تتوجه الانظار بعد قليل الى ملعب الكامب نو الذي يستقبل مباراة ​الكلاسيكو​ بين بطل الليغا برشلونة وغريمه التقليدي حامل اللقب في الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث حالياً ​ريال مدريد​.

وتحمل المباراة الكثير من الحسابات رغم حسم برشلونة للقب منذ اسبوع، حيث يسعى فريق المدرب ​فالفيردي​ لتفادي الخسارة ومواصلة المسير نحو دوري اللاهزيمة، في حين يأمل زين دين زيدان وفريقه ان يلحقوا بالبلاوغرانا الهزيمة الأولى في هذا الموسم، وحصد الثلاث نقاط للإقتراب من المركز الثاني.

وفي وقت مبكر كان ​اتلتيكو مدريد​ قد تلقى هزيمة مفاجئة امام ​اسبانيول​ بهدفين دون مقابل على ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد، بينما فاز ديبورتيفو الافيس على ملقا بثلاثية دون رد.

أما في ​انكلترا​ فإنتهت المباراة التي جمعت البطل مانشستر سيتي وضيفه ​هادرسفيلد تاون​ بالتعادل السلبي دون اهداف، وتوج بعد المباراة الفريق بلقب الدوري بشكل رسمي.

وفي قمة الجولة انتهت المباراة التي جمعت بين ​تشيلسي​ وليفربول في ملعب ستامفورد بريدج بفوز ​البلوز​ بهدف دون مقابل ، ليشتعل بذلك الصراع من اجل التأهل لبطولة دوري ابطال اوروبا.

وفي مباراة أخرى تمكن ارسنال من تحقيق فوز سهل على حساب بيرنلي بنتيجة 5-0، في المباراة الاخيرة للمدرب ارسين فينغر على رأس الادارة الفنية لأرسنال في ​ملعب الامارات​.

وفي ​ايطاليا​ سقط نابولي في فخ التعادل امام ضيفه ​تورينو​ بهدفين لمثلهما، لينتهي بذلك عملياً الصراع على ​لقب الدوري الايطالي​.

اما بالنسبة للصراع على المركز الرابع ففاز انتر ميلان على ​اودينيزي​ برباعية نظيفة، في وقت اكتفى ​لاتسيو​ بالتعادل الايجابي امام ​اتلانتا​ بهدف لمثله.

وفي باقي المباريات فاز كييفو فيرونا على ​كروتوني​ بهدفين مقابل هدف، بينما فاز فيورنتينا على جنوى بثلاثية مقابل هدفين، وسبال على ​ساسولو​ بهدفين دون مقابل.

وضمن فعاليات الجولة الـ 36 من ​بطولة الدوري الفرنسي​، عزز ليون مركزه الثاني بفوز كبير على تروا بثلاثية دون مقابل، وبدوره حقق ​موناكو​ فوزاً صعباً على حساب كان بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل.

وفي باقي المباريات فاز ديجون على ​غانغان​ بثلاثة اهداف مقابل هدف، ومونبلييه على نانت بهدفين نظيفين، ورين على ​ستراسبورغ​ بهدفين مقابل هدف، وليل على ​تولوز​ بثلاثية مقابل هدفين، وانجير على ميتز بهدفين مقابل هدف.

وفي ​عالم الفورمولا 1​ انتقد مدير فريق هاس ​غونتر ستاينر​ سائقه الفرنسي ​رومان غروجان​ الذي إرتكب خطأ قيادة سخيف خلال ​جائزة أذربيجان الكبرى​ أدى الى إنسحابه منه. وكان غروجان قد فقد السيطرة على سيارته وهو يحمّي إطاراته خلف سيارة الأمان وإصطدم بالحائط.

وفي ​التنس​ بلغت الرومانية ​​سيمونا هاليب​ الدور الثاني في ​بطولة مدريد عقب تخطيها منافستها الروسية ​إكاترينا ماكاروفا​ بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 1 و 6 - 0 ، وستواجه هاليب في الدور الثاني، الفائزة بالمباراة التي تجمع بين البلجيكيتين ​أليسون فان يوتفانك​ و​إليز ميرتنز​.

متفرقات دولية:

- نشرت ​أنطونيلا روكوزو زوجة ​ نجم نادي ​​برشلونة​​ ​ليونيل ميسي​ صورة على حسابها الرسمي على ​إنستغرام​ ويظهر فيها إبنهما ​تياغو​. وكتبت أنطونيلا: "لا يمكن أن تكون أجمل".

- كتب نجم ريال مدريد ​كريستيانو رونالدو​، عبر حسابه على "​تويتر​" للسير اليكس فيرغسون: "مشاعري وصلواتي معك، أيها الصديق العزيز، كن قويا يا مدربي!".

- نشر موقع فريق ​​مانشستر​ يونايتد​ الانكليزي بياناً رسمياً ثانياً على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي عقب كشف ملابسات نقل مدربه الاسطوري السير ​اليكس فيرغسون​ قد دخل الى مستشفى في مدينة مانشستر الانكليزية بحالة حرجة، وخضع لعملية جراحية بالأمس وذلك بعد إصابته بنزيف في المخ.