بهدف دعم صندوق ​الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة​ وخاصة برنامج التنشئة،اقام الاتحاد حفل عشاء في مطعم "أطلال بلازا" بحضور فاعليات سياسية ورياضية واقتصادية وديبلوماسية ومصرفية تقدمها رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب ​سيمون ابي رميا​، رئيس اللجنة الأولمبية جان همام،رئيس قطاع الرياضة في حزب الكتائب ​فارس المدور​ ممثلاً رئيس الحزب النائب سامي الجميّل،رئيس مكتب الرياضة في التيار الوطني الحر ​جهاد سلامة​،رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة ​محمد عويدات​ ،امين عام الكتلة الوطنية الدكتور وديع ابي شبل ،المرشحون للانتخابات النيابية روجيه عازار وزياد الحواط وشوقي الدكاش،اعضاء اللجنة الاولمبية ،رؤساء ومسؤولو اتحادات،رؤساء ومسؤولو اندية،رؤساء واعضاء مجالس بلدية ،رئيس رابطة آل زغيب فريدي زغيب ،ممثلو الشركات الراعية وعلى رأسها "شركة ابي رميا أخوان" ،عائلة لعبة الكرة الطائرة ورجال الصحافة والاعلام.بداية النشيد الوطني اللبناني فالوقوف دقيقة صمت حداداً على رحيل الرئيس السابق لتجمّع قدامى الكرة الطائرة المرحوم كمال يعقوب ليلقي عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة المحاسب ربيع فراج كلمة ترحيبية ومن وحي المناسبة.

ثم القى رئيس اتحاد الكرة الطائرة ميشال ابي رميا كلمة جاء فيها:

في قديم الزمان، حمل الناس أغصان الزيتون ووقفوا مرحّبين بالقادم حاملاً معه الفرح والأمل، وليلة العيد اجتمعنا لنعلن بفرح أنّنا رسل سلام نسعى لصقل التجارب الانسانية عبر اللعبة الجماعية الأجمل بانفعالات لاعبيها ومشاركتهم، فالكرة الطائرة لا يمكن أن تكون إلاّ بتعاون الجماعة وانصهارها لأجل تحقيق النتائج.

وهنا تلتئم الليلة غالبية أندية لبنان في سهرة فرح ربّما تحدث للمرّة الأولى، حاملةً الحلم بالمستقبل الآتي الذي سيستعيد مجد اللعبة لا بل أكثر من ذلك سيجعل منها صناعةً حضارية راقية تنمّي المجتمع وتطوّر الانسان.

نجتمع معاً إخوة وأصدقاء وأصحاب الأيادي البيضاء لنجمع ما نستطيع من مساهمات لدعم الخطة الأساسية للإتّحاد في برنامج التنشئة ومنتخبالناشئين.

وهدف الخطة أن نكتشف مواهب شابّة ونصنعلاعبين جدد ذي أعمار شبابية للنهوض بهذه اللعبة العريقة من جديدفيتمّ الاستغناء عن اللاعب الأجنبي الذي أصبح يشكّل عبئاً كبيراً على الأندية والبلديات والمساهمين، وبالفعل قامت لجنة التنشئة والتطوير وبعد تدريب عدد كبير من اللاعبين باختيار 44 لاعبا" يجري تدريبهم من الفئات العمريّة1998حتى 2002، ليكونوا نواة منتخب لبنان الأول للناشئين .

والشكر كبير للاّعبين الذين أصبحت معدلات أعمارهم مرتفعة في المقياس الرياضي وهم لا زالوا يضحّون من أجل هذه اللعبة، لكنّ المثالي أن نكتفي بما قدّموه في مجال ممارسة اللعبة والانتقال الى مرحلة الاستفادة منخبراتهم المتراكمة ورفد اللعبة بالقدرات التخطيطية الواعدة.

إنّ المساهمة المالية التي تقدّمونها للإتحاد تنعش اللعبة وتقوّيها وتدعم الأندية لأنّها ستوظّف في المكان المناسب على التنشئة والمنتخب وسيصرف قسم منها ايضاً على الأندية المنضوية تحت جناح الاتحاد والبالغ عددها حوالي 150نادياً مع أندية الدرجة الخامسة.

ينظّم اتّحادنا أكثر من ألف مباراة سنوياً ويتكلّف مبالغ كبيرة لا تغطي الاشتراكات والمساعدات التي يحصل عليها سوى نصفهاتقريبا"، ويقوم رئيس وأعضاء الاتحاد وبعض المعلنين بتحمّل باقي المصاريف وهوأمر لم يعد باستطاعة أفراد تحمّله خاصةً بعد السير بخطة الناشئين.

نأمل بدايةً أن تساعدنا وزارة الشباب والرياضة بمبالغ أكبر وبوضع قانون يدعم الاتّحادات الرياضية وخاصة الجماعية التي تعمل طوعاً ودون مقابل.

ثمّ إنّ سهرتنا الليلة هدفها تأمين التمويل الذي يؤدّي الى إبرازالمواهب والقدرات الجديدة فيكون الاستثمار في اللاعب اللبناني حيث بدل البحث عن لاعبين أجانب يمكن أن نفتح المجال أمام الاحتراف الدولي للاّعبين اللبنانيين. وهنا الشكر لكلّ الأندية والمؤمنين برياضة كرة الطائرة اللبنانية الذين بادروا الى وضع الخطط وتمرين النشء الطالع لأنّ تعاوننا معهم سيؤدّي الى رفع المستوى التقني والرياضي وضخّ الدم الجديد في عروق الأندية والاتّحاد.

وهنا لا بدّ أيضاً من الاتّكال على نوابنا القادمين لدعم الرياضة والشباب واقتراح القوانين الناجعة لدعمهم.

فشكراً على حضوركم جميعاً ودعمكم طالبين من الله أن يوفّقكم جميعاً في أعمالكم ويحقّق أحلامكم خاصةً الطامحين الى النيابة والمسؤوليات الكبرى آملين أن يعوّض الله عليكم ما قدّمتم لاتحادنا أضعافاً وأضعاف.

نأمل أن تجعلوا أسبوع الآلام الأخير عابقاً بعطائكم للاتّحاد لكي يأتي العيد بفرح القيامة كاملاً مكلّلاً بدعاء اللاعبين الشباب أن يعيده الله عليكم بالخير والبركة والصحة متمنّين لكم سهرةً ممتعة وهادئة مع هذا العرض الفنّي المميّز.

وفي بادرة لافتة ، تمّ تسليم درع تقديري باسم الرئيس الفخري للاتحاد المرحوم شحادة القاصوف من قبل ابي رميا الى عقيلة الراحل صونيا القاصوف بحضور ابي رميا وهمام ونجل الراحل امين عام الاتحاد وليد القاصوف واعضاء الاتحاد.