حقق نادي ​برشلونة​ الاسباني فوزاً سهلاً على حساب مضيفه ملقا بهدفين من دون رد، في الجولة الـ 28 من بطولة الليغا الاسبانية.

وشهد اللقاء غياب النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ بعد ان رزق بمولود ثالث اسماه تشيرو، وسجل هدفي النادي الكتالوني ​لويس سواريز​ و​فيليب كوتينيو​.

وتحصل سواريز على بطاقة صفراء في الدقائق الاخيرة من اللقاء، ليغيب بذلك عن اللقاء القادم امام ​اثلتيك بلباو​ بحكم تراكم الانذارات.

وفي مباراة اخرى، حقق نادي ليفانتي فوزاً صعباً على مضيفه ​خيتافي​ بهدف دون رد.

أما في الجولة الـ 30 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​، فتمكن نادي تشيلسي من تحقيق انتصار صعب على حساب نادي كريستال بالاس بنتيجة 2-1 ، في ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

وتمكن البلوز من التقدم في الشوط الاول بفضل هدفي ويليان و​مارتن كيلي​ عن طريق الخطأ، قبل ان يسجل باتريك فان انهولت هدف بالاس الوحيد في اللقاء.

وفي ألمانيا صعد نادي باير ليفركوزن الى المركز الثاني في ترتيب ​البوندسليغا​، بعد فوزه على نادي بوروسيا ​مونشنغلادباخ​ بهدفين دون رد، في الجولة 26 من بطولة الدوري.

وفي ​ايطاليا​ تمكن نادي هيلاس فيرونا من الفوز بديربي المدينة امام جاره ​كييفو فيرونا​ بهدف دون رد سجله اللاعب انتونيو كاراتشيولو، في الجولة الـ 28 من ​الدوري الايطالي​.

وضمن فعاليات الجولة 29 من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " ​​الليغ 1​" ، حقق فريق نانت الانتصار المجنون في الدقائق الاخيرة بهدف نظيف امام ضيفه فريق تروا. وفي باقي المباريات ، خيم التعادل الايجابي بنتيجة 1 - 1 على مباراة كل من رين و​سانت إيتيان​، وليل ومونبلييه​، ​ديجون ​وأميان، فيما انتهت موقعة ​بوردو​ مع ​أنجيه​ بالتعادل السلبي .

عريباً، احتفظ فريق ​اتحاد طنجة​ بصدارة ​الدوري المغربي للمحترفين​، بفوزه على ضيفه ​الكوكب المراكشي​ بهدف نظيف، في لقاء الفريقين ضمن الأسبوع العشرين من البطولة .

ومحلياً شدّد مدافع نادي ​الصفاء​ ​جاد نور الدين​ على أهمية الإنتصار الذي حققه فريقه على حساب ​النبي شيت​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في لقاء مؤجل من ​​بطولة لبنان لكرة القدم​​ أقيم على ملعب النبي شيت في البقاع.

وفي تصريحات خاصة لمراسل ​صحيفة السبورت الإلكترونية​ محمد بزّي قال نور الدين :" صحيح أن الدوري بات محسوماً بين ​العهد​ و​​النجمة​​ لكنّنا مصمّمون على تحقيق الفوز في كل مباراة نخوضها ونسعى لإحتلال المركز الثالث ومكان ​نادي الصفاء​ يجب دائماً أن يكون بين فرق المقدمة، نريد حفظ ماء الوجه هذا الموسم على الرغم من الأزمة المالية التي يعيشها النادي ".

وإنتقالاً الى عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:

فينيكس صانز​ 115 – 122 ​تشارلوت هورنتس

واشنطن ويزردز 102 – 129 ​ميامي هيت​

ميمفيس غريزلرز​ 80 – 114 ​دالاس مافريكس

​سان انطونيو سبيرز​ 94 – 104 اوكلاهوما سيتي ثاندر

​اورلاندو ماجيك​ 105 – 113 ​لوس انجلوس​ كليبرز

 

متفرقات دولية:

- رفعت جماهير فريق ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ "تيفو" سوداء، حدادا على وفاة مشجعة وفية توفيت عن عمر يناهز 83 عامًا، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام ​باير ليفركوزن​، في الأسبوع السادس والعشرين من منافسات بطولة ​الدوري الالماني​ "بوندسليغا​" .

- دعت ادارة نادي وست هام يونايتد لاجتماع طارئ بعد الاحداث التي شهدها لقاء وست هام مع ​​بيرنلي​​ وكانت جماهير الهامرز دخلت عدة مرات الى ارضية الملعب احتجاجا على نتائج الفريق المخيبة وعلى الخسارة امام بيرنلي بنتيجة قاسية 3 - 0 .

- نشرت زوجة النجم الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ صورة على صفحتها الرسمية على مواقع ​التواصل الاجتماعي​ للعائلة بعد ولادة ابنهما الثالث تشيرو معلقة على الصورة :" العائلة".