وصل ​دوري نجوم قطر QNB​ إلى الجولة 21 قبل الأخيرة والذي ستقام كل مبارياتها غدا السبت في توقيت واحد وذلك عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين كل المتنافسين بالرغم من حسم الثلاث فرق الأولى لمراكزها ​الدحيل​ بطل الدوري والمتصدر، والسد صاحب المركز الثاني، و​الريان​ الثالث.

ولايزال الصراع مفتوحاً على المركز الرابع المؤهل الى ​كأس قطر​ وايضا في منطقة الوسط وتحسين الترتيب ، وفي آخر الترتيب حيث لم يحسم رسميا لغاية الآن الهابط مباشرة، او الفريق الذي يخوض المباراة الفاصلة لتحديد الهابط الثاني.

وتعتبر مباراتا العربي مع ​الغرافة​ والريان مع ​ام صلال​ من اهم المباريات كونها قد تحسم الصراع على المركز الرابع او تؤجله الى الجولة الثانية والعشرين والاخيرة.

ويحتل الغرافة المركز الرابع حاليا برصيد 32 نقطة بفارق نقطة عن ام صلال صاحب المركز الخامس برصيد 31 نقطة .

وفي صراع القاع وآخر الترتيب تنتظر ​المرخية​ صاحب المركز 12 والاخير ، مهمة صعبة حيث يصطدم بالدحيل البطل المتوج باللقب للموسم الثاني على التوالي حيث لا بديل له عن الفوز والا سيكون الهبوط مصيره إذا فاز ​الخريطيات​ صاحب المركز 11 و قبل الاخير على ​نادي قطر​ .

ولو حقق المرخية والخريطيات الفوز على الدحيل ونادي قطر فإن صراع البقاء والهبوط سوف يستمر حتى الجولة الاخيرة .

اما الدحيل ورغم حسمه اللقب رسميا الا انه يسعى لمواصلة الانتصارات من اجل انهاء الموسم بدون خسارة وتسجيل رقم قياسي جديد .

وتعتبر مهمة ​الخور​ المهدد ايضا بالهبوط حيث يحتل المركز 10 صعبة ايضا حيث يصطدم بالسد الوصيف ويحتاج الى نقطتين من الجولتين الاخيرتين حتى يبتعد رسمياً عن خطر الهبوط.