يقترب الدوري الانكليزي لكرة القدم من اسدال الستارة على موسم شهد العديد من الانجازات والارقام القياسية، ومنها تتويج المان سيتي بطلا للبريميرليغ و​محمد صلاح​ المصري كهداف للبطولة،الا اذا قام ​هاري كاين​ بمعجزة وسجل اربعة اهداف او اكثر للحصول على الجائزة.

من ناحية اخرى شهد ​فريق مان سيتي​ فورة مهمة مع الاسباني بيب غوارديولا فسجل رقما قياسيا من حيث الاهداف، وسط تألق عدد كبير من اللاعبين امثال ساني الالماني وسترلينغ الانكليزي و​اغويرو​ الارجنتيني و​سيلفا​ الاسباني ودي بروين البلجيكي .

الا ان محللي موقع "​سكاي سبورتس​" تحدثوا في مقال عن اسماء اللاعبين الذين فاجأوا الجميع هذا الموسم وقدموا ارقاما كبيرة وكانوا مميزين مع فرقهم الصغيرة من ناحية الانجازات المحلية، وفي ما يلي ترجمة ما جاء في المقال.

اكد المحللون ان عددا كبيرا من اللاعبين برزوا هذا الموسم في الكرة الانكليزية ورفعوا مستوى لعبهم، واصبحوا مطلوبين من الاندية الكبرى .

وسألت "سكاي سبورتس" ابرز محلليها عن اسم اللاعب الذي ابدع هذا الموسم وحمل فريقه على كتفيه وسيكون ضمن فريق كبير الموسم القادم، واجاب كل واحد منهم الاجابة التالية:

* ​بول ميرسون​ اختار لاعب ليفربول ترانت ​الكسندر ارنولد​ . ميرسون اكد ان المباريات التي شارك فيها ارنولد والمستوى الذي قدمه وهو في هذا السن الصغير ومن دون خبرة، يعتبر امراً بالغ الاهمية في عالم كرة القدم . يمكن ان يكون فاته القطار للمشاركة مع انكلترا في المونديال بسبب وجود اسماء كبيرة في نفس المكان ككايل والكر من مان سيتي، الا انه في حال تابع بنفس الطريقة فسيحجز مكانه في البطولة الكبرى المقبلة .

* ​مات لو تيسييه​ اختار لاعب ​كريستال بالاس​ ويلفريد زاها، ويقول عنه انه لاعب ممتاز ولا نستطيع ان نتجاهل ما يقدمه للنادي الذي كان قاب قوسين من الهبوط، الا ان قدوم ​روي هودجسون​ وعلو كعب زاها كانا العاملين الفاصلين.

لا يمكننا تجاهل نتائج الفريق بوجود زاها ونتائجه بغيابه، ومن المؤكد ان عدداً من الاندية الكبيرة ستحاول الحصول على اللاعب الموسم المقبل .

* ​تشارلي نيكولاس​ اختار روبرتسون من ليفربول. واشار الى انه عندما تعاقد ليفربول مع اللاعب، لم يخض الاخير اي مواجهة لكنه استفاد من الفرص التي منحه اياها المدرب ​يورغن كلوب​، وبدأت الجماهير تطالب بتواجده مع الفريق الاول في اللقاءات التي يخوضها بسبب المستوى الكبير الذي يقدمه .

* ​فيل طومسون​ اختار ​رحيم سترلينغ​ من مان سيتي. ويبرر هذا الخيار بأن سترلينغ قدم الكثير هذا الموسم مع ​السيتي​ وفاجأ الجميع بادائه العالمي المتطور، وقد دخل منظومة غوادريولا بالمداورة وفرض نفسه نجما كبيرا، سجل الكثير من الاهداف ومرر عددا كبيرا من التمريرات الحاسمة، وسيكون نجما كبيرا في المونديال.

اسماء اخرى لمعت مع فرقها لكننا اخترنا الصغيرة منها التي يضيع اسمها بمواجهة الحيتان الجبارة التي تسيطر على عالم كرة القدم.