شدّد مدرب الحراس في نادي ​الأنصار​ ​علي فقيه​ أن هدف الأخضر في مباراة الديربي أمام ​النجمة​ والتي إنتهت بالتعادل السبلي ضمن الجولة الـ20 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​ كان الفوز وليس عرقلة الغريم التقليدي في طريقه نحو الفوز اللقب فحسب، مؤكدا أن فريقه كان الطرف الأفضل وإستحق الفوز لولا سوء الحظ وتألق الحارس ​علي السبع​ الذي تصدّى لركلتي جزاء في سيناريو دراماتيكي.

وفي تصريحات خاصة لصحيفة السبورت الإلكترونية عبر مراسها محمّد بزّي قال فقيه :" الأنصار كان الطرف الأفضل وإستطاع فرض نفسه على أرض الملعب، والأداء السيء الذي ظهر عليه النبيذي هو دليل قوة الأنصار وهيمنته على مجريات اللقاء".

وأضاف حارس الأنصار السابق :" المباريات في كأس الإتحاد الآسيوي منحت الفريق ثقة كبيرة جداً، وقد ظهر ذلك اليوم بوضوح تام، نحن سعداء بالأداء الذي ظهر عليه الفريق بصرف النظر عن التعادل وإضاعتنا لركلتي جزاء، لقد أظهرنا من هو نادي الأنصار ".

وعن مواجهة ​العهد​ في الجولة ما قبل الأخيرة قال فقيه :" قبل مباراة الديربي تحدث معنا الرئيس نبيل بدر وشدد على ضرورة اللعب بشرف أمام النجمة وكذلك أمام العهد، لكن برأيي، النجمة غير قادر على نيل اللقب، العهد يتفوق عليه فنياً وتكتيكياً ".

من جهته، أكد نجم خط وسط نادي الأنصار ​عباس عطوي أونيكا​، ان الفريق كان قادرا على الفوز لولا ركلتي الجزاء الضائعتين، معتبراً الأمور لم تنته بعد بالنسبة لصراع الفوز باللقب بين العهد والنجمة، مضيفاً في حديثٍ خاص أن الفريق سيلعب بنفس المتسوى ونفس الروح في مبارياته المقبلة أمام السلام زغرتا والإخاء أهلي عاليه وخصيصاً أمام العهد.

يذكر أن نادي النجمة رفض الإدلاء بأي تصريحات.