اذا لم يحدث شيء خارق للطبيعة فان ​مان سيتي​ الانكليزي في طريقه لحسم لقب البطولة المحلية لكرة القدم بسهولة تامة وربما قبل اسابيع من نهاية الموسم الحالي .

الصراع يبقى على مركز الوصافة والثالث والرابع المؤهلين للعب في ​دوري الابطال​ الموسم المقبل رفقة لقب ​اليوروبا ليغ​ الذي يحاول ​ارسنال​ التاهل لدوري الابطال من خلاله كما فعل ​مان يونايتد​ الموسم الماضي .

اليونايتد كان يتقدم في مركز الوصافة لكنه في الاسابيع الاخيرة خسر العديد من النقاط وعاد ليفربول و​تشيلسي​ حامل اللقب و​توتنهام​ للمنافسة معه على هذا المركز وهناك من بعيد ارسنال يحاول العودة ولا نستطيع ابعاده عن المنافسة رغم نتائجه المهزوزة .

الكاتب ريتشارد ​مورغان​ تحدث عن هذا الموضوع وعن الاندية التي لديها الافضلية في حسم المراكز من 2 الى 4 على غيرها في مقال خاص فيه لموقع ​سكاي سبورتس​ سننقله لكم .

خمسة اندية تتنافس فيما بينها للظفر بالمراكز 2 الى 4 بعد ابتعاد السيتي في الصدارة .

مان يونايتد وليفربول وتوتنهام وتشيلسي حامل اللقب ارسنال فلمن الغلبة ومن يملك الطريق الافضل لحصد المراكز المؤهلة لدوري الابطال الموسم المقبل ؟

بعد خسارة اليونايتد المفاجئة امام ​نيوكاسل​ 0- 1 اصبح الفارق بينه وبين ارسنال السادس 11 نقطة فقط وهذا فارق يمكن ان يتقلص في اي لحظة نظرا لحماسة الدوري الانكليزي والندية بين الفرق الموجودة فيه .

ليفربول من ناحيته والعائد بفوز من ​ساوثمبتون​ اصبح قريب جدا من اليونايتد وتوتنهام يدخل المرحلة الاخيرة من الدوري بقوة كونه لم يهزم منذ 16 كانون الاول الماضي وعاد من ​ايطاليا​ بتعادل مثير مع اليوفي بنتيجة 2 - 2 في دوري الابطال .

اما تشيلسي حامل اللقب فعاد لسكة الانتصارات بعد هزيمتين مفاجئتين امام واتفورد و​بورنموث​ وهزم وست بروميش بثلاثية واصبح على بعد نقطة من ليفربول الثالث . وحده ارسنال اصبح بعض الشيء بعيدا بعد الهزيمة الاخيرة امام توتنهام 1 - 0 في الديربي لكنه يبقى ضمن المعادلة .

اذا كيف توزع الحظوظ :

1 - مان يونايتد: 56 نقطة . يبقى عليه مواجهة تشيلسي وليفربول ومان سيتي وارسنال قبل نهاية الموسم . هذه اللقاءات ستحدد نهاية الموسم للشياطين اذا ستكون ناجحة ام اخفاق اخر .

2 - ليفربول: 54 نقطة . يبقى عليه مواجهة تشيلسي ومان يونايتد . مصيره بيده اذ سيواجه فقط اثنين من المنافسين المباشرين ويبقى لديه مباريات سهلة على الورق انما كل شيء جائز .

3 - تشيلسي: 53 نقطة . يبقى عليه مواجهة مان سيتي ومان يونايتد وتوتنهام وليفربول . اللقاءات الاصعب ويجب على رجال ​كونتي​ ان يظهروا معدنهم الحقيقي في حال ارادوا الظفر بمركز مؤهل لدوري الابطال الموسم المقبل .

4 - توتنهام: 52 نقطة . يبقى عليه مواجهة مان سيتي وتشيلسي . في الوقت الحالي هو الفريق الذي يخشاه الجميع مستوى متميز لاعبوه يقدمون الافضل والفرصة الى جانبه للظفر بمركز متقدم في الترتيب .

5 - ارسنال: 45 نقطة . يواجه السيتي واليونايتد . بالرغم من مبارياته المتبقية ليست صعبة كثيرا الا ان المستوى المتذبذب الذي يمر به رجال المدرب ​فينغر​ تجعلهم خارج المنافسة على المراكز الاربعة الاولى لذا سيتم استبعادهم عن المنافسة الا اذا .

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"