ليس هناك في عالم كرة القدم فريقا لا يهزم ولا يتذوق طعم الخسارة .

المسيرة يمكن ان تطول والفريق قادرعلى تحقيق الانتصار تلو الاخر لكن في نهاية المطاف سيسقط .

ارسنال​ فعلها من قبل وحقق ​لقب البريمرليغ​ من دون خسارة بموسم كامل وذلك كان انجازا تاريخيا وغير مسبوق في انكلترا .

مانشستر سيتي هذا الموسم فاز في كل مبارياته وتعادل في واحدة . هو لم يتذوق طعم الهزيمة حتى في المباريات الصعبة التي خاضها حتى الان . فقد فاز برباعية في ملعب ساو باولو معقل نادي نابولي الايطالي في دوري الابطال وهو يعتبر ملعب صعب جدا على الاندية وكلنا راينا كيف عانى ريال مدريد في الموسم الماضي في ذلك الملعب وايضا السيتي تخلص من ليفربول وتشيلسي وهزمهم وسيواجه ​مان يونايتد​ ملاحقه في الترتيب وكل ذلك من دون هزيمة .

حتى في اصعب الاحيان والمباربات مان سيتي يخرج بشيء وكلنا راينا كيف انهى سترلينغ اللقاء امام بورنموث في بداية البطولة وايضا منح فريقه الفوز على ​هادرسفيلد​ بعد ان كان متاخرا بهدف وعادل اغويرو وسجل سترلينغ هدف الفوز .

الكاتب ويل ماغي تحدث عن كيفية الفوز على مان سيتي ببعض النقاط التي وضعها في مقال خاص فيه لموقع ياهو الالكتروني سننقله لكم .

مدرب ساوثمبتون بلغرينو تحدث عن امكانية الفوز على السيتي في اللقاء الذي يجمع الفريقان الاربعاء واكد ان لا فريق في عالم كرة القدم لا يخسر ولا يمكن هزيمته لكن في النظر الى ما قدمه اسيتيزنس هذا الموسم فيجب على بلغرينو ان يعيد حساباته ويخطط جيدا للقاء فالفريق سجل 42 هدف وتلقت شباكه 8 وهو على بعد 8 نقاط من الفريق الثاني .

لكن كما قلنا لا بد ان ياتي اليوم الذي يخسر فيه الفريق وهذا ما قاله مدرب السيتي الاسباني بيب غوارديولا حين قال لا بد ان ياتي يوم ونخسر فيه .

لكن الكاتب وضع وصفة للفرق التي تريد ان تهزم السيتي واذا نفذتها سيكون لديها احتمال للفوز او التعادل ربما .

1 - مهاجمة نقاط الضعف : كل فريق لديه نقاط قوة ونقاط ضعف . السيتي تعرض لضربة قوية باصابة الوافد الجديد الفرنسي ​بنجامين​ ​ميندي​ بقطع في الرباط الصليبي واجرى جراحة لذا تمت الاستعانة بلاعب الوسط ​فابيان ديلف​ في مركز الظهير الايسر . حتى الان ابلى بلاء جيد جدا واصبح دوليا مع المنتخب الانكليزي لكن في حال ارادت الفرق الضغط على السيتي من ناحية ديلف فيمكن للاخير ان ينسى نفسه ويذهب الى الوسط كما هو معتاد على اللعب ويصبح الرواق الايسر مشرعا امام الطامعبن .

2 - القساوة والتدخلات : مدرب ادرسفيلد الالماني فاغن قال ان فريقه لعب بقوة امام السيتي لذا قدر على احتواء نجومه واكد انه في حال لعبت معه كرة قدم سهلة وتبادلت الهجمات معه فسوف يلتهمك بسهولة . ويؤكد الكاتب ان الفرق في اللقاءات القادمة للسيتي سوف تلعب بنفس الطريقة وستضايق نجوم السيتي في حال اراد احد ازعاج راحة ابناء مانشستر .

3 - الانضباط : مان سيتي يعتبر من اسوء الفرق في الدوري الانكليزي الممتاز من حيث عدد البطاقات الملونة التي استحصل عليها لاعبوه فقد نال اللاعبون بطاقتين حمراوتين و24 بطاقة صفراء وهذا كثير . الفرق الاخرى يمكن ان تعتمد على قلة الانضباط الموجود لدى لاعبي السيتي تماما كما حصل مع ساني بعد لقاء هادرسفيلد حيث نال البطاقة الصفراء بعد الاشكال مع لا بارا لذا للعب على هذه النقطة يمكن ان يكون عامل ايجابي لمنافسي السيتي .

4 - اغلاق المساحات : قوة السيتي هذا الموسم هو اللعب المفتوح فعندك الظهيرين لا يتعبان ولا يكلان وهناك لاعبي الوسط سيلفا ودي بروين يقدمان افضل المستويات وهناك العداءات سترلينغ وساني وايضا الهدافين اغويرو وجيسوس الفريق كامل وان كنت لا تستطيع ان تقففل المساحات وتترك لاعب خلف كل لاعب من السيتي فستكون النتيجة سيئة عليك .

ترجمة" صحيفة السبورت الالكترونية"