اقترب الدوري الانكليزي الممتاز من النهاية والصراع المشتعل في قاع الترتيب يشغل بال كل المتتبعين بعد ان حسم ​مان سيتي​ اللقب لمصلحته في حين ان الصراع قائم بين اليونايتد،ليفربول،​توتنهام​ و​تشيلسي​ بشكل كبير من اجل اللعب الموسم المقبل في ​دوري الابطال​ وبانتظار نتيجة ​ارسنال​ في نفس البطولة هذا الموسم وهو يلعب نصف النهائي امام ​اتلتيكو مدريد الاسباني​ .

الا ان القسم الاسفل من البطولة يشهد صراعات قوية وفيها اسماء رنانة في سماء الكرة الانكليزية مهددة بالهبوط الى الدرجة الاولى .

هذا الموضوع تناوله وبالتفاصيل، الكاتب نيك رايت في مقال خاص لموقع "​سكاي سبورتس​" في ما يلي ترجمته:

تبدأ المعركة الجمعة بين ​برايتون​ ومانشستر يونايتد ثم يلعب ​ستوك سيتي​ مع ​كريستال بالاس​ السبت، ومان سيتي البطل المتوج مع ​هادرسفيلد​ الاحد.

وبالتاكيد سيكون هناك الكثير من المفاجآت في مثل هذه المباريات كما اعتدنا في الكرة الانكليزية، حيث يخسر المتصدر امام صاحب المركز الاخير مثلاً، لذا سنبدأ تحليلنا من المركز الرابع عشر حتى المركز العشرين .

14 - برايتون : لعب 35 مباراة، نقاطه 37 فارق الاهداف 15 . سيواجه مان يونايتد ومان سيتي وليفربول . برايتون بعيد 5 نقاط عن مناطق الخطر لكن المواجهات المتبقية له تضعه في مأزق، فمن الممكن ان يخسرها جميعها ويدخل ضمن دائرة الخطر . هو بحاجة لانتصار واحد لضمان البقاء .

15 - وست هام : لعب 35 مباراة، نقاطه 35 فارق الاهداف -24 . يواجه ​ليستر سيتي​ ومان يونايتد و​ايفرتون​ . تلقى خسارتين قاسيتين امام السيتي وارسنال برباعية ووضع لاعبيه غير مطمئن وظهر ذلك جليا في الاشكال بين المدرب واللاعب كارول. عليه الفوز بلقاء على الاقل لضمان البقاء .

16 - هادرسفيلد : لعب 35 مباراة، نقاطه 35 فارق الاهداف - 29 . يواجه مان سيتي وارسنال وتشيلسي. مبارياته اصعب من مواجهات وست هام . سيقابل السيتي في مباراة التتويج، ويواجه ارسنال في وداع ​فينغر​ لذا ستكون مباريات صعبة .

17 - ​سوانسي سيتي​ : لعب 35 مباراة، نقاطه 33 فارق الاهداف - 25 . يواجه ​بورنموث​ و​ساوثمبتون​ وستوك سيتي . المدرب كارفهال انتشل الفريق من القاع، ولكنه لم يفز منذ 6 مواجهات، ووضعه اصبح معقدا . مواجهاته غير صعبة لكن عليه تحقيق نتائج ايجابية في حال اراد البقاء .

18 - ساوثمبتون : لعب 35 مباراة، نقاطه 32 فارق الاهداف - 19 : يواجه ايفرتون سوانسي ومان سيتي. عاد الى صراع البقاء بعد الفوز على بورنموث 2 - 1 . عليه تحقيق النقاط امام ايفرتون وسوانسي كون اخر لقاء سيكون امام البطل، لذا يجب ان يكون بامان قبل هذه المواجهة.

19 - ستوك سيتي : لعب 36 مباراة، نقاطه 30 نقطة فارق الاهداف - 33 : يواجه كريستال بالاس وسوانسي سيتي . الفريق في خطر كبير اذ يبتعد 3 نقاط عن منطقة الامان، ولكن لديه فقط مبارتين . وابرز مشاكله هو فارق الاهداف الكبير الذي يحمله وعليه انتظار نتائج الاخرين لمعرفة مصيره .

20 - وست بروميش البيون : لعب 36 مباراة، نقاطه 28 فارق الاهداف - 24 : يواجه توتنهام وكريستال بالاس . استيقاظة وست بروميش اتت متاخرة، ويمكن ان يكون القطار قد فاته . لقاء توتنهام ليس سهلا خصوصا ان الاخير يلعب من اجل دوري الابطال، ويبقى الفريق في وضع خطر ويمكن ان يكون اول الساقطين هذا الاسبوع .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"