بلغ نادي اي سي ​ميلان​ الايطالي الدور النهائي من بطولة ​كأس ايطاليا​ لمواجهة ​اليوفنتوس​ بعد الفوز بركلات الترجيح على مضيفه ​لاتسيو​ بنتيجة 4-5، في مباراة كان قد انتهى وقتها الاصلي بالتعادل دون اهداف، كما كان الحال في مباراة الذهاب في ملعب السان سيرو.

وفي اسبانيا قاد الفرنسي انتوان ​غريزمان​ فريقه ​اتلتيكو مدريد​ لتحقيق انتصار عريض علىى ​ليغانيس​ برباعية دون مقابل في الجولة الـ 26 من الليغا الاسبانية. وكان غريزمان هو من سجل الاهداف الاربعة لفريقه في سابقة هي الاولى له مع الروخي بلانكوس.

وفي باقي المباريات تعادل فالنسيا مع ​اثلتيك بلباو​ بهدف لمثله في وقت فاز خيتافي على ديبورتيفو بلاثية نظيفة، وحقق ​ايبار​ فوز صعب على ​فياريال​ بهدف نظيف.

أما في انكلترا فلحق ​توتنهام هوتسبير​ بركب المتأهلين الى الدور ربع النهائي من ​بطولة كأس الاتحاد الانكليزي​، بعد الفوز بسداسية مقابل هدف على فريق روشدايل في مباراة اعادة لدور الـ 16 من البطولة.

وفي فرنسا جدد نادي باريس سان جيرمان فوزه على الغريم ​مارسيليا​ هذه المرة في بطولة الكأس وبنتيجة 3-0 ليعبر الى الدور نصف النهائي من البطولة.

وفجر نادي شامبلي مفاجئة كبيرة بالوصول الى المربع الذهبي ايضاً بفوزه على ضيفه ​ستراسبورغ​ بهدف دون مقابل.

وبدوره أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن نجم الفريق والدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا سيخضع لعملية جراحية في كاحله، ليتأكد بذلك بشكل قطعي غيابه عن المباراة المنتظرة في اياب الدور الثاني من ​بطولة دوري ابطال اوروبا​ امام نادي ​ريال مدريد​ الاسباني.

وعربياً أكّد رئيس ​الاتحاد الآسيوي لكرة القدم​ الشيخ ​سلمان بن إبراهيم​ آل خليفة أن "الوقت قد حان" لرفع الحظر عن استضافة ​العراق​ للمباريات الدولية الرسمية، وذلك على هامش زيارته مدينة البصرة لحضور مباراة ودية تاريخية بين المنتخبين العراقي والسعودي.

وفي أجواء الدوريات العربية حقق ​النصر​ فوزه الخامس على التوالي، بعد تغلبه على مضيفه ​الوصل​ بهدفين مقابل هدف، في لقاء الفريقين على استاد ​نادي الوصل​ بزعبيل ضمن الجولة الثامنة عشر للدوري الاماراتي للمحترفين لكرة القدم.

وبدوره تابع ​الأهلي​ مشواره نحو احراز لقب جديد في ​الدوري المصري​ بعد فوزه على ​الداخلية​ بثلاثة أهداف دون رد في إطار مباريات الجولة الـ 27 من الدوري ليواصل الزحف إلى لقب الدوري الـ 40 في تاريخه .

وفي المغرب حسم ​نادي ​الوداد​ البيضاوي​ مواجهته مع ​الجيش​ الملكي ليؤكد صحوته في بطولة الدوري في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ 18، بنتيجة 3-1 ليحقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة .

أما في عالم كرة السلة الاميركية للمحترفين الـ NBA، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت على الشكل التالي:



نيواورلينز بيليكنز​ 121 – 116 ​سان انطونيو سبيرز​

اوكلاهوما سيتي ثاندر 111 – 110 ​دالاس مافريكس​

​فينيكس صانز​ 110 – 102 ​ميمفيس غريزلرز​

غولدن ستايت واريرز 109 – 101 واشنطن يوزردز

​بوسطن سيلتيكس​ 134 – 106 ​تشارلوت هورنتس​

​انديانا بيسيرز​ 102 – 107 ​​اتلانتا هوكس​​

تورنتو رابترز​ 117 – 104 ​اورلاندو ماجيك

​ميلووكي باكس​ 87 – 110 ​ديترويت بيستونز

متفرقات دولية:

- حقق نادي ​ارسنال​ الانكليزي ارباحا وصلت إلى 25 مليون جنيه إسترليني خلال الستة أشهر الماضية رغم كل ما يعاني منه الفريق حاليا .وتنخفض هذه الأرباح إلى 20.4 مليون إسترليني بسبب الضرائب ولكنها تظل أكثر مما حققه الفريق في الستة شهر التي سبقتها حيث وصلت وقتها لـ10.3 مليون .

- تأهل فريق ​توسنو​ إلى الدور نصف النهائي ل​كأس روسيا​ لكرة القدم، وذلك بعد تغلبه على ضيفه ​لوتش إنيرغيا​ بهدفين مقابل هدف واحد.

- أعلنت شبكة أوبتا العالمية للإحصائيات أن اليوفنتوس سوف يلعب النهائي رقم الـ 18 له بكأس إيطاليا، بما في ذلك أربع نهائيات متتالية لمسابقة الكأس ، وهو رقم قياسي للنادي في هذه المسابقة .