قاد النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ فريقه ريال ​مدريد​ الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تسجيله ضربة الجزاء في الوقت بدل الضائع من المواجهة مع يوفنتوس الايطالي في اياب الدور ربع نهائي من دوري ابطال اوروبا.

هذا الهدف قاد الريال الى المربع الذهبي رغم الهزيمة 1 - 3 لكنه كان فاز ذهابا 3 - صفر على ملعب اليوفي .

رونالدو يمر بفترة ذهبية وهو قد سجل في لقائه الـ 11 على التوالي في دوري الابطال،كما سجل امام اتلتيكو مدريد في الليغا ليعود الى صراع "البيتشيتشي" مع الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

وقد اكد الجميع انه يمر بافضل فترة من ناحية اللياقة البدنية، وهو ما ظهر جليا بعد خلعه للقميص بعد الهدف في مرمى الحارس ​تشيزني​ وعنايته التامة برشاقته .

موضوع اللياقة البدنية الخاصة بـ"الدون" تحدثت عنه صحيفة "​ذا صن​" البريطانية في مقال خاص في ما يلي ترجمته.

رونالدو لاعب بالغ الاهمية في اللحظات المهمة لريال مدريد هذا الموسم . فلا ننسى اللحظات التي مر فيها والافكار التي راودتهخلال لحظات سريعة بعد اعطاء الحكم ضربة الجزاء للريال في مباراته الاخيرة، وطرد الحارس ​جيانلويجي بوفون​ والاشكالات التي حصلت مع الحكم داخل المنطقة وتحضير تشيزني للدخول، والتوتر الكبير الذي خيّم على ارض الملعب... كل هذه الاوقات مرت على "الدون" كدهر في قثوان معدودة، لكنه استطاع الحفاظ على اعصابه وتسجيل الضربة التي منحت التاهل لفريقه.

رونالدو في سن الـ 33 ما زال يخطف الاضواء ويكون دائما محط الانظار . فمن منا لا يتذكر المقصية التاريخية التي نفذها في لقاء الذهاب مع يوفنتوس واحرز منها احد اجمل الاهداف، ومن منا نسي الاهداف "الخرافية والحساسة" التي سجلها "صاروخ ماديرا" ومنحت فريقه الفوز في عدة مباريات؟

​​​​​​​

بعد اللقاء امام يوفنتوس، تحدث عدة لاعبون ومحللون واشادوا باللياقة البدنية التي يظهر عليها البرتغالي مع نهاية الموسم، ومنهم من تحدث اننا سنرى رونالدو لسنين طويلة الى الامام وربما في سن الاربعين وهو يسجل اهدافا، نظرا للياقة والتحسن البدني الذي يمر فيه نجم مان يونايتد السابق .

من المتحدثين، زميل رونالدو السابق في اليونايتد ​ريو فرديناند​ الذي قال عنه انه عمل بجهد كبير في صغره، فالموهبة كانت موجودة لكنها كانت بحاجة "لتغليف بأوراق من ذهب" وقد فعلها معه السير اليكس ​فيرغسون​ هناك . واكد فيرديناند ان رغبة رونالدو في الفوز جعلته يتفوق على زملائه ومنافسيه، فهو دائما يحب ان يكون في المقدمة ويحرز الالقاب وفي مركز الاضواء .

رونالدو نفسه تحدث عن وضعه البدني، واعطى بعض النصائح لمن يريدون ان يبقوا في لياقة بدنية عالية، وابرزها الابتعاد عن الثمالة والكحول والالتزام التام بالتمارين والحفاظ على الذهنية الجيدة وعقلية الفوز، والبقاء دائما بجهوزية تامة لخوض كبرى المباريات .

​​​​​​​

هذه النصائح تؤكد لنا اننا سنرى رونالدو كثيرا في السنوات المقبلة ،لانه مصمم على البقاء ضمن المنافسة وتقديم الافضل لفريقه ومنتخب بلاده ولجماهيره الكثيرة.