حقق نادي ريال مدريد الإسباني بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، والأولى في تاريخ البطولة الحديث، بعدما هزم فريق غريميو البرازيلي، بنتيجة هدف للاشيء، وقعه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو على إستاد مدينة زايد الرياضية، ليضيف المدرب زين الدين زيدان اللقب الثامن له مع الملكي في غضون ثلاث سنوات كمدرب للفريق .

وفي هذا السياق، صرح رونالدو قائلاً بعد التتويج باللقب :" الارقام تتحدث عن نفسها وانا اقدم الرد في الميدان، الفريق حقق لقبا ولقبا اضافيا".

وأضاف:"كنا نعرف اننا سنواجه فريقا جيد، كنا نريد تحقيق هذه البطولة، حققنا 5 ألقاب في سنة واحدة وزيدان قال لنا نحن لدينا الطاقة من أجل تقديم كل شيء".

وضمن منافسات الأسبوع الـ18 من بطولة ​الدوري الإنكليزي الممتاز​، حقق نادي تشيلسي فوزا يتيماً على حساب ​ساوثامبتون​ بنتيجة هدف للاشيء، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ستامفورد بريدج، وتعرض واتفورد لخسارة جديدة خارج أرضه أتت على يد ​هادرسفيلد تاون​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في حين، خيّم التعادل السلبي على مباراة بيرنلي و​برايتون​، وعاد آرسنال لسكة الإنتصارات من جديد، بفوزٍ مهمٍ على ​نيوكاسل يونايتد​ بهدف نظيف، وتعرض ​ستوك سيتي​ للخسارة بثلاثية نظيفة أمام ويست هام، وإنتهت القمة التي جمعت مانشستر سيتي بتوتنهام بفوز كبير لأبناء المدرب بيب غوارديولا بنتيجة 4-0 ليواصل السيتزن سلسلة إنتصاراته، وكان كريستال بالاس قد تمكن من تحقيق أول إنتصارٍ خارج أرضه هذا الموسم، جاء على حساب ​ليستر سيتي​ بنتيجة 3-0.

وبالإنتقال إلى ​الدوري الألماني​، حصد بايرن ميونخ ثلاث نقاط بشق الأنفس في مباراته أمام ​شتوتغارت​ التي أقيمت على ملعب ​مرسيدس بينز​ آرينا، وسقط ماينز أمام فيردبريمين بهدفين للاشيء، وتعادل كولن بدون أهداف أمام ​فولفسبورغ​، وخسر ​شالكه​ أمام آينترلخت ​فرانكفورت​ بهدف للاشيء ، فيما حقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا على حساب هوفنهايم 2-1 .

أمام بالليغا الإسبانية، سقط أتليتيك بلباو في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ريال سوسيداد، وفجر إيبار مفاجأة كبيرة، بفوزه على ​فالنسيا​ صاحب المركز الثاني بنتيجة 2-1، وتقام الليلة مباراة قوية تجمع أتليتيكو مدريد مع ​ديبورتيفو ألافيس​.

وتعرض ​إنتر ميلانو​ لخسارة مريرة وهي الأولى له هذا الموسم، أمام ضيفه ​أودينيزي​، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوزيبي مياتزا ضمن الجولة الـ17 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وإستغل نابولي ذلك بإنتصارٍ مستحق على ​تورينو​ 3-1، ليستعيد الصدارة، ويلعب الليلة روما أمام كالياري على ​ملعب الأولمبيكو​ في العاصمة الإيطالية.

وضمن الأسبوع الـ18 من الدوري الفرنسي، فاز باريس سان جيرمان على مضيفه رين بنتيجة 4-1، لينفرد بعيدا في صدارة الترتيب العام لليغ 1 .

محلياً، إستطاع الأنصار من التأهل إلى الدور ربع نهائي من بطولة ​كأس لبنان​، بعد الفوز على ​الراسينغ​ بنتيجة 3-0، في المباراة التي إمتدت لشوطين إضافيّين، وسينتظر الفائز من مباراة ​النجمة​ و​الشباب العربي​ يوم غدٍ، لمعرفة خصمه في الدور المقبل.

وفي مباريات أخرى، تأهل ​السلام زغرتا​ للدور نفسه، بعد فوزه 4-3 بركلات الترجيح على الإصلاح برج الشمالي، حيث إنتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، وتعرض ​شباب الساحل​ لخسارة قاسية على يد ​الإخاء أهلي عاليه​ بنتيجة 6-1، ليتأهل الفريق الجبلي إلى الدور القادم .

وفي دوري ​كرة الصالات​، وضمن الجولة الثانية من مرحلة الفاينل 6 حسم ​فريق ​اللويزة​​ بنسبة كبيرة المركز الثاني اثر تعادله مع مطارده المباشر ​فريق الجيش​ بنتيجة 3 - 3 في مباراة اقيمت على ملعبه في ذوق مصبح .

.

وفي مباراة ثانية تابع بنك بيروت انتصاراته وكان اخرها على ضيفه نادي ​الحرية صيدا​ بنتيجة 8 - 2 ليضمن بذلك صدراته للبطولة قبل 3 مراحل من النهاية والانتقال الى مرحلة الفاينل فور .

عربياً، أعلن ​نادي الإتحاد السكندري​ رسمياً التعاقد مع المدرب الإسباني خوان ​ماكيدا​، لقيادة الجهاز الفني للفريق.

وفي ​الدوري السعودي​، إنتهت مواجهة ​الفتح​ مع التعاون بنتيجة التعادل السلبي ضمن منافسات الجولة الـ14، حيث رفع التعاون رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع متفوقا بفارق الأهداف على الفتح الذي توقف رصيده عند 17 نقطة في المركز التاسع.

وبالإنتقال إلى كرة السلة، وضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الإياب، حقق نادي الرياضي فوزا سهلا على حساب بنتيجة 83 - 72 و بفارق 11 نقطة في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب المنارة في بيروت .

وفي لقاء آخر، إستطاع فريق الشانفيل من الفوز على حساب اللويزة بنتيجة 82 - 79 و بفارق 3 نقاط في المباراة التي اقيمت في معقل الفريق الكسرواني.

متفرقات دولية :

- كان لافتاً اليوم حضور رئيس نادي الإنتر السابق الإندونيسي إيريك توهير في ملعب جوزيبي مياتزا خلال مباراة الإنتر وأودينيزي، واللافت أكثر، أن المرة الأخيرة التي حضر فيها توهير في مباراة للنيراتزوري خسر فيها الفريق بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف على يد نادي روما، وتحديدا في شباط الماضي، حيث إعتبره البعض أنه وجه النحس على الفريق.

- كسر ​نادي كريستال بالاس الإنكليزي​ صيامه عن التهديف خارج أرضه هذا الموسم، بعد فوزه على ليستر سيتي بنتيجة 3-0.

- فاز الملاكم الروسي ألكسندر بوفيتكين على متحديه الروماني ​كريستيان هامر​ بالنقاط، في النزال الذي جمع بينهما في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية .وفرض بوفيتكن سيطرته على طيلة مجريات النزال على مدار الجولة الـ 12، ليفوز بجدارة بالنقاط، بإجماع قرار الحكام، بنتيجة: (120-108، 120-108، 119-108) .

- نشرت سفيرة ​كأس العالم 2018​ وملكة جمال روسيا السابقة ​فيكتوريا لوبرييفا​ عبر حسابها الرسمي في وسيلة التواصل الإجتماعي تويتر صورة تجمعها مع سفير ​المغرب​ في روسيا ​عبد القادر لشهب​ . وقالت لوبرييفا :" اجتمعت بسفير المغرب وهو لاعب كرة قدم سابقاً وكريمته لمياء في أمسية وديّة.. كان لقاءً في قمة الرقي! اشكرهم لكرمهم وحسن استقبالهم وضيافتهم المميزة.. كما اتطلع إلى الترحيب بجميع الأصدقاء والمشجعين من المغرب في روسيا العام القادم ".

- نجح قائد فريق ​نابولي​ الايطالي ، الدولي السلوفاكي ​ماريك هامسيك​ ، بمعادلة رقم اسطورة الفريق و ​المنتخب الارجنتيني​ السابق ، ​دييغو ماراودنا​ الذي صمد لسنوات طويلة في المستطيل الاخضر مع البارتينوبي، مسجلاً الهدف رقم 115 اليوم في مرمى تورينو .