يستعد نادي أتليتيكو مدريد الإسباني الليلة لمواجهة صعبة أمام نادي ​روما الإيطالي​ على ملعبه الجديد الـ"الواندا ميتروبوليتانو" ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة ​دوري أبطال أوروبا​، حيث يحتاج الأتليتي للفوز من أجل إحياء آماله بالتأهل، في حين، يكفي ذئاب العاصمة الإيطالية التعادل لحسم التأهل إلى الدور الـ16.

وكانت مباراة الذهاب قد إنتهت في ملعب الأولمبيكو في روما بالتعادل بدون أهداف، وقبل هذه المباراة، تواجه الفريقين موسم 1998-1999 بالدور ربع النهائي، وحقق الروخيلانكوس الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-1.

ويدخل روما المباراة وهو خالٍ من أي هزيمة، وهي المرّة الأولى في تاريخ الجيالورسو التي يصل فيها الفريق للجولة الخامسة من دور المجموعات دون التعرض للخسارة.

وفي آخر خمس مواجهات لروما مع الأندية الإسبانية في إسبانيا، خسر أربع مرات، وفاز مرّة واحدة. كما وأن أتليتيكو مدريد، وفي آخر 25 مباراة له في دوري الأبطال على أرضه، خسر مرّتين فقط، ولم تهتز شباكه 18 مرة .

ويملك الأتليتي في رصيده ثلاث نقاط فقط، ومنذ موسم 2003-2004، تمكن فريقين فقط من أصل 42 من العبور للدور الـ16 وفي رصيدهما 3 نقاط في الجولة الخامسة.