وصلت البطولة الانكليزية الى منتصف الطريق وافرزت لنا عدة مشاهد . المشهد الاول سيطرة مان سيتي بقيادة ​غوارديولا​ عليها فقد حقق الانتصار تلو الاخر وتعادل مرة واحدة ولم يخسر بعد .

ملاحقه ابن مدينته ​مان يونايتد​ بقيادة مورينيو يتخبط بالنتائج الجيدة والمخيبة ولديه الكثير من الاصابات مثله مثل حامل اللقب ​تشيلسي​ الذي يعاني في حملة الدفاع عن لقبه .

توتنهام​ وصيف العام الماضي يتصارع هو وليفربول على المركز الرابع والخامس بينما ارسنال في دوامة كعادته في المواسم الاخيرة مع المدرب الفرنسي ​ارسين فينغر​ والتغييرات لا محالة .

الكاتب ستيب دافورد تحدث في مقال خاص فيه لموقع ياهو الالكتروني عن افضل الصفقات التي اجرتها الادية الانكليزية في انطلاقة الموسم واتت بثمارها ومنحتها الاداء والنتيجة في تقرير خاص فيه سننقله لكم .

1 - ​نيمانيا​ ماتيش :

اللاعب الذي انتقل من تشيلسي حامل اللقب الى مان يونايتد بقيادة مدربه السابق مورينيو بدا كانه صفقة الموسم بعد فترة قصيرة من الصفقة . فقد صال وجال وساعد فريقه على تحقيق انطلاقة نارية للبريمرليغ لكنه وكسائر نجوم الفريق في الفترة الاخيرة هم في مرحلة خطرة والنتائج ساءت وتراجعت النتائج . مستوى ماتيش يرتفع كلما ارتفع مستوى لعب بوغبا زميله في خط الوسط . ماتيش شارك في 22 مباراة وقد قدم ما تعاقد معه اليونايتد من اجله لذا استحق التواجد ضمن الافضل .

2 - باسكال غروس :

انتقل من ​انغلوشتاد​ الى ​برايتون​ . انتقل بصفقة وصلت الى 2.5 مليون استرليني وهي بعيدة كل البعد عن حقيقة سعر اللاعب بعد الذي قدمه منذ انطلاقة الموسم الحالي . غروس ممتاز في الضربات الثابتة واضاف لشيء الكثير في وسط برايتون .

3 - جاك كورك :

من سوانسي الى بيرنلي . بالرغم من تفوق تاركوفسكي وديفور الا ان اسم جاك كورك يلمع في سماء الكرة الانكليزية مع بيرنلي هذا الموسم فقد شارك في 22 لقاء . اللاعب الذي انتقل مقابل 8 ملاينن اصبح يساوي اكثر بكثير واصبح مطمعا للاندية الكبيرة .

4 - جوردان ​بيكفورد​ :

انتقل من سندرلاند الى ​ايفرتون​ . بالرغم من ان كل شيء في انطلاقة الموسم في ايفرتون واقالة المدرب ​رونالد كومان​ الا ان التعاقد مع بيكفورد كان ضربة معلم من ​التوفيز​ . فالفريق اصبح لديه حارسا كبيرا للسنوات العشرة المقبلة .

5 - كايل والكر :

من توتنهام الى مان سيتي . انتقل بصفقة كبيرة وصلت الى 50 مليون جنيه استرليني واعتبر المبلغ مبالغ فيه لكن المستوى الذي يقدمه الظهير الدولي الانكليزي عاملي بكل ما للكلمة من معنى . هو يواكب الهجمات واول من يعود الى الدفاع صفقة ممتازة للسيتيزينس .

6 - ​هاري ماغواير​ :

من ​هال سيتي​ الى ​ليستر سيتي​ . لعب بشكل رائع الموسم الماضي مع هال سيتي مما دفع بليستر لتعاقد معه مقابل 12 مليون . يقدم مستوى ممتاز في البطولة الحالية وقد تم استعاؤه لتمثيل المنتخب الانكليزي

7 - دافينسون سانشيز :

من اياكس الى توتنهام . قدم وهو بسن ال 21 من عمره . يقدم مستويات كبيرة ارزها في البرنابيو امام ​ريال مدريد​ وامام كبار الكرة الانكليزية وتصوروا معنا بعد سنتين او ثلاث كيف سيكون سانشيز في الملاعب العالمية .

8 - ايدرسون :

حارس يلعب بقدميه جيدا وهو ملائم جدا لطريقة لعب غوارديولا الذي يطالب حارس مرماه استعمال رجله لاخراج الكرة من مناطق الدفاع الى الهجوم وهو يجيد ايضا صد ركلات الجزاء وبالتاكيد صفقة ناجحة للسيتير

9 - ​ريتشارليسون​ :

من فلومينيسي الى واتفورد . بدأ الموسم بشكل ناري واصبحت كل الاندية تراقبه زاد الضغط على نفسه وسقط في فخ الشهرة تراج مستواه وفريقه بحاجة اليه . الا ان موهبة البرازيلي قوية وهو قادر على التعويض في قادم المواعيد .

10 - ​محمد صلاح​ :

من روما الى ليفربول . صفقة الموسم من دون اي شك . اصبح هداف الفريق مطمع كل الفرق ومحط انظار لجميع . تصدر هدافي الدوري لفترة قاد منتخب بلاده الى ​المونديال​ كما فاز بجائزة افضل لاعب افريقي فاز بكل شيء وهو يلمع هذا الموسم واستحق لقب صفقة الموسم .

ترجمة صحيفة "السبورت الالكترونية"