انتهى الموسم الانكليزي لكرة القدم بتتويج ​مان سيتي​ بطلا للمسابقة بعد وصوله للنقطة رقم 100 وهذا رقم قياسي وتتويج المصري محمد صلاح هداف للبطولة برصيد 32 هدفا متفوقا على ​هاري كاين​ هداف المسابقة لعامين متتاليين برصيد 30 هدفا وهبط وست بروميش البيون و​ستوك سيتي​ وسوانسي سيتي الى ​دوري الدرجة الاولى​ العام المقبل .

هذه النهاية الدراماتيكية لاقوى دوري كرة قدم في العالم واكثره حماسة توج جهود كل الفرق التي اعدت العدة جيدا وقطفت ثمرة اتعابها بالتاهل الى البطولات الاوروبية الموسم المقبل .

الكاتب جاك ويلكنسون تحدث عن الفرق التي تاهلت الى البطولات الاوروبية وكيف قسمت في الدوري الانكليزي الممتاز في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ فيما يلي ترجمته . 

وفي هذا التقرير سنقسم الفرق في ​دوري ابطال اوروبا​ دور المجموعات والتصفيات اضافة الى ​الدوري الاوروبي​ . 

في الامور الطبيعية يؤمن ​الاتحاد الاوروبي​ لكرة القدم 4 مراكز للفرق الانكليزية التي تحتل المراكز الاربعة الاولى في البطولة .

وسيتاهل البطل مان سيتي والوصيف ​مان يونايتد​ و​توتنهام​ الثالث الى دور المجموعات وبالنسبة لبطولة 2018 - 2019 سيتاهل ​ليفربول​ الرابع مباشرة الى دور المجموعات ايضا . 

 

اما الدوري الاوروبي فيسمح الاتحاد الاوروبي لثلاثة فرق انكليزية للمشاركة في هذه البطولة ولكن كيف توزع ؟ 

المركز الخامس في ​البريمرليغ​ وهو ​تشيلسي​ ضمن تواجده في الدوري الاوروبي الموسم المقبل . 

الفائز بكأس الاتحاد الذي يجمع في النهائي تشيلسي ومان يونايتد سيتاهل الى الدوري الاوروبي وبما ان الفريقان متاهلان حكما كونهما في المركزين الثاني والخامس تذهب البطاقة الى المركز السادس فس البريمرليغ وهو ​ارسنال

الفائز بكاس الرابطة او كاراباو وهو مان سيتي وتذهب البطاقة الى صاحب المركز السابع في الدوري . 

 

الملفت في الدوري الانكليزي لكرة القدم هو ان جميع الاندية التي تتقاسم اللقاب هي فرق المقدمة فنادرا ما نرى فريق غير مصنف او من الدرجات الادنى يحقق المفاجاة ويحرز لقب ويحرج الكبار دائما الفرق الست تتقاسم الالقاب المحلية وتترك الفتات للاخرين . 

 

ويؤكد الاتحاد الاوروبي انه مهما صار فان انكلترا ستتمثل بسبع اندية لا اكثر في البطولتين الاوروبيتين دوري الابطال والدوري الاوروبي . 

ترجمة "​صحيفة السبورت​ الالكترونية"