وسنحت للاعب ​ارسنال​ فرصة التسجيل لكن تسديدته صدها ببراعة المدافع ​ديجان لوفرين​ مدافع ​ليفربول الانكليزي​ لينتهي الشوط الاول بتقدم كرواتيا بنتيجة 1 – 0 .

في الشوط الثاني من المواجهة حاول رفاق لاعب ​تشيلسي​ الانكليزي موسيس التقدم للامام وتفادي الخسارة في لقائهم الاول وضغطوا باتجاه مرمى سوباسيش حارس مرمى ​المنتخب الكرواتي​ ونادي موناكو الفرنسي لكن محاولة موسيس اتت خارج المرمى د 49 .

في الدقيقة 70 اتت النقطة الفاصلة في المواجهة حين منح حكم المواجهة منتخب كرواتيا ضربة جزاء بعد خطأ ويليام ايكونغ على المهاجم ماندزوكيش بالاحتكاك معه داخل منطقة الجزاء ليسجل بعدها لاعب ريال مدريد ​لوكا مودريش​ الهدف الثاني وتتقدم كرواتيا بنتيجة 2 – 0 على نيجيريا .

لم يبق لنيجريا ما تخسره فانكب الى الامام لمحاولة تقليص الفارق تاركا المساحات لمنتخب كرواتيا الذي حاول زيادة الغلة وضمان اكبر عدد من الاهداف . هذه المساحات جعلت ريبيش وبيريسيش يمعنان في مراوغة الدفاع النيجيري الذي تحمل عبء الدقائق الاخيرة . يذكر ان نيجيريا تملك اصغر معدل اعمار في ​المونديال​ ويعتبر لاعبوها شبابا لا يتخطون ال 25 سنة كمعدل عام .

لاعبو كرواتيا حافظوا على هدوئهم واستوعبوا الفورة النيجيرية في الدقائق الاخيرة لينهوا اللقاء بفوز 2 – 0 وتصدر المجموعة الرابعة ب3 نقاط مقابل نقطة للارجنتين وايسلندا و0 نقاط لنيجيريا .