تمكن يوفنتوس من حسم قمة الأسبوع ال١٨ من ​الكالتشيو​ لصالحه، بعد تحقيقه فوزا صعبا على حساب روما بنتيجة هدف للاشيء، سجله المدافع المغربي ​مهدي بن عطية​، اللاعب السابق لروما، ليقلص ​البيانكونيرو​ الفارق مع المتصدر نابولي إلى نقطة واحدة .

​​وشهد ​الدوري الإنكليزي الممتاز​ نهاية مثيرة في المباراة التي جمعت مانشستر يوناتيد مع ليستر سيتي في الجولة ال١٩، بعدما إستطاع الفوكسيس إدارك هدف التعادل بالثواني الأخيرة من عمر اللقاء، الذي إنتهى بنتيجة ٢-٢، ليصبح الفارق بين الشياطين الحمر والمتصدر مانشستر سيتي ١٣ نقطة .

وفي مباراة أخرى، قاد ​هاري كاين​ فريقه توتنهام لتحقيق إنتصار ثمين على حساب بيرنلي بنتيجة ٣-٠، مسجلا الأهداف الثلاثة للسبيرز في اللقاء .

أما في الليغا الإسبانية، حقق ​سيلتا فيغو​ فوزا مستحقا على حساب ​ديبورتيفو لاكورونا​ بنتيجة ٣-١، ليرفع رصيده الى 21 نقطة ويتقدم الى المركز الـ 11 ، بينما توقف رصيد ديبورتيفو لاكورونا عند 15 نقطة ليبقى في المركز الـ 18 .

وعلى صعيد آخر، تواصلت ردود الأفعال بعد الفوز الساحق الذي حققه برشلونة على ريال مدريد في ​الكلاسيكو​ بثلاثية نظيفة على ملعب سانتياغو بيرنابيو، حيث أشاد قائد برشلونة السابق ​تشافي​ هيرنانديز في الأداء الذي قدمه الفريق الكتالوني وصرح قائلاً :"برشلونة فريق لم يعد يلعب كرة قدم ، تقريبًا كما لو أنه يلعب رياضة أخرى، فقط ​غوارديولا​ و​​مانشستر سيتي​​ هما من يلعبان هذا النمط الأنيق من كرة القدم ، برشلونة دائمًا يختار الطريق الأكثر صعوبة ، إنهم يأخذون بعين الاعتبار المساحات في الملعب واللعب بشجاعة ، ​فالفيردي​ يتناسب مع أسلوب برشلونة بنسبة 100 % ، لقد أعاد تنشيط نمط النادي ، اللعب المركزي هو أفضل بكثير ، وميسي هو محور كل شيء ، و​باولينيو​ يشكل تهديدًا كبيرًا " .

في حين، دعا ​كريم بنزيما​ مهاجم الميرنغي الجماهير للهدود، قائلا:" أنا ذاهب إلى فرنسا من أجل الراحة ، سأعود بشكل جيد للغاية، الفريق جيد ، عليكم التزام الهدوء ، وسنقدم افضل ما لدينا في الفترة القادمة ".



عربيا، سيطر التعادل الايجابي في المباراة الاولى لكل من منتخبي ​العراق​ و​البحرين​ ضمن منافساا ​كأس الخليج 23​ والمقامة حاليا في الكويت .



وفي الNBA، تمكن فريق تورونتو رابتروز من الفوز على فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 102-86 ضمن منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين .

في ما يلي باقي نتائج مباريات يوم السبت:

​ميلواكي باكس​ 106-111 شارلوت هورنيتس

بروكلين نيتس​ 119-123 إنديانا بايسرز

أورلاندو ماجيك 103-130 واشنطن ويزيردز

​دالاس مافريكس​ 107-112 أتلانتا هوكس

​شيكاغو بولز​ 92-117 ​بوسطن سيلتيكس​

نيو اورليانز​ بيليكينز 109-94 ​ميامي هيت​

​لوس انجليس كليبرز​ 112-115 ​ممفيس غريزليز​

اوكلاهوما ثاندر 103-89 ​يوتاه جاز​

​دنفر ناغتس​ 96-81 غولدن ستايت ووريورز

​مينيسوتا تيمبروولفز​ 115-106 فينيكس سانز

​بورتلاند ترايل بلايزرز​ 95-92 ​لوس انجليس لايكرز​

​سان انطونيو سبيرز​ 108-99 ساكرامنتو كينغز

متفرقات دولية :
. تمكن هاري كين من تسجيل الهاتريك رقم 7 له في عام 2017 مع توتنهام، 5 مرات في البريمرليغ، مرة في ​دوري ابطال اوروبا​ ومرة في ​كأس الاتحاد الانكليزي​، كما عادل رقم الاسطورة الان شيرر بتسجيله 36 هدفا في عام واحد في ​البريمرليغ​.


- أعرب النجم المصري ​رمضان صبحي​ عن سعادته بتسجيله هدفا في مرمى ويست بروميتش حيث نشر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" تغريدة قائلا:"يوم سعيد لجماهير ​ستوك سيتي​ .. شكرا زميلي ​​شوبو موتينغ​​ على صناعة الهدف".

- رأى أسطورة نادي تشيسي ​فرانك لامبارد​ أن رحيل النجم الإسباني ​دييغو كوستا​ قد أثر على أداء البلوز في هذا الموسم .