تمكّن ​الأنصار​ اللبناني من تحقيق فوزٍ ثمينٍ ومستحقٍ على حساب ​الوحدة السوري​ اليوم بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي إحتضنه ​ملعب المدينة الرياضية​ ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة في بطولة ​كأس الإتحاد الآسيوي​ لكرة القدم، ليعزّز أماله بالتأهل إلى الدور القادم بإنتظار الجولتين المقبلتين خصوصا بعد خسارة ​الفيصلي​ الاردني امام ​ظفار العماني​ . ولقراءة أبرز التصريحات الخاصة بعد نهاية المباراة إضغط هنا.

وفي ​دوري أبطال آسيا​، حقق نادي ​شنغهاي اس آي بي جي​ الصيني الفوز خارج ملعبه على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0 وخسر ​الوصل الإماراتي​ أمام بيرسبوليس الإماراتي بهدف مقابل لاشيء، وإنتصر ​السد القطري​ برباعية نظيفة على ​ناساف الأوزبكي​.

وفي سياق آخر، قدم رئيس نادي ​باوك اثينا اليوناني​ ​ايفان سافيديس​ اعتذاره العلني بعد ان دخل الى ارضية الملعب عقب انتهاء اللقاء الاخير امام الغريم ​ايك اثينا​ وهو يحمل سلاح فردي على خاصرته، وقال الرئيس في تصريح صحافي :" انا اسف للغاية لما حصل، بالتأكيد لم يكن لدي حق لدخول ملعب المباراة بهذه الصورة".

 

كما وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية الى ان نجم نادي ​ريال مدريد​ الإسباني، البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ يضغط على رئيس النادي الاسباني ​فلورنتينو بيريز​ من اجل تجديد عقده مع النادي الملكي برقم خيالي قبل نهاية الموسم الحالي. في حين، كشفت الصحيفة أن ريال مدريد سيستعين بخدمات ​شركة نايكي​ لمساعدته على ضم النجم البرازيلي ​نيمار دا سيلفا​ الصيف المقبل برقم كبير قدره 400 مليون يورو.

 

وتتجه الأنظار الليلة لمباراتين في إياب الدور الـ16 من بطولة ​دوري أبطال أوروبا​، حيث يلعب روما الإيطالي أمام ​شاختار​ الأوكراني في روما، وخسر الجيالورسو ذهابا بنتيجة 2-1، ويحل ​إشبيلية​ الإسباني ضيفاً على ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي في ملعب ​أولد ترافورد​، وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت بالتعادل السلبي.

 

عربياً، أنهت إدارة نادي ​النصر​ السعودي إجراءات التعاقد مع الثنائي ​سلطان الغنام​ و​حمد المنصور​ لمدة 4 اعوام قادمين من الفيصلي ، وذلك لتدعيم صفوف الفريق بداية من الموسم الجديد. كما ووافق ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ على مشاركة ​الهلال​ و​الأهلي​ والاتحاد في البطولة العربية للأندية بصورتها الجديدة .

 

محلياً، حدّد ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ الموعد الرسمي لديربي كرة القدم اللبنانية بين ​النجمة​ والأنصار في الجولة المقبلة من ​بطولة لبنان​، حيث سيقام على ملعب المدينة الرياضية الساعة الرابعة عصراً يوم السبت الواقع في الـ17 من الشهر الحالي.

 

وبالإنتقال إلى كرة السلة، دعت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة الأندية الى حضور اجتماع الجمعية العمومية المخصّص لمناقشة وإقرار البيانين الاداري والبيان المالي للاتحاد لموسم 2016-2017 وذلك يوم السبت الواقع فيه 24 آذار 2018 الساعة 16:00 بعد الظهر في ​مجمّع نهاد نوفل​. ولقراءة خبر خاص يسلط الضوء على أرقام لافتة سجلت في ذهاب دور المجموعات لبطولة لبنان في كرة السلةإضغط هنا، كذلكإضغط هنالقراءة خبر خاص يتحدث عن أبرز اللاعبين الأجانب واللبنانيين الذين تألقوا خلال هذه المرحلة.

 

 

 

متفرقات دولية ومحلية :

- إحتفاءً باليوم العالمي للمرأة، نظمت لجنة الكرة النسائية في ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ بالتعاون مع ​الاتحاد الاسيوي​ مهرجانا كرويا حاشدا بمشاركة منتخبي الناشئات دون ١٥ والشابات دون ١٩ عاما على ملعب الصفاء .

- نشر رئيس نادي النجمة ​أسعد السقال​ صورة شخصية عبر حسابه في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك تحمل عبارة :" قاتلوا لأجلها ". وذلك قبل مباراة الديربي التي ستجمع النبيذي أمام الأنصار يوم السبت تحفيزا للاعبين وللجماهير.

 

- انتشرت صورة للنجم الارجنتيني لفريق يوفنتوس الايطالي ​باولو ديبالا​ مع الرابطة الاسرائيلية لجماهير اليوفي في مدينة تورينو، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

- توجه الرئيس القطري لنادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​ناصر الخليفي​ الى البرازيل من اجل لقاء نجم فريقه نيمار دا سيلفا في محاولة منها للابقاء على البرازيلي الدولي في صفوف الفريق الفرنسي الموسم المقبل ، بعد خروجه من دوري ابطال اوروبا هذا الموسم امام ريال مدريد .