حجز برشلونة مكانه في الدور نصف نهائي من بطولة ​كأس ملك اسبانيا​ بعد التغلب على ​اسبانيول​ بهدفين دون مقابل، ليقلب بذلك تأخره من لقاء الذهاب ويعبر الى المربع الذهبي بنتيجة هدفين مقابل هدف في مجموع المبارتين.

وفي سياق اخر تحدث البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في العالم من مؤسسة دونغ تشيودي الصينية للعام الثالث على التوالي وتسلم الجائزة في فالديبباس مقر تدريبات ​ريال مدريد​.

وقال الدون :"2017 كان عامًا رائعاً ربما هو الأفضل في مسيرتي فرديًا وجماعيًا".

وتابع: "​​الليغا​​ صعبة، ولكننا لن نستسلم هناك الكثير من الفارق في النقاط والحل الوحيد هو أن نواصل العمل إنها الطريقة الوحيدة وإصابتي في ​العين​ هي جزء من لعبة كرة القدم".

اما ​فرنسا​ وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات ​كأس فرنسا​ ، حجز نادي ​ستراسبورغ​ بطاقة التأهل الى الدور المقبل بعد ان حقق فوزاً مهماً امام ليل وبواقع 2-1 في مباراة كبيرة من الجانبين ولكن اصرار لاعبي ستراسبورغ على الفوز كان كبيراً ليحسموا تأهلهم الى الدور المقبل .

وفي اجواء كرة القدم الفرنسية ايضاً عاقب ​الاتحاد الفرنسي​ لكرة القدم الدولي البرازيلي ولاعب ​باريس سان جيرمان​ ​داني الفيس​ بالايقاف 3 مباريات اضافة الى مباراة مع وقف التنفيذ ، بعد تعرضه للطرد في لقاء ليون الاخير بسبب اعتراضه الكبير على حكم اللقاء.

وفي اخر اخبار السوق الكروية الشتوية، تحدثت بعض التقارير الصحفية عن رفض الويلزي ​غاريث بايل​ جناح ​ريال مدريد​ العرض المقدم من بايرن ميونيخ الالماني من اجل الحصول على خدماته في ​الانتقالات الشتوية​ الحالية .

وقدم بايرن عرضاً بمبلغ 100 مليون يورو من أجل ضم الدولي الويلزي لكن العرض تم رفضه من جانب اللاعب لرغبته في العودة مجدداً للدوري الإنكليزي .

كما كشفت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية أن مهاجم نادي ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي، البرازيلي ​لوكاس مورا​، وجود حالياً في لندن للتفاوض مع نادي ​​توتنهام​​ حول إمكانية الإنضمام إلى صفوفه في الفترة المقبلة من ​سوق الإنتقالات الشتوية​.

و أعلن نادي ساوثامبتون الانكليزي عن التوقيع رسمياً مع المهاجم الأرجنتيني ​غويدو كارييو​ من نادي ​موناكو​.

وشارك اللاعب الأرجنتيني مع الفريق الفرنسي في 22 مباراة منذ بداية الموسم في ​​الدوري الفرنسي​​، ووقع مع فريق القديسين عقد لمدة ثلاث سنوات ونصف مقابل صفقة وصلت الى 19 مليون جنيه استرليني.

ومحلياً تعاقد النادي ​الرياضي​ بطل اسيا ولبنان لكرة السلة مع صانع الالعاب الاميركي ​رامون غالاوي​ . غالاوي الذي امضى الموسم الماضي بين ال ان بي اي ج مع فريق باي هوكس وفي تركيا مع تيد كوليجيلي سينضم لصفوف الفريق الاصفر .

وفي اجواء دوري كرة السلة الاميركية للمحترفين، انتهت نتائج المباريات التي اقيمت فجر اليوم على الشكل التالي:

سكرامنتو كينغز​ 89 – 88 ​ميامي هيت
واشنطن ويزردز 112 – 121 اوكلاهوما سيتي ثاندر
​نيويورك نيكس​ 118 – 130 ​دنفر ناغتس
غولدن ستيت واريرز 126-113 ​مينيسوتا تيمبروولفز

متفرقات دولية:

- تاهل ​الشباب​ للدور ربع النهائي من بطولة ​كأس خادم الحرمين​ الشريفين عقب فوزه 3 - 1 على ضيفه ​الخليج​ في دور الـ16 للمسابقة .

- كشف موقع ميستر شيب الإسباني الشهير في عالم الإحصائيات إن هدف ميسي في مرمى اسبانيول يعد رقم 4000 لبرشلونة في ال​كامب نو​ في المباريات الرسمية بكل البطولات ، وساهم ميسي بشكل مباشر في 10.2% من هذه الحصيلة ، حيث سجل 308 هدفًا وصنع 102 لزملائه.

- إستطاع ​المنتخب التونسي​ من اللحاق بالمنتخب المصري لكرة اليد إلى ​بطولة ​كأس العالم​ 2019​ التي ستقام في ​ألمانيا​ و​الدنمارك​، وذلك بعد تأهله إلى المباراة النهائية من ​بطولة كأس الأمم الأفريقية​، بفوزه في الدور نصف النهائي على ​منتخب أنغولا​ بنتيجة 33-14.