ضمن منافسات الجولة الـ18 من بطولة ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم، تمكن نادي برشلونة من تحقيق الفوز في المباراة التي جمعته مع نادي ​ليفانتي​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، على ملعب الكامب نو، ليواصل ​البلاوغرانا​ تحليقه في الصدارة، وبفارق تسع نقاط عن صاحب المركز الثاني ​نادي أتليتيكو مدريد​. وسجل أهداف برشلونة في اللقاء كلّ من ليونيل ميسي ولويس سواريز و​باولينينو​.


وفي مباراة أخرى، خسر ريال سوسيداد أمام ​ليغانيس​ بنتيجة هدف مقابل لاشيء، و تستكمل اليوم مباريات المرحلة، حيث يلعب ​أتليتيك بلباو​ أمام ​ديبورتيفو ألافيس​، و​فياريال​ مع ​ديبورتيفو لاكورونا​، و​سيلتا فيغو​ مع ​ريال مدريد​.

في ​كأس الإتحاد الإنكليزي​، تأهل ​توتنهام​ إلى الدور الـ32، بعد فوزه على حساب ​ويمبلدون​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وفي مباراة أخرى، خرج ​ليدز يونايتد​ من منافسات البطولة، بعد خسارته أمام ​نيو بورت كاونتري​ بنتيجة هدفين مقابل هدف، في حين، تعادل ​ويست هام يونايتد​ بدون أهداف أمام ​شروسبوري تاون​، حيث ستعاد المباراة من جديد في وقتٍ لاحقٍ. وكانت المفاجأة الكبرى بخروج حامل اللقب نادي آرسنال على يد ​نوتنغهام فوريست​، بنتيجة ٤-٢، وهو أول فوز للفريق على الغانيرز منذ عام ١٩٨٨.

أما في ​كأس فرنسا​، وفي الدور الـ16، فاز أولمبيك مارسيليا على حساب ​فالينسيان​ بنتيجة هدف للاشيء، وفي باقي المباريات ، حقق فريق ​لوريان​ الانتصار بثنائية نظيفة امام فريق ​أنجيه​ ، فيما سقط ​بوردو​ بنتيجة 1 - 2 أمام فريق ​غرانفيل​ ، و بعد وقت اضافي فاز فريق ​ستراسبورغ​ بنتيجة 3 - 2 امام ​فريق ديجون​ بينما حقق ​فريق سانت إيتيان​ الانتصار بثنائية نظيفة امام فريق ​نيم أولمبيك​.


وعلى صعيد آخر، كشفت تقارير صحفية إنكليزية أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي يسعى إلى التعاقد مع مدافع نادي ​ليستر سيتي​ ​هاري ماغوير​ خلال فترة سوق الإنتقالات الشتوية الحالية .


وأشارت التقارير إلى أن السيتي على إستعداد لتقديم عرضٍ قيمته 50 مليون باوند من أجل الحصول على خدمات اللاعب.

في حين، تلقى نادي يوفنتوس ضربة موجعة، وهي تعرض نجمه الأرجنتيني ​باولو ديبالا​ لإصابة سوف تبعده عن الملاعب لمدّة 30 إلى 40 يوماً.


محلياً، وضمن منافسات الجولة الـ12 من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، تمكن ​الأنصار​ من تحقيق الفوز على حساب ​النبي شيت​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، على ملعب صيدا البلدي، في حين، تعرض ​طرابلس​ للهزيمة على يد ​الصفاء​ بنتيجة هدف للاشيء، في المباراة التي أقيمت على ملعب بحمدون، وواصل ​التضامن صور​ عروضه الرائعة، محققا الإنتصار على حساب ​السلام زغرتا​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. ليصبح ترتيب الدوري اللبناني على الشكل التالي :

1 - ​العهد​ 26 نقطة .

2 - ​النجمة​ 25 نقطة .

3 - الأنصار 22 نقطة .

4 - الصفاء 21 نقطة .

5 - ​الإخاء أهلي عاليه​ 19 نقطة .

6 - التضامن صور 18 نقطة .

7 - السلام زغرتا 17 نقطة .

8 - ​الراسينغ​ 15 نقطة .

9 - طرابلس 11 نقطة .

10 - النبي شيت 10 نقاط .

11 - ​الشباب العربي​ 6 نقاط .

