ضمن المرحلة الخامسة من ذهاب دور المجموعات في ​بطولة لبنان لكرة السلة​ بعدما قسمت الفرق إلى مجموعتين قبل تحديد أطراف “الفاينل 8.” حقق ​فريق الهومنتمن​ فوزا مستحقا على ​نادي الشانفيل​ فيما ​المتحد​ نجح في تخطي ​اللويزة​ وبدوره حقق ​التضامن الزوق​ فوزه على ​بيبلوس​،فيما ​الحكمة​ سقط امام ​بيروت​.

صحيفة "السبورت" الإلكترونية توقفت عند أبرز لاعبين اثنين لبنانيين وأجنبيين برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوزها، وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها، إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة

لبنانيا:

باسل بوجي​ ( لاعب بيروت ): 

23 نقطة بينها رمية ثلاثية وحيدة، اضافة الى التقاط 13 متابعة و6 سرقات للكرة، كانت أرقام اللاعب بوجي في مواجهة الحكمة حيث قاد فريقه للفوز. بوجي تابع أدائه المميز وأثبت بأنه أحد أهم اللاعبين المحليين في البطولة.

جوي زلعوم​ ( لاعب التضامن ): 

صانع الألعاب الشاب قدم أداءا جيدا أمام بيبلوس حيث سجل 6 نقاط بينها رمية ثلاثية ومرر 6 كرات حاسمة أخرى لزملاءه مع التقاط ثلاث متابعات و3 سرقات للكرة عكست المساهمة الدفاعية والهجومية لزلعوم وهو ما ساعد فريقه على حسم اللقاء لمصلحته.

أجنبيا:

مكرم بن رمضان ( لاعب الهومنتمن ): 

سجل 26 نقطة في سلة الشانفيل بينها ثلاثية وحيدة كما التقط 6 متابعات بجانب تمرير 4 كرات حاسمة لزملاءه. بن رمضان أزعج دفاعات الشانفيل كثيرا خاصة تحت السلة حيث اخترق وسجل العديد من السلات وسط عجز تام عن إيقافه.

حكيم واريك ( لاعب المتحد ): 

منذ قدومه لصفوف الفريق الشمالي، دخل سريعا في أجواء الفريق وأثبت بأنه قادر على صناعة الفارق. وأمام اللويزة، ساهم واريك بشكل كبير في فوز فريقه حيث سجل 25 نقطة بينها ثلاثيتان كما التقط 8 متابعات ومرر كرتين حاسمتين لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

جو مجاعص​ ( مدرب الهومنتمن ): 

فوز هام على الشانفيل في ملعب الأخير وبفارق مريح من النقاط عكس قرائة مجاعص المميزة للقاء وقدرته على إغلاق المفاتيح الهجومية للشانفيل عبر اللعب بدفاع منظم طيلة فترة اللقاء ليحافظ الفريق على آماله في تصدر الدوري المنتظم وكسب أفضلية الأرض والجمهور قبل بداية الفاينل 8.