ضرب نادي الشانفيل ديك المحدي عصفورين بحجر واحد . فبعد الفوز على الرياضي الاحد الماضي اسقط نادي المتحد الطرابلسي بنتيجة 69 - 58 ليحقق فوزه السادس تواليا في البطولة ويبقى الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد سقوط بطل العرب نادي الهومنتمن على ارضه في ملعب مزهر امام متذيل ترتيب البطولة اللويزة بنتيجة 92 - 91 .

الشانفيل دخل اللقاء مع المتحد في ديك المحدي وبان على لاعبيه الارهاق بعد المباراة النارية مع الرياضي وتلقى الفريق المتني ضربة قوية في فترة الاحماء باصابة لاعبه الاجنبي هوكينز واضطراره لخوض غمار المباراة باجنبيين و3 لبنانيين . لم يتاثر رجال المدرب غسان سركيس كثيرا وتال احمد ابراهيم تسجيلا ودفاعا ورافقه الرستم والخطيب بكل تاكيد لينهوا الربع الاول 17 - 13 لمصلحتهم . الربع الثاني تالق الاجنبي ابشا في صفوف الشانفيل وسجل من تحت السلة ومن خارجها وعاونه تسجيلا يونغ صاحب ال 23 نقطة في اللقاء لينهوا الشوط الاول من اللقاء بتقدم 9 نقاط وبواقع 34 - 25 .

في الشوط الثاني دخل الخطيب واحمد ابراهيم على الخط تسجيلا ووسعوا الفارق مستفيدين من ضياع تام للاعبين اللبنانيين في صفوف المتحد الذين لم يسجلوا ولا نقطة حتى الربع الاخير عبر جاد خليل لينتهي الربع الثالث بنتيجة 52 - 37 للشانفيل . في الربع الاخير وتماما كما حصل في لقاء الرياضي حصلت حالت ارتخاء في صفوف الفريق المتني وسجل بولدز والايوبي سلات متكررة ليتقلص الفارق الى 8 نقاط لكن خبرة الخطيب في الاوقات الحرجة ودخوله تحت السلة وحصوله على الاخطاء منحا الشