نجح بطل لبنان ​الهومنتمن​ في تخطي ​الأنطونية​ 3-0ليكون ثاني فريق يحسم السلسلة في الدور الربع النهائي ويصل إلى المربع الذهبي بعد الهومنتمن حيث ينتظر الفائز من السلسلة بين ​بيروت​ و​المتحد​ التي يتقدم بها بيروت لحد الآن 2-1.

ولم تحمل المواجهة أي مفاجأة حيث كان ​الرياضي​ مرشحا فوق العادة لحسم السلسلة لمصلحته نظرا لنوعية اللاعبين التي يمتلكها المدرب أحمد فران في تشيكلته كما كانت الأنظار تتجه إلى اللاعبين الأجنبيين الجديدين في صفوف الفريق هاريس وشورتر حيث يمكن القول بأنهما أبليا البلاء الحسن لحد الآن.

أما الأنطونية فهو حاول بكل ما أوتي من قوة ولا يختلف اثنان بأن موسم الفريق الأول في الدرجة الأولى كان ناجحا إلى حد كبير حيث احتل المركز السابع في ترتيب البطولة ووفق الإمكانات المادية المحدودة، لعب الفريق بشخصية واضحة واستطاع الفوز بعدد من المباريات لكن الخبرة وفارق الإمكانات لعبت ضده في مواجهة الرياضي.

دعونا الآن نتعرف على اللاعب اللبناني الافضل في هذه السلسلة إضافة إلى اللاعب الاجنبي واللذين لعبا الدور الأبرز في إيصال الهومنتمن للمربع الذهبي للبطولة.

اللاعب اللبناني الأفضل في السلسلة :

وائل عرقجي​ ( لاعب الرياضي ): صانع ألعاب الرياضي الشاب لعب في المباريات الثلاث 84 دقيقة بمعدل 28 دقيقة في المباراة الحاسمة وكان معدله 9.33 نقطة في المباراة الواحدة و3.33 متابعة لكن اللافت كان مساهمته ب25 تمريرة حاسمة أي بمعدل 8.33 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة وهو ليس بجديد على عرقجي الذي دائما ما يجد الحلول الهجومية لزملاءه.

 

 

اللاعب الأجنبي الأفضل في السلسلة :

مايك هاريس​ ( لاعب الرياضي ): لم يحتج إلى وقت طويل من أجل الإنسجام في صفوف الرياضي حيث دخل في المنظومة الفنية للفريق بشكل سريع. هاريس لعب خلال المباريات الثلاث 84 دقيقة بمعدل 28 دقيقة في المباراة الواحدة وكان معدله في كل مباراة كالأتي: 20 نقطة، 12 متابعة وتمريرتين حاسمتين ليكون بالفعل اللاعب الأجنبي الذي يحتاجه الرياضي ويكون فعالا دفاعيا وهجوميا.