12 - ​الإصلاح برج شمالي​ 4 نقاط .



كما و توّج فريق ​زوق مصبح​ بلقب بطولة السيدات بكرة القدم للمرة الأولى بعد انتزاعه اللقب من ​ستارز أكاديمي​ بفوزه عليه في المباراة النهائية 3-2 (الشوط الاول 1-0) على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.

عربياً، أعرب ​مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري​ عن ثقته التامة في قدرات لاعبيه على تقديم مباراة جيدة غدا الاثنين، أمام فريق الأهلي، في المرحلة السابعة عشر لمسابقة ​الدوري المصري الممتاز لكرة القدم​، وإيمانه في تحقيق الفوز .

وشدد منصور في تصريحاته للصحفيين اليوم الأحد على ثقته في قدرة الفريق الأبيض على العودة من جديد للظهور بمستوى جيد من خلال مباراة القمة، مؤكدا أن لاعبي الزمالك قادرون على تقديم مباراة جيدة وتحقيق نتيجة إيجابية رغم الظروف القاسية التي مر بها مؤخرا .



وفي كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الـ 14 و الخامسة من مرحلة الاياب لبطولة لبنان ، نجح ​فريق الرياضي​ بحسم قمة هذا الاسبوع و ذلك عقب تحقيقه الفوز بنتيجة 86 - 79 وبفارق 7 نقاط امام مضيفه فريق الشانفيل في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب المنارة امام جماهير الفريق الاصفر .

وفي مباراة ثانية ، حقق ​فريق هومنتمن​ الانتصار المستحق بنتيجة 92 - 108 و بفارق 16 نقطة أمام فريق الانطونية في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الاخير في الحدت ، ليكمل الفريق البرتقالي تألقه في الاونة الاخيرة متصدراً الترتيب البطولة عقب عودته من البطولة العربية بعد ان حسم لقبها .


وبالإنتقال لعالم التنس، نجح لاعب كرة المضرب الاسترالي نيك ​كيرغيوس​ بحصد أول الالقاب خلال مسيرته الاحترافية على أرض بلاده عقب تخطيه منافسه الأميركي ​رايان هاريسون​ بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 6 - 4 و 6 - 2 في وقت لم يتخط الساعتين خلال فعاليات المباراة النهائية لمنافسات ​بطولة برزبين الدولية​ للتنس.

كما وخرجت لاعبة التنس الفرنسية أليزي Alizé Cornet كورنيه، من منافسات بطولة هوبرت الدولية للتنس اليوم الأحد، بعدما فازت الرومانية ميهايلا بوزارنيسكو عليها، بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2، و6-4.


متفرقات دولية :

- أعلن ​نادي الفيصلي​ الأردني لكرة القدم تعاقده بشكل رسمي مع مدربه السابق ​نيبوشا يوفوفيتش​ الذي أقيل من تدريب الزمالك المصري الأسبوع الماضي

- حقق النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة ليونيل ميسي رقماً تاريخيا خلال مباراة ليفانتي اليوم في ​الليغا الإسبانية​، ليصبح أكثر لاعب تسجيلاً بقميص فريق واحد بالدوريات الكبرى، معادلا رقم الأسطورة ​غيرد مولر​ برصيد 365.

- نشر النجم الهولندي ويسلي شنايدر صور عبر حسابه في الشخصي في وسيلة التواصل الإجتماعي ​فيس بوك​، تجمعه مع مواطنه نجم بايرن ميونخ ​آريين روبين​، وذلك في العاصمة القطرية الدوحة، خلال تواجد بعثة البايرن هناك في معسكرتدريبي، في حين، يتواجد شنايدر بعد إنضمامه رسمياً إلى صفوف ​نادي الغرافة القطري​.

- إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر حالة من الفوضى حصلت أمس بعد نهاية مباراة نابولي وهيلاس فيرونا في مدينة نابولي ضمن منافسات الأسبوع الـ20 من ​الكالتشيو​، والتي إنتهت بفوز ​البارتينوبي​ نابولي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء .

- وأظهر الفيديو مجموعة من ألتراس فيرونا تشتبك مع عناصر من شرطة نابولي ، حيث أفادت بدورها عدّة تقارير صحفية ، أن الإشتباكات هذه، أدّت إلى وقوع عددٍ من الجرحى.