أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن قائمة اللاعبين المرشحين لجوائز الأفضل في كل مركز ، عن الموسم الكروي الحالي 2017- 2018 ، الذي اقترب كثيرا من خط النهاية .

وحسم ​الهلال​ لقب دوري المحترفين بعد فوزه على ​الفتح​ 4-1 في ختام مباريات الدوري وتتبقى مباراة واحدة في الموسم الحالي تجمع بين الاتحاد و​الفيصلي​ في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس مرمى كلا من : ​محمد العويس​ (الأهلي)، و​عبدالله المعيوف​ (الهلال)، وعز الدين دوخه (أحد)، و​فواز القرني​ (الاتحاد)، ومصطفى ملائكه (الفيصلي).

أما قائمة أفضل ظهير في المملكة، فشملت : ​ياسر الشهراني​ و​محمد البريك​ (الهلال)، و​سلطان الغنام​ (الفيصلي)، و​منصور الحربي​ و​سعيد المولد​ (الأهلي).

وجاء في قائمة أفضل مدافع الخماسي: ​محمد جحفلي​ و​أسامة هوساوي​ (الهلال)، و​معتز هوساوي​ (الأهلي)، و​إيغور روسي​ (الفيصلي)، و​برونو أوفيني​ (النصر).

وفي لاعب الوسط يتنافس كل من : ​جهاد الحسين​ (التعاون)، و​كارلوس فيلانويفا​ (الاتحاد)، و​عبدالله عطيف​ و​سلمان الفرج​ (الهلال)، بالإضافة إلى ​ساندرو مانويل​ لاعب الفتح.

يتصدر ​روني فرنانديز​ لاعب ​الفيحاء​ قائمة المرشحين لجائزة أفضل مهاجم في السعودية، بجانب زميله ​دانيلو​ أسبريلا، و​لويز غوستافو​ لاعب الفيصلي، و​مهند عسيري​ (الأهلي) وجوناثان بينيتيس لاعب ​الباطن​.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب واعد كل من: تركي العمار، و​عبدالله الخيبري​ من ​الشباب​، و​حامد الغامدي​ لاعب ​الاتفاق​، وفهد الجميعة (النصر)، وطارق محمد من الاتحاد.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدير فني، وجود مدرب وطني واحد هو ​سعد الشهري​ الذي حقق نتائج مميزة مع الاتفاق وقاده للمربع الذهبي، بجانب ​سيرغي ريبروف​ (الأهلي)، و​فتحي الجبال​ (الفتح) وخوسيه سييرا (الاتحاد) إضافة إلى ​فوك رازوفيتش​ (الفيصلي).

وسيكون أمام الجمهور السعودي أيضا، فرصة لاختيار أفضل فريق وجمهور، وأفضل لاعب بشكل عام، والنادي الأكثر تميزا فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية .