كشف ​موقع كالتشيو ميركاتو​ الإيطالي نقلاً عن تقارير صحافية إسبانية عن مفاجأة مدوية تقول أنّ نادي أتلتيكو ​مدريد​ الإسباني توصل إلى إتفاق مع وكيل أعمال نجم نادي يوفنتوس والدولي الأرجنتيني ​باولو ديبالا​ للإنضمام إلى صفوفه خلال فترة ​سوق الإنتقالات الصيفية​ المقبلة. وأكّد الموقع أنّ المدير الرياضي للروخوبلانكوس ​أندريا بيرتا​، قد توصل إلى إتفاق مع شقيق دبيالا ووكيل أعماله ​غوستافو​ ديبالا، حيث سيوقع اللاعب على عقد لمدّة خمس سنوات مع فريق المدرب ​دييغو سيميوني​، والمتبقي هو موافقة يوفنتوس، حيث يرغب الأتليتي في أن يكون ديبالا بديلاً للفرنسي ​أنطوان غريزمان​، الذي من المحتمل وبنسبة كبيرة رحيله إلى برشلونة.


كما و اكدت تقارير صحفية إسبانية أن المدرب الفرنسي لريال مدريد زين الدين زيدان ينوي إراحة البرتغالي كريستيانو رونالدو من مواجهة ​لاس بالماس​ يوم السبت المقبل في الجولة الـ30 بالدوري الإسباني، كي يكون جاهزاً بشكل كاملٍ لمواجهة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.


وفي سياق آخر، قرر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم توجيه تهمة عدم ضبط جماهيره لنادي ويغان بعد أحداث الفوضى والشغب التي شهدها اللقاء الذي حقق فيه ويغان نتيجة غير متوقعة وأخرج مان سيتي من ​كأس الاتحاد الانكليزي​ ومنعه من تحقيق الرباعية المرجوة.




عربياً، تمكّن فريق الوحدة من التتويج بلقب كأس الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد الفوز الذي حققه على حساب ​الوصل​ بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء النهائي للمسابقة.




وفي كرة السلة، صدر عن السيّدين ​أكرم الحلبي​ و​إيلي فرحات​ بياناً أعلنا فيه تعليق إستقالتهما من الهيئة الإدارية في ​الإتحاد اللبناني لكرة السلة​، وجاء في نص البيان :" بعد التداول مع اهل اللعبة واصحاب الشأن ومنعاً للمصطادين في الماء العكر من استغلال موقفنا المشرف هذا لغايات في نفس يعقوب،قررنا تعليق مفعول استقالتينا الى ما بعد انتهاء ​بطولة لبنان​ ومعالجة جميع النقاط الواردة اعلاه بالطرق المناسبة ليبنى بعد ذلك على الشيء مقتضاه".

وتلقى حامل لقب دوري ​رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​​ غولدن ستايت واريرز خسارة جديدة في ظل غياب نجومه الذين يعانون من الاصابات امام ​ميلووكي باكس​ بفارق 9 نقاط وبنتيجة 116 – 107 في وقت عزز ​سان انطونيو سبيرز​ مركزه الرابع غربياً بعد فوزه على اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق 4 نقاط وبنتيجة 99 – 103 .




أما في ​التنس​، انهت الاميركية سلون ستيفنز مسيرة ​فيكتوريا ازارينكا​ المصنفة اولى عالميا سابقا بعد ان هزمتها في المباراة نصف نهائية لبطولة ميامي للتنس بنتيجة 2 - 1 وبواقع 3 - 6 و 6 - 2 و 6 - 1.



متفرقات دولية :


علق نجم نادي ​ميلان​ فران كيسيه بطرافة بعد سؤاله عن ماذا يمكن أن يفعل في حال فاز ​الروسونيرو​ بكأس ​إيطاليا​ فرد قائلاً :" ماذا سأفعل إذا فزنا بكأس إيطاليا؟ سأسير مشياً على الأقدام من ميلانو إلى ميلانيللو (مركز التدريبات)، والتأهل للتشامبيونز؟ سأقوم بقص شعري كاملاً."


اعلن ​الاتحاد الأوروبي لكرة القدم​ ​يويفا​ انه إغلق ملف التحقيقات المجراة في واقعة إهانة جماهير ​أتلانتا الإيطالي​ لمهاجم بوروسيا دورتموند البلجيكي باتشواي في ​الدوري الأوروبي​ دون توجيه التهم للجمهور الإيطالي.


أعلنت وسائل إعلام البانية أن ​الاتحاد​ الأوروبي قرر إقصاء نادي ​سكنديربيو​ الألباني من جميع البطولات القارية لـ 10 سنوات قادمة بالإضافة لتغريمه مليون يورو وذلك بسبب التلاعب في نتائج أكثر من 50 مباراة.