ضمن منافسات الجولة 22 خلال فعاليات بطولة ​​الدوري الايطالي لكرة القدم​​ حقق فريق ​نابولي​ الانتصار المستحق بنتيجة 3 - 1 امام ضيفه فريق ​بولونيا​ ليبقى مسيطراً على قمة جدول الترتيب، كما واصل نادي ​انتر ميلان​ محنته وانجر لتعادل مرير امام نادي سبال بهدف لمثله، وتمكن ميلان من تحقيق فوز مهم ومثير على حساب ضيفه ​لاتسيو​ بنتيجة 2-1.

وفي باقي المباريات حقق فريق ​هيلاس فيرونا​ المفاجاة المدوية و اسقط مضيفه فريق ​فيورنتينا​ بنتيجة 4 - 1 ، فيما حقق فريق ​تورينو​ الانتصار المستحق بثلاثية نظيفة امام ضيفه ​بينفينتو​ ، و نجح فريق ​اودينيزي​ بخطف الانتصار بهدف نظيف من ارض مضيفه ​فريق جنوى​ ، بينما سقط فريق ​كروتوني​ في فخ التعادل على ارضه بنتيجة 1 - 1 امام ​فريق كالياري​ .

أما في ​انكلترا​ واصل نادي ​​تشيلسي​​ مشواره الناجح في بطولة ​كأس الاتحاد الانكليزي​ بعد تخطيه عقبة ​نيوكاسل يونايتد​ في الدور الرابع من البطولة، بفوز سهل بثلاثية دون مقابل في ملعب ستامفورد بريدج، ليصل الى الدور الخامس من البطولة.

كما بلغ مانشستر سيتي الدور نفسه بعد فوزه الميسر على ​نادي كارديف سيتي​ بهدفين دون مقابل.

و حقق نادي ​​اتلتيكو مدريد​​ فوزاً ثميناً على حساب نادي ​لاس بالماس​ بثلاثية دون مقابل ، بينما فاز ليغانيس على ​اسبانيول​ بنتيجة 3-2 في الجولة الـ 21 من بطولة الليغا الاسبانية.

وفي المانيا حقق نادي ​باير ليفركوزن​ فوز مستحق على حساب ضيفه ​ماينز​ بثنائية دون رد، ليستعيد المركز الثاني في الترتيب العام، بينما فاز فولفسبورغ على ​هانوفر​ بنتيجة 1-0 في الجولة الـ 20 من البوندسليغا.

وفي الجولة الـ 23 من ​بطولة الدوري الفرنسي​ فاز ليل على ​ستراسبورغ​ بنتيجة 2-1، بينما حقق ​بوردو​ فوز مفاجئ على حساب ​اوليمبيك ليون​ بنتيجة 3-1.

ومحلياً حقق نادي ​الانصار​ فوز ثمين ومهم على حساب نادي ​​الراسينغ​​ بهدفين دون مقابل، في مباراة احتضنها ملعب صيدا البلدي، بينما فاز نادي ​السلام زغرتا​ فوز كبير على حساب نادي ​الشباب العربي​ بثلاثية مقابل هدف، في مباراة احتضنها ​ملعب بلدية بحمدون.

وبعد مباراة قال نجم الانصار ​عباس عطوي اونيكا​ في حديث خاص لصحيفة السبورت :" المباراة كانت صعبة جدا خصوصاً بعد الضغوطات التي مر بها النادي ، كان من المفترض ان نقدم موسماً جيداً لكن حدثت بعد الأخطاء ، و​​الأنصار​​ يبقى الأنصار و اؤكد انه عائد بقوة والأهم عدم خسارة النقاط ".

وبدوره هاجم مدرب الراسينغ رضا عنتر التحكيم بشكل عنيف بقوله :"هذا الحكم غير لائق للتحكيم نظراً لضعف شخصيته و طالبنا مراراً و تكراراً الإتحاد بعدم وضع هذا الشخص ليحكم مباراياتنا ، و الهدف الثاني ايضا خطأ لصالحنا ، والطريقة التي استفاد منها اللاعب تأتي من خطورة اتيت على لاعبينا ،و سأطلب من الإتحاد و الإدارة عدم القبول بهذا الحكم مرة ثانية ".

وضمن منافسات الجولة الـ 16 من ​بطولة ​الدوري اللبناني لكرة السلة​ ، نجح فريق ​​الشانفيل​​ بحسم قمة الاسبوع ​​، حيث حقق الفوز المستحق بنتيجة 103 - 100 وبفارق 3 نقاط امام ضيفه فريق ​​​​​الهومنتمن​​، في مباراة حسمت في الوقت الاضافي.

وبدوره حقق الرياضي فوز شاق على حساب ​نادي المتحد​ بنتيجة 91-85، في مباراة حسمها الفريق البيروتي لمصلحته ايضاً في الوقت الاضافي.

وبعد فوز الشانفيل قال نجم الفريق ايلي رستم في حديث خاص لصحيفة السبورت الالكترونية :"الربح هو ربح في النهاية، ​الهومنتمن​ قدموا اداء في المباراة ترفع له القبعة. هنالك اخطاء ارتكبناها كان ليس علينا ارتكابهم وفي كل مرة نقول انه هذه الأمور لا يجب تكرارها لسوء الحظ تتكرر مرة أخرى، كان باستطاعتنا الفوز لكن ذهبنا الى وقت اضافي ".

وفي عالم ​الكرة الصفراء​ أحرز النجم السويسري ​رودجر فيدرير​ لقب بطولة استراليا المفتوحة للمرة السادسة في مسيرته على حساب الكرواتي مارين شيليتش بثلاثة مجموعات دون مقابل.

مفترقات دولية:

- اعلن المنظمون في ​​بطولة أستراليا المفتوحة​ للتنس أن رقماً قياسياً قد سجل هذا العام ، حيث حضر نحو 744 ألف مشجع طوال البطولة .

- نجح سائق فريق ​ام سبورت فورد​ ، الفرنسي ​سيباستيان أوجييه​ بتوجيه رسالة شديدة اللهجة الى جميع المنافسين مع انطلاق موسم 2018 من ​بطولة العالم للراليات​ "WRC"بعد تحقيقه الانتصار الخامس ضمن منافسات ​رالي ​مونتي​ كارلو​ متفوّقًا على منافسه سائق ​تويوتا​ ​أوت تاناك​ .

- حقق ​المنتخب القطري لكرة اليد​ لقب البطولة ​​كأس اسيا لكرة اليد​​ الثامنة عشرة ، وذلك بعد فوزه على ​المنتخب البحريني​ بنتيجة 33 - 31 في المباراة النهائية التي جمعتهما في مدينة سوون بكوريا الجنوبية .