تحسم بعد قليل هوية الفريق الفائز بلقب ​الدوري الاوروبي​ لهذا الموسم، حيث يواجه اتليتيكو مدريد الاسباني في الدور النهائي خصمه العنيد اوليمبيك ​مارسيليا​ الفرنسي في مدينة ليون الفرنسية.

ويسعى فريق المدرب ​دييغو سيميوني​ للتويج باللقب للمرة الثالثة تحت مسمى الدوري الاوروبي، في حين يحمل مارسيليا طموح كل الفرنسيين الذين يطمعون بالفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخ فرنسا.

وفي أجواء كرة القدم العالمية، فاز مدرب فريق مانشستر سيتي ​​بيب غوارديولا​​ بجائزة مدرب العام من خلال حلوله أولًا في تصويت ​رابطة مدراء الدوريات​ في ​إنكلترا​ بعد أن قاد سيتي الى تحقيق اللقب في موسم 2017/2018 كاسرًا العديد من الأرقام القياسية.

هذا واقدم ​نادي ايفرتون​ الانكليزي على اقالة المدير الفني البريطاني للفريق ​سام الاردايس​ بعد استلامه لقيادة الجهاز الفني للفريق قبل 6 اشهر.

و أعلن نادي ​ويست هام يونايتد​ الإنكليزي عدم إستمرار المدرب الإسكتلندي ​ديفيد مويس​ على رأس الجهاز الفني للفريق، بعد إنتهاء العقد الذي وقع عليه في شهر تشرين الثاني الماضي .

وبدوره اصبح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على استعداد لبيع نجمه البرازيلي نيمار هذا الصيف، ولكن بسعر لا يقل عن 370 مليون يورو.

كما وصفت ​شبكة سبورت ميديا سيت​ الليلة التي سيقديها اليوم أسطورة حراسة المرمى الإيطالية ​جيانلويجي بوفون بأنا " الليلة الأطول في حياته" ​، الذي سيٌعقد يوم غدٍ الخميس مؤتمرًا صحافيًا في مقر نادي ​يوفنتوس​، من المفترض وبنسبة كبيرة، أن يعلن خلاله إعتزال كرة القدم نهائيًا، وبنسبة أقل الإستمرار في اللعب.

وأعلن المدير الفني ل​منتخب إنكلترا​ غاريث ساوثغيت عن القائمة الرسمية التي سيخوض بها بطولة ​كأس العالم 2018 في روسيا​ .

وشهدت القائمة إستبعاد لاعب نادي ​أرسنال​ ​جاك ويلشير​، ولاعب ليفربول ​أدم لالانا​ والحارس ​جو هارت​ ومدافع مانشستر يونايتد ​كريس سمولينغ​، في حين تواجد ​لوفتوس شيك​ من ​كريستال بالاس​، و​داني ويلبيك​ من أرسنال و​جوردان بيكفورد​ من إيفرتون.

وفي عالم الكرة الصفراء، حسم الاسباني ​رافاييل نادال​ تأهله للدور الثالث من ​بطولة روما المفتوحة للتنس​ عقب فوزه على منافسه البوسني دامير جومهور خلال فعاليات الدور الثاني ، بنتيجة مجموعتين نظيفتين و بواقع 6 - 0 و 6 - 1 .

ولدى النساء نجحت البريطانية جوانا ​كونتا​ من التأهل الى ​الدور الثالث​ ايضاً بعد فوزها أمام منافستها التايوانية سو وي هسي ، وذلك ضمن فعاليات ثاني أدوار البطولة الإيطالية .

وفي الفورمولا 1 سيُشارك السائق السابق البرازيلي ​فيليبي ماسا​ في بطولة الفورمولا إي في الموسم المقبل مع فريق فينتوري كما كشف الحساب الرسمي للبطولة على ​تويتر​. وسيكون الموسم المقبل هو الخامس للبطولة اليافعة والتي إكتسبت شهرة فورية وجذبت الصانعين العالميين بسرعة.

متفرقات دولية:

- اشارت صحيفة الدايلي مايل البريطانية الى ان لاعب نادي ​​مانشستر سيتي​​ الاسباني دافيد ​سيلفا​ تنفس الصعداء اخيراً بعد اخراج ابنه ماثيو من المستشفى ، حيث كان ماثيو قد قضى الاشهر الستة الماضية في المستشفى ، وهو الذي كان قد ولد قبل اوانه.

- نشر لاعب فريق أرسنال ​مسعود أوزيل​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره يحمل قريبته ويتمنى عيد ميلاد سعيد لها.

- نشر سائق فريق ​فيراري​ ​كيمي رايكونين​ صورة على حسابه الرسمي على ​إنستغرام​ وهي تُظهره مع إبننته وهو يحتفل بعيد ميلادها الأول.

- وصلت بعثة ​نادي برشلونة الإسباني​ الى مدينة جوهانسبرغ ، لخوض مباراة ودية أمام ​صن داونز​ وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد الزعيم الجنوب أفريقي الراحل ، ​نيلسون مانديلا​.