شهدت مدينة فيرنسي الإيطالية اليوم وداعاً مهيباً لقائد نادي ​فيورنتينا​ المدافع ​دافيدي أستوري​ الذي توفي يوم الأحد الماضي إثر نوبة قلبية، حيث أقيمت جنازة اللاعب الراحل صاحب الـ31 عاماً بحضور أكثر من 8000 شخص وعدد كبير من اللاعبين والمدربيّين والشخصيات الرياضية، ليلقوا تحية الوداع الأخيرة على نجم فيورنتينا وكالياري وروما السابق.

وشهد وداع استوري لحظات مؤثرة حيث تجمعت جماهير الفيولا في ساحة البازيلكا و انشدت نشيد فيورنتينا الرسمي بطريقة خيالية مثقلة بالمشاعر و الحب والعاطفة.

وفي حادثة طريقة للغاية حصلت في ​إنكلترا​، طرد الحكم لاعب فريق هاميد هيمبستيد تاون "سانشيز وات" بسبب اسمه، خلال لقاء فريق إيست تاروكا ضمن منافسات دوري الهواة الإنكليزي لكرة القدم.

وأشهر الحكم في البداية البطاقة الصفراء في وجه "وات"، بسبب اعتراضه على أحد القرارات، وعندما سأله الحكم عن اسمه لتدوينه في كتيّب البطاقات، رد عليه اللاعب "وات"، وهي الكلمة التي تعني بالانكليزية "ماذا"، ثم عاد الحكم وسأل اللاعب لثلاث مرات عن اسمه، فرد المهاجم بنفس الإجابة "وات، وات، وات"، وهو ما اعتبره الحكم سوء سلوك ليشهر البطاقة الحمراء في وجه صاحب الـ27 عاما ويطرده من المباراة.


محلياً، توجهت اللجنة التنفيذية في ​الاتحاد اللبناني لكرة القدم​ بالتنبيه الى كافة الأندية والإدرايين واللاعبين بضرورة توخي أقصى درجات الحذر من إجراء أي إتصال للتلاعب بنتيجة المباريات أو الدخول في عملية المراهنات، تحت طائلة إتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من تثبت مشاركته أو مساهمته في التلاعب بالمباريات. وشكّل الاتحاد لجنة مؤلفة من عضوي الاتحاد مازن قبيسي وواهرام برسوميان للتحقيق في موضوع محاولة رشوة أحد لاعبي نادي ​الصفاء​ للتلكؤ في مباراته مع نادي ​النجمة​.


عربياً، اعلن نادى ​الشباب السعودي​ رسميا اقالة الأوروغوياني دانيال كارينيو المدير الفني للفريق من منصبه وتكليف المدرب السعودي خالد القروني لتولي المهمة خلفا عنه حتى نهاية الموسم الحالي .


وبعيداً عن كرة القدم، ذكرت وكالة ​كوريا الجنوبية​ للأنباء (يونهاب) أنه تم إلغاء مخطط دخول الكوريتين في فريق موحد أثناء افتتاح دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة "بارالمبية بيونغ تشانغ".ونقلت وكالة انباء "يونهاب" عن لجنة بارالمبياد كوريا الجنوبية قولها: "بعد مناقشات مع الشمال، قررت الكوريتان عدم المشاركة معا في مراسم الافتتاح".


وبالإنتقال لعالم الرياضيات الميكانيكية، تمكن السائق الالماني لفريق ​فيراري​ ​سيباستيان فيتيل​ من تحقيق رقماً قياسياً في اليوم ما قبل الاخير من التجارب الشتوية لموسم 2018 ، وسجل البطل السابق سلسلة من التواقيت السريعة ومنها 1.17.182 متصدراً هذه التجارب وأكمل 65 لفّة متتالية ما يُعادل تقريبًا مسافة سباق جائزة إسبانيا الكبرى، ليرفع رصيد لفّاته الإجمالي مع نهاية اليوم إلى 188 لفّة .


وفي كرة السلة، كشفت تقارير صحفية عن توقيع نجم كرة السلة الاميركية اللاعب العائد من الاصابة ​ديرك روز​ رسمياً مع نادي ​مينسوتا تمبروولفز​ لما تبقى من الموسم .


ولقراءة مقال خاص عن مباراة توتنهام ويوفنتوس يوم أمس في دوري أبطال أوروبا،إضغط هنا، كذلك، ولقراءة مقال تحت عنوان " كيف يمكن لأي فريق أن ينافس مرسيدس ؟ "إضغط هنا.

متفرقات دولية :

- نشر قائد فريق ريال مدريد الاسباني المدافع الدولي ​سيرجيو راموس​ مقطع فيديو على صفحته الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي يظهره و هو يقود سيارة صغيرة من الطراز القديم خلال وصوله الى تدريبات الفريق الملكي ليلفت أنظار المتابعين .


نجح نجم فريق ​ارسنال​ الانكليزي الجديد الدولي الغابوني ​بيير ايمريك اوباميانغ​ بكسب محبة جماهير الغانرز سريعاً رغم نتائج الفريق المزرية في الاونة الاخيرة بعد العديد من الخسارات المتتالية .حيث ارسل مشجع آرسنالي لأوباميانغ عبر التويتر رسالة جاء فيها : " أنا كنت حاضر في مباراة برايتون وكنت حاملاً لافتة أطلب منك فيها الحصول على قميصك لكنني لم أحصل عليه ". فسرعان ما رد أوباميانغ عليه : أعتذر منك لقد رأيتك لكنني قمت بتبديل قميصي مع لاعب من برايتون ، قم بإرسال عنوانك لي على الخاص وسأرسل لك قميصي ".


- نشر حساب نادي فيورنتينا الإيطالي عبر تويتر فيديو مؤثر وعاطفي أثناء مراسم جنازة قائد الفريق الراحل دافيدي أستوري، حيث قام عدد كبير من جماهير الفيولا الذين حضروا إلى ساحة البازيلكا بإطلاق هتاف يقولون فيه :" هناك قائد واحد فقط ! هناك قائد واحد فقط ! ".