تقدم ​ريال مدريد​ 3 - صفر خارج ارضه على منافسه الايطالي يوفنتوس بطل ​الكالتشيو​ ضمن ربع نهائي دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم وهو يطمح للدفاع عن لقبه للمرة الثالثة على التوالي. ريال مدريد المتعثر محليا بالخروج من ​كأس الملك​ والابتعاد عن متصدر الليغا برشلونة بفارق كبير من النقاط، بقي لديه البطولة الاحب على قلبه وهي دوري الابطال وهو مرشح فوق العادة للفوز بها للمرة الثالثة على التوالي وهذا رقم قياسي غير مسبوق . لكن ماذا لو لم يفز الميرنغي بهذا اللقب المنشود؟ ماذا سيحدث داخل القلعة البيضاء.

-اولا في الليغا : المركز الثاني اصبح بعض الشيء بعيدا عن الريال خصوصا بعد التعادل مع اتلتيكو مدريد في ​الديربي​ 1 - 1 وهو صاحب المركز الثاني، اذ بقي الفارق 4 نقاط بين الفريقين بعد مرور 31 جولة من الليغا . الا ان هذا ليس كل شيء، ففالنسيا صاحب المركز الثالثوضع الريال رابعاً بفارق نقطة، لذا سيتوجب على الملكي الانتباه بعض الشيء داخليا بعد الانتهاء من الواجب القاري.

-ثانيا في دوري الابطال : الفريق الابيض في ربع النهائي في البطولة الاحب على قلب ادارة النادي وجماهيره فهو صاحب الرقم القياسي فيها برصيد 12 لقبا . انه الامل الوحيد للنادي للظفر بلقب هذا الموسم بعد الخروج من الكأس ومن صراع الليغا المحلية، لذا اللقب القاري هو الملاذ الاخير للنادي ولجماهيره . ولكن في حال فشل في تحقيق الانجاز التاريخي، ماذا ينتظر الريال؟

* التغيير على صعيد الجهاز الفني : الجميع اكد ان ريال مدريد منح مدربه الفرنسي زين الدين زيدان فرصة اخيرة لتعويض اخفاقات الموسم الحالي، وهو الفوز بدوري الابطال للمرة الثالثة على التوالي والا فالاقالة . ويالفعل بدأ ريال مدريد وبحسب "​ذا صن​" التفاوض مع مدرب ليفربول الانكليزي الحالي ​يورغن كلوب​ الذي يمر بفترة جيدة مع النادي الانكليزي بعد ان قاده الى المركز الثالث في ​البريمييرليغ​ ويتجه نحو ​نصف نهائي دوري الابطال​ لهذا الموسم.

*التغيير على صعيد اللاعبين : بالطبع لن يعجب الامر الرئيس فلورنتينو بيريز ان يخرج النادي من دون اي لقب في الموسم،وهو الذي استعنى عن المدرب ​كارلو انشيلوتي​ بعد ان فاز بدوري الابطال في الموسم الاول ومن ثم اقاله بعدما لم يفز بأي لقب . وهو من شبه المؤكد انه سيستغني عن زيدان بالرغم من الدعم الدائم له، وسيدفع الملايين لجلب لاعبين كبار قادرون على قيادة الريال لالقاب جديدة منهم على سبيل المثال: ​نيمار​ البرازيلي وهازارد البلجيكي ودي خيا الاسباني.

اما في حال بقاء زيدان : فسيطلب منه بيريز الانتقام السريع من برشلونة واستعادة اللقب المحلي والعودة للصراع على لقب دوري الابطال والاستعانة اكثر بالنجوم من على دكة البدلاء، وضخ دماء جديدة في شرايين النادي الملكي.