اختتمت مباريات المرحلة الثامنة عشر من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ والاخيرة إيابا بتصدر ال​هومنتمن​ للدوري المنتظم رغم خسارته من الرياضي بينما هزم ​الشانفيل​ ​الحكمة​وتغلب ​بيروت​ على ​المتحد​ فيما هزم ​الأنطونية​ ​بيبلوس​ وحقق ​التضامن​ فوزه الأول هذا الموسم على حساب ​اللويزة​.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستحاول الإضاءة في كل مرحلة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الجولة ".

لبنانيا:

فادي الخطيب​ ( لاعب الشانفيل ):

ليس جديدا تألق الخطيب مباراة تلو الاخرى حيث سجل أمام الحكمة 26 نقطة بينها ثلاثية وحيدة كما التقط 14 متابعة بجانب تمرير 7 كرات حاسمة لزملاءه عكست أداؤا رفيع المستوى ليكون الخطيب مجددا اللاعب الحاسم الذي يقود فريقه للفوز.

أمير سعود​ ( لاعب الرياضي ):

مباراة كبيرة للأمير أمام هومنتمن حيث لعب دورا مميزا بغياب وائل عرقجي. سعود سجل 15 نقطة بينها ثلاثية وحيدةمع تمرير 9 كرات حاسمة عكس الأداء الهجومي لسعود لكن دون نسيان الجانب الدفاعي الذي برز فيه سعود وأزعج كثيرا لاعبي الهومنتمن.

أجنبيا:

لاري بلير ( لاعب التضامن ):

قدم مباراة أقل ما يقال عنها أنها مميزة بعدما قاد فريقه لتحقيق فوزه الأول في الدوري بعدما سجل 36 نقطة بينها 5 ثلاثيات من أصل 6 بمعدل 83 % إلى جانب التقاط 5 متابعات وتمرير 7 كرات حاسمة لزملاءه ما عكس أداءه الكبير خلال المباراة.

كريس ​كراوفورد​ ( لاعب بيروت ):

اللاعب الأميركي تألق في مواجه المتحد ليقود فريقه إلى الفوز في المباراة التي حسمت المركز الخامس لمصلحة بيروت بعدما سجل 33 نقطة بينها 5 ثلاثيات كما التقط 4 متابعات ومرر 6 تمريرات حاسمة لزملاءه.

مدرب الأسبوع:

أحمد فران ( مدرب الرياضي ): نجح في الفوز على هومنتمن بفارق خمس نقاط رغم الظروف الصعبة التي يمر بها فريقه. الرياضي وكما العادة ظهر في المواعيد الكبرى حيث نجح المدرب الشاب في تطبيق طريقة لعب دفاعية أحرجت لاعبي الهومنتمن كما استخرج الأفضل من لاعبيه خاصة الأجانب الذين ظهروا بمستوى جيد وساعدوا الفريق في الفوز المعنوي الهام على الهومنتمن.

أحمد علاء الدين