في ختام المرحلة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، وضمن منافسات المجموعة الثالثة، تمكن روما من العبور إلى الدور ال16 كمتصدر للمجموعة، بعد الفوز على فريق ​كاراباخ​ بنتيجة 1-0، مستفيدا من تعادل تشيلسي أمام ​أتليتيكو مدريد​ 1-1، ليلحق به البلوز إلى الدور المقبل كمركز ثاني، فيما إكتفى الروخيبلانكوس في التأهل إلى ​الدوري الأوروبي​ كمركز ثالث . 

 

وفي المجموعة الأولى، فاز مانشستر يونايتد على ​سيسكا موسكو​ 2-1، ليتزعم المجموعة، وتاهل رفقة بازل الذي فاز 2-0 على بنفيكا .

 

أما في المجموعة الرابعة، حسم ​يوفنتوس​ مسألة تأهله بالفوز على أولمبياكوس2-0، وبنفس النتيجة حقق برشلونة الإنتصار على سبورتيغ ​لشبونة​، ليتصدر البلاوغرانا المجموعة، فيما حل البيانكونيرو وصيفا، وتاهل الفريق البرتغالي للدوري الأوروبي . 

 

وفي قمة المجموعة الثانية، فاز بايرن ميونيخ على ​باريس سان جيرمان​ بنتيجة 3-1، لكنها لم تكن كافية للبافاري كي يتصدر المجموعة كمجموع المواجهات المباشرة، ليتاهل كمركز ثانٍ خلف الPsg، وتاهل ​سيلتك​ للدوري الأوروبي رغم الخسارة أمام ​أندرلخت​ . 

 

ونبقى في أجواء ليلة دوري الأبطال، حيث قامت جماهير نادي ​بايرن ميونيخ​  بالسخرية من النجم البرازيلي لنادي ​باريس سان جيرمان​ ​نيمار داسيلفا خلال مواجهة الفريقين، وذلك برشقها له أثناء المباراة بالأموال المزيفة خلال تنفيذه لأحدى الضربات الركنية في الشوط الأول من المباراة، استهزاءاً لطموحه عندما قرر الانضمام الى النادي الباريسي وكسر قيمة شرطه الجزائي في عقده مع برشلونة .

 

عربيا، انتزع فريق ​الهلال​ صدارة ​الدوري السعودي​ للمحترفين، بفوزه الكبير على ​الرائد​ بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة السادسة المؤجل على استاد مدينة الملك عبدالله ​الرياضي​ة ببريدة.

 

محليا، وضمن الجولة الـ 11 من ​بطولة لبنان لكرة الصالات​ ، حقق ​نادي بنك بيروت​ فوزاً جديداً على حساب مضيفه ​نادي الحرية صيدا​ بنتيجة 8 – 2 في المباراة التي اقيمت على ملعب الرئيس ​نبيه بري​ في صيدا. 

وبعيدا عن كرة القدم، وصف رئيس ​اللجنة الأولمبية الروسية​ ​ألكسندر جوكوف​ قرار ​​اللجنة الأولمبية الدولية​​ حرمان روسيا من المشاركة في الاولمبياد الشتوي 2018 بـ"المتناقض".

 

وقال جوكوف للصحافيين:"اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرارا هاما بشأن مشاركة المنتخب الوطني الروسي في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018. أود أن أقول إن القرار متناقض، لكن له سلبياته وإيجابياته. الإيجابية الأولى هي سماح اللجنة الأولمبية الدولية لجميع الرياضيين ( الروس) النظيفين المشاركة في جميع الألعاب الرياضية، والإيجابية الثانية إطلاق عليهم اسم الرياضيين الأولمبيين في روسيا. 

 

وبالإنتقال لكرة السلة، حقق ناديا الرياضي و​هومنتمن​ انتصارين في اخر بروفة لهما قبل المواجهة المرتقبة بينهما نهاية الاسبوع الحالي . الرياضي تخطى ​بيبلوس​ المتخبط بنتيجة 106 - 79 بينما واجه هومنتمن بعض الصعوبة في التخلص من مضيفه ​المتحد​ في طرابلس بنتيجة 81 - 74.

وفي السياق نفسه صرح اللاعب إسماعيل أحمد لصحيفة السبورت قائلا ": لعبنا دفاع بشكل جيد على الرغم من التعب الذي نشعر به بعد مباراتنا مع ​الشانفيل​. لكن الخبرة التي نملكها ساعدتنا على الفوز في النهاية". 

 

واضاف ":  لا أعتقد أنني سألعب دائماً طوال الـ40 دقيقة إلا أن المدرب لم يكن أمامه خيار آخر. لعبت دفاع بشكل جيد إلا أنني لم أكن موفقاً من الناحية الهجومية وذلك بسبب عامل التعب. آمل ألا نستمر بهذه الوتيرة لأنه من الناحية البدنية أستطيع أن ألعب إلا أن العمر لا يساعدني للعب الـ40 دقيقة كاملةً، لكن المهم أن أكون موجوداً عندما يحتاج الفريق وهدفنا هو البطولة."  

وختم بالقول:"مما لا شك فيه أن الرياضي هو بطل لبنان حتى الآن ويتمتع بأسلحة تمكنه من الفوز على أي فريق آخر ويتميز بلاعبيه اللبنانيين أكثر من الأجانب لا سيما أن اللبنانيين يشكلون اللاعبين الأساسيين في ​منتخب لبنان​ ما يعطيه الأفضلية على أي فريق آخر لذا يجب أن نركز جيداً وأن نظهر كما في المباراة مع الشانفيل لا سيما من الناحية الدفاعية التي تشكل عاملاً مهماً بالنسبة إلينا. أمامنا ثلاثة أيام للاستعداد لمواجهة الرياضي وسنستفيد من ناحية الأرض ونضغط عليهم من خلال جمهورنا، على أمل أن نستطيع الفوز إنشاء الله".

 

وفي الNba , قاد ​راسل ويستبروك​ فريقه اوكلاهوما سيتي ثاندر الى فوز جديد في الموسم العادي من دوري رابطة محترفي ​كرة السلة الاميركية​ بفارق 6 نقاط على ​يوتا جاز​ ، بعد ان نجح ويستبروك بتسجيل 3 ارقام مزدوجة ب 34 نقطة و13 كرة مرتدة و14 تمريرة حاسمة في المباراة التي انتهت بفوز الثاندر بنتيجة 100 – 94 ، حيث سجل للجاز دونافان ​ميتشيل​ 31 نقطة . في وقت قاد ​برادلي بيل​ فريقه واشنطن ويزردز الى الفوز على ​بورتلاند ترايل بلايزرز​ بنتيجة 106 -92 بعد ان سجل 51 نقطة ، بينما سجل داميان ليلارد 30 نقطة ، 8 كرات مرتدة و 9 تمريرات حاسمة لبورتلاند .في وقت سقط ​فينيكس صانز​ امام تورنتو رابترز بنتيجة 113 – 126 .

وفي المصارعة، شهد حفل السماك داون انتقاماً كبيراً من الثنائي ​سامي زين​ وكيفن ​​اوينز​​ على ما قاما به في الاسابيع الاخيرة، 

 فخلال برنامجهما الذي سخرا فيه من جهود مسؤول العرض شاين ​​ماكمان​​ للاطاحة بهما، ظهر راندي ​​اورتن​​ مجدداً وعاجل اوينز بضربته الشهيرة بشكل مفاجىء، كما تقدم ماكمان ايضاً ليجد زين نفسه محاصراً بينه واورتن. عندها، اعلن ماكمان قراره القاضي بمواجهة بين زين واوينز من جهة واورتن ومصارع يختاره من جهة ثانية خلال فعاليات "صراع الابطال" Clash of Champions. ا اضافة الى ذلك، قرر ماكمان اقامة مباراة فورية بين زين واورتن على ان يكون اوينز مقيداً بالاصفاد بحبال الحلبة. وبالفعل، اقيمت المباراة كما كان متوقعاً، وعمد اورتن الى تنفيذ هجوم قاس على زين تحت انظار اوينز المقيّد. الا انه وفي لحظة سريعة، تمكن زين من تحرير اورتن ليتحالفا معاً، الا ان اورتن كان لهما بالمرصاد، ونجح في تخطيهما وتثبيت زين ليحقق الفوز الغالي. وبعد المباراة، تعاون الثنائي لضرب اورتن، ونفذا عقاباً قاسياً قبل ان يظهر شينسوكي ناكامورا ليعادل الكفّة، وبعد الاستعانة بالعصا الخشبية لاذ اوينز وزين بالفرار مع آلامهما الكبيرة. 

وفي باقي المباريات، تغلب الكسندر روسيف وآيدن انغليش على فريق "اليوم الجديد" وانضما الى المتنافسين على لقب الزوجي، وبوبي رود على بارون كوربن (بعد تدخل دولف زيغلر الذي تعرض بالضرب للمصارعين معاً)، وفريق "الاخوان بلودجون" (اريك روان ولوك هاربر) على آدم جايمس وجوش كار، وبطلة السيدات شارلوت فلير على تامينا.

 

 

متفرقات دولية : 

- حقق ​نادي برشلونة الإسباني​ رقمًا سلبيًا خلال الشوط الأول من مباراة فريقه أمام ​سبورتنغ لشبونة​  بغياب الارجنتيني ليونيل ميسي، فوفقاً لشبكة أوبتا للأرقام والإحصائيات فقد سدد الفريق الكتالوني كرة واحدة بين الخشبات الثلاث من أصل 6 تسديدات خلال الشوط الأول. 

 

- وبعد الهدف الذي سجله النجم البولندي ​لنادي بايرن ميونيخ​ روبيرت ​ليفاندوفسكي​، تمكن من اللحاق بليونيل ِميسي كأكثر لاعب سجل في أوروبا خلال سنة 2017 بـ 52 هدفاً، ولاتزال الفرصة متاحة أمام ليفاندوفسكي ليتجاوز ميسي بعدد الأهداف .

 

- سيغيب نجم نادي ​​غولدن ستايت واريرز​​ ​​ستيفان كوري​​ لاسبوعين بعد خروجه مصاباً من مباراة فريقه امام نادي نيو اورلينز بيليكنز  في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية.