أعلن اليوم نادي ​توتنهام​ الإنكليزي تجديد عقد مدربه الأرجنتيني ​ماوريتسيو بوتشيتينو​ حتّى عام 2023 . ويقود بوتشيتينو السبيرز منذ شهر أيار من العام 2014، وقاده ثلاث مرات في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا .

وفي سياق آخر، أعلن ​الإتحاد الاوروبي لكرة القدم​ "اليويفا" عن قيام نهائي ​دوري أبطال اوروبا​ لموسم 2019-2020 في اسطنبول على ملعب أتاتورك.وسيتم خوض مباراة النهائي لدوري الأبطال لهذا الموسم في كييف والذي ستشهد مواجهة نادي ريال مدريد لنادي ليفربول، بينما سيقام النهائي للموسم القادم 2018-2019 في مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو ملعب نادي أتليتكو مدريد. أما بالنسبة لبطولة الدوري الأوروبي، فسيقام النهائي على ملعب غدانسك أرينا في بولندا.

ورفض النجم البرتغالي في صفوف ريال مدريد ​كريستيانو رونالدو​ مقارنته بنجم ليفربول الانكليزي، المصري ​محمد صلاح​ وذلك قبل لقاء الفريقين يوم السبت المقبل في نهائي دوري أبطال أوروبا.وخلال حديث صحفي قال الدون:" لا اراى هناك اي تشابه بيني وبين صلاح فهو لاعب يلعب بيساره وانا العب بيميني ، أنا طويل القامة وهو قصير نسبيا، كما أجيد ضربات الرأس".وأضاف:"في كل الفترات يتم مقارنتي ببعض اللاعبين، انا ارى نفسي مختلف ان اي لاعب اخر، وكذلك محمد صلاح يختلف عن غيره من اللاعبين".

أما صلاح، فرد قائلاً:" قلت من قبل رونالدو وميسي لاعبين كبيرين، ومثلما قال رونالدو، هو يلعب باليمنى وأنا باليسرى، كل لاعب منا يتمنى التتويج بدوري الأبطال مع فريقه".



عربياً، أعلن فريق اتحاد جدة السعودي لكرة القدم بشكل رسمي تجديد عقد لاعبه فهد المولد لمدة أربعة أعوام، أي لغاية عام 2022 .وقال فريق الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "إدارة الاتحاد برئاسة نواف المقيرن وقعت رسميا عقد اللاعب الجديد لمدة 4 سنوات، اعتباراً من تاريخ انتهاء عقده السابق" .


وعلى مقلب آخر، اعرب مدير نادي ​النجمة​ ​بهيج قبيسي​ عن فرحته بالانجاز الكبير الذي حققه فريقه بالخروج بدون اي خسارة من تصفيات بطولة الاندية العربية ، وفي حديث لمراسل صحيفة السبورت الالكترونية راغب سليم ، اشار قبيسي الى ان المشاركة والاستعدادات التي حصلت هي كالحلم ، مشبهاً ما حصل مع فريقه بمنتخب الدنمارك الذي جرى جمعه في ايام معدودة قبل ان يفوز بلقب بطولة امم اوروبا عام 1992.


وبالإنتقال إلى عالم الرياضات الميكانيكية، سجل سائق فريق رد بول الاسترالي دانيال ريكاردو الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة موناكو الكبرى بفارق 0.194 ثانية عن زميله في الفريق السائق الهولندي ​ماكس فيرشتابن​ الذي اكتفى بالمركز الثاني . وجاء في المركز الثالث سائق فيراري الالماني ​سيباستيان فيتيل​ بفارق أكثر من نصف ثانية عن صاحب المركز الأول، بينما اكتفى سائق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ بالمركز الرابع بفارق 0.123 ثانية عن فيتيل.


ولقراءة مقال خاص تحت عنوان :" كيف ستكون صورة المنتخبات العربية المشاركة في كاس العالم 2018؟إضغط هنا.


متفرقات دولية ومحلية :

- أدى لاعبو فريق النجمة اللبناني مناسك العمرة في مكة المكرمة، أثناء تواجد بعثة الفريق في السعودية، حيث كان الفريق قد ضمن التأهل إلى نهائيات بطولة الاندية العربية .


- تداولت صورة لنجم نادي يوفنتوس السابق والدولي التشيلي ​أرتورو فيدال​ Arturo Vidal في مطار كابوديتشينو في نابولي، مما أثارت الضجة عند جماهير نادي نابولي، في ظل ارتباط اسم اللاعب في الانتقال الى الباتينوبي في الفترة القادمة.


- أعلن نادي بولونيا الايطالي عن اقالة مدرب الفريق الايطالي ​روبيرتو دونادوني​ حيث لن يكون مدرب الفريق للموسم القادم، ومن الممكن أن يتم استبداله بالمدرب الايطالي بيبو انزاغي.


- ذكرت صحيفة "اوديا" البرازيلية أن النجم البرازيلي رونالدينيو يتجه للزواج رسميا من سيدتين في الولايات المتحدة الاميركية خلال شهر آب المقبل .وأوضحت الصحيفة أن رونالدينيو قرر الارتباط بشكل رسمي بالسيدتين بريشيلا كويلو وبياتريز سوزا، على أن يقيم حفل زفاف واحد في مدينة سانتا مونيكا في لوس انجلوس الاميركية، حيث سيعيشون سويا .