تمكّن سائق فريق ​فيراري​ سيباستيان فيتيل من الفوز في السباق البرازيلي مسجلًا إنتصاره الخامس هذا الموسم، فيما حلّ في المركز الثاني سائق فريق مرسيدس ​فالتيري بوتاس​، وفي المركز الثالث سائق فيراري الآخر كيمي رايكونين.

 

لقراءة تفاصيل السباق إنقر هنا

 

في ما يلي 5 أمور تعلّمناها من هذا السباق:

 

1- الجمهور البرازيلي ما زال يهتف بإسم ايرتون سينا

تمكّن السائق البرازيلي الوحيد في الفورمولا 1 حاليًا فيليبي ماسا من الحلول في المركز السابع في السباق وتلقى تصفيق حار من الجمهور خاصة انه سيعتزل الفورمولا 1 في نهاية الموسم. لكن في المقابل الجمهور البرازيلي ما زال يهتف بإسم بطله الأسطوري ايرتون سينا، فحين كان السائقين يصعدون على منصة التتويج كان الجمهور يهتف "اوليه اوليه اوليه سينا سينا".

 

2- حظ إستيبان أوكون الجيّد قد إنتهى

إن سائق فريق فورس إنديا إستيبان اوكون لم ينسحب من أي سباق خاضه في الفورمولا 1 منذ دخوله الى هذه الرياضة في منتصف الموسم الماضي. هذا يعني أنه خاض 27 سباق من دون أن ينسحب، لكن وفي سباقه ال28 في البرازيل صدمه سائق فريق هاس رومان غروجان واخرجه من السباق.

 

3- كيمي رايكونين يقدّم أداء ثابت للسباق الثالث المتتالي

يقدم سائق فيراري كيمي راكونين أداء لا بأس به منذ 3 سباقات، فلقد حلّ في المركز الثالث في سباقات أميركا والمكسيك والبرازيل. ومن المعلوم فلقد جدد الفريق له عقده للموسم المقبل وهذا ما ساهم على مساعدته على التركيز على السباقات.رايكونين سائق لا بأس به ولا يجب ان ننسى أنه بطل عالم سابق، لكن فيراري تحتاج لسائقين من الطراز الرفيع كي تتمكن من منافسة مرسيدس في 2018 ولذلك كان قرار التجديد له مفاجئًا.

 

4- نيكو هالكنبرغ يسجل نقطة بعد جفاف طويل

حتى السباق البرازيلي، لم يتمكّن سائق فريق رينو نيكو هالكنبرغ من تسجيل النقاط منذ السباق البلجيكي. هذا يعني أنه خاض 6 سباقات من دون أي نقطة. بالتأكيد هذه النقطة اليتيمة قد أسعدت هالكنبرغ خاصة بعد خيبة الأمل الكبيرة التي يعانيها فريقه من حيث المحرك الذي يواجه مشاكل في كل سباق. وهذه المشكلة أدّت الى نشوء خلاف كبير بين رينو وفريق تورو روسو الذي يتزوّد بمحركاتها والذي إتهمها بالتقصير معه كي تحتل هي محله المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين.

 

5- سيباستيان فيتيل يضمن بنسبة كبيرة المركز الثاني في البطولة

من خلال الفوز الذي حققه فيتيل في البرازيل أصبح فارق النقاط بينه وبين الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب بطولة السائقين سائق مرسيدس فالتيري بوتاس 22 نقطة مع تبقي سباق وحيد في البطولة. هذا يعني أن على بوتاس الفوز في السباق الأخير في أبو ظبي من دون أن يسجل فيتيل أي نقطة كي يصعد الى المركز الثاني، وإلا الأمور محسومة لفيتيل بشكل كبير.