حقق نادي ​الدحيل القطري​ فوزاً مثيراً بالدقائق الأخيرة خارج أرضه أمام نادي ​لوكوموتيف طشقند​ الأوزبكي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم في الجولة الرابعة من بطولة ​دوري أبطال آسيا لكرة القدم​، ليحسم الدحيل المتوج مؤخرا بلقب الدوري القطري تأهله إلى الدور الـ16، قبل جولتين على النهاية. وفي مباريات أخرى، حقق فريق ​الوحدة الاماراتي​ فوزا كبيرا على ضيفه ​ذوب آهن اصفهان​ بثلاثية نظيفة، وخسر ​الهلال السعودي​ أمام ​الريان القطري​ 2-1، وتعادل ​العين الإماراتي​ أمام ​إستقلال طهران​ الإيراني بهدف لمثله.

 

أما في ​كأس الإتحاد الآسيوي​، إستطاع العهد من العودة إلى بيروت بثلاث نقاط ثمينة جداً بعد الفوز على حساب ​الجيش السوري​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ليعزز بطل لبنان آماله في التأهل للدور القادم. وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها، فاز ​الزوراء العراقي​ على ​المنامة البحريني​ بنتيجة 2-1.

صحيفة "السبورت" الالكترونية استصرحت مدير نادي العهد محمد شري في حديث خاص، للمتابعةاضغط هنا

 

وبالإنتقال إلى أجواء كرة القدم الأوروبية، أعلن نجم نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي ​مايكل كاريك​ إعتزاله كرة القدم بشكل رسمي وذلك نهاية الموسم الجاري.

 

كما وقررت الحكومة اليونانية إيقاف بطولة ​الدوري اليوناني​ لكرة القدم حتّى إشعار آخر، وذلك بعد الأحداث الفوضوية التي جرت عقب مباراة ​باوك سالونيك​ و​أيك أثينا​ في الجولة الـ26، حيث أقدم ​أيوان سافيديس​ مالك نادي باوك على إقتحام ملعب اللقاء بسلاحه الشخصي، وقام بتهديد الحكم ولاعبي فريق سالونيك عقب إلغاء حكم المباراة هدفا لباوك بداعي التسلل في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر اللقاء.

عربياً، نجح نادي ​الاهلي المصري​ في حسم الجدل الدائر حول ملف تجديد عقد مدافع الفريق ​أحمد فتحي​ حيث حصل رسميا على توقيعه على عقد يمتد لموسمين مقبلين لغاية 2020 .

وذكرت تقارير صحافية أن ​الاتحاد السعودي لكرة القدم​ يتجه لاتخاذ قرار يقضي بزيادة أعداد اللاعبين الأجانب في قوائم الفرق إلى ثمانية محترفين لكل منهم اعتباراً من الموسم المقبل .

 

محلياً، أكّد نادي ​النجمة​ عبر صفحته الرسمية في وسيلة التواصل الإجتماعي فيس بوك أنّ مباراة الديربي بين ​الأنصار​ والنجمة في الجولة المقبلة من ​بطولة لبنان لكرة القدم​ ستقام على ​ملعب المدينة الرياضية​، بإنتظار التعميم الرسمي من قبل ​الإتحاد اللبناني لكرة القدم​ يوم غدٍ الثلاثاء.

 

أما في عالم ​المصارعة الحرّة​، القت السلطات الاميركية القبض على المصارع ​جيف هاردي​ Jeff Hardy، بعد ان تعرض لحادث سير اثناء قيادة سيارته تحت تأثير الكحول.

وكانت سيارة صاحب الـ 40 عام قد انحرفت عن مسارها اثناء قيادته لها ليرتطم بالحافة على جانب الطريق، ويتسبب بأضرار قدرها 8000 دولار اميركي لسيارته من طراز كاديلاك، بالإضافة الى اضرار بقيمة 5000 دولار للحافة.

وفي خانة الرياضة والطب، ولقراءة خبر يتوجه بنصائح الى الرجال الذين يمضون أوقاتا طويلة أمام شاشة التلفزيون من خلال دراسة للدكتور نيل ميرفي، من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في فرنسا،إضغط هنا.

كذلك، لقراءة مقال خاص تحت عنوان :" الضيوف يغيرون مفهوم كرة القدم"إضغط هنا.

 

متفرقات دولية ومحلية :

 

- أقيمت اليوم مباراة ودية جمعت بين النجمة و​النبي شيت​ وإنتهت بفوز النبيذي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

- إنتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي فيديو للقائد التاريخي لنادي روما الإيطالي ​فرانشيسكو توتي​ خلال مباراة ودية على ملعب كرة قدم مصغّر، حيث سجل الكابيتانو هدفاً على طريقته المعتادة "الملعقة"، الطريقة التي كان دائماً ما يسجل بها ركلات الجزاء مع روما .

 

- حصل اشكال بين قائدي نادي ​انترناسيونال​ ونادي ​غريميو​ في لقاء ديربي مدينة بورتو البرازيلية لكرة القدم ، حيث ادى التشنج بين طرفي اللقاء الى تلاسن كاد يؤدي الى تضارب بينهما، لولا تدخل الحكام، الذين نجحوا في ابقاء الطرفين بعيدين عن بعضهما .

 

- أعلنت شبكة سكاي سبورتس التلفيزيونية ، عن معاقبة محلل الشبكة البريطانية ومدافع فريق ليفربول السابق ، جيمي كاراغر عقب انتشار فيديو يظهر فيه وهو يبصق على فتاة داخل سيارة أثناء قيادة سيارته عقب خسارة فريقه 2-1 أمام فريق مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم .