إفتتح ​المنتخب الروسي​ المستضيف لبطولة ​كأس العالم 2018​ البطولة بفوز كبير ومثير على حساب ضيفه ​المنتخب السعودي​ برباعية دون مقابل، في مباراة تفوق فيها المنتخب الروسي منذ بدايتها.

وتمكن المنتخب روسي من استغلال تفوقه البدني والفني بسرعة، وافتتح التسجيل عن طريق لاعب الوسط غازينسكي في الدقيقة 11 بكرة رأسية مميزة، قبل ان يتمكن ​دينيس تشيريشيف​ من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43 من المباراة.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الروسي تفوقه الواضح وتمكن من تسجيل الهدف الثالث عن طريق البديل دزيوبا بكرة رأسية اخرى في الدقيقة 71.

وفي الوقت بدل عن ضائع تجددت الاثارة واضاف تشيريشيف الهدف الرابع قبل ان يختتم ​غولوفين​ مسلسل الاهداف في الدقيقة الاخيرة عن طريق ركلة حرة مباشرة.

وفي وقت مبكر افتتح المونديال بحفل غنائي ضخم وصاخب احياه المغنيان العالميان البريطاني روبي ويليامز والروسية غافلي فولينا بحضور العديد من ابرز الشخصيات العالمية الرياضية، و كان لافتاً ظهور نجم ​الكرة البرازيلية​ الظاهرة ​رونالدو​ داليما و سفيرة روسيا للمونديال وملكة جمالها السابق ​فيكتوريا لوبيريفا​ وسط اجواء احتفالية رائعة في حفل مبسط وجميل خطف الانظار.

وبدوره كان الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ قد أعلن افتتاح بطولة ​كأس العالم​ 2018 في ​روسيا​، في كلمة قال فيها أمام عشرات آلاف الجماهير:" اهنئكم كلكم اسرة كرة القدم ببداية البطولة الرئيسية على متن الكوكب".

وفي آخر أخبار كرة القدم العالمية، أكّد النجم البرازيلي لفريق ​​باريس​ سان جيرمان​ الفرنسي ​نيمار دا سيلفا​ أنه سعيد في صفوف الفريق الباريسي، مشيرا إلى أنه ليس راضيا عن التكلفة الخيالية لصفقة انتقاله من برشلونة إلى باريس .

و أضاف: "لست فخورا بتكلفة انتقالي إلى باريس، فأن لست اللاعب الأغلى في كل العصور، إنه المال فقط ولا شيء آخر، كنت سأدفع أقل لنفسي ".

وكشفت تقارير صحف انكليزية عن اهتمام بعض الأندية الأوروبية بالحصول على خدمات الدولي الالماني ماريو ​غوتزه​ نجم ​بوروسيا ​دورتموند​ الألماني​ خلال ​الميركاتو الصيفي​ الحالي .

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس"، فإن أندية ​آرسنال​، ​​إيفرتون​​، وست هام، ​مارسيليا​ و​فالنسيا​ يرغبون في التعاقد مع الالماني المخضرم .

ومحلياً لفت وزير ​الشباب​ والرياضة في حكومة ​تصريف الأعمال​ اللبنانية ​​محمد فنيش​​ إلى انه تفاجىء من التقارير التي كشفت عن تصويت ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​​ لصالح استضافة الملف الثلاثي الذي يضم كل من كندا ، المكسيك وأميركا​ لمونديال 2026 بدلاً من ​المغرب​ وأكد أن سيفتح تحقيقاً في القضية .

متفرقات دولية:

- افاد موقعdailymail.co.ukأن المنظمة الإرهابية داعش تنوي تنفيذ هجمات إرهابية خلال ​كأس العالم​ الذي سيبدأ اليوم في ​روسيا. ونشرت المنظمة مجموعة صورة تُظهر تفجير ملاعب في روسيا. هذه الصور هي الأخيرة في لائحة طويلة من التهديدات الصادرة عن المتشددين الإرهابيين.

- انتشرت صور لرئيس حكومة لبنان ​سعد الحريري​ وهو يتابع من المنصة الرسمية إلى جانب عدد من الشخصيات الدولية، المباراة الافتتاحية بين المنتخبين الروسي والسعودي في ​كأس العالم​ 2018في ​روسيا​ .

- التقطت عدسات الكاميرا صورة لمصافحة بين الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ وولي عهد ​السعودية​ ​محمد بن سلمان​، شهد عليها رئيس ​الاتحاد الدولي​ "فيفا" ​جياني انفانتينو​، بعد أن افتتح ​منتخب روسيا​ التسجيل بهدف سجله ​يوري غاسينسكي​ في شباك ​منتخب السعودية​، وذلك في المباراة الافتتاحية للمونديال.

- يعد مدافع ​المنتخب الروسي​ المخضرم ​سيرغي إيغناشيفيتش​ أكبر لاعب يشارك مع المنتخب الروسي او الإتحاد السوفييتي سابقاً في تاريخ كأس العالم، عن عمر 38 عام و355 يوم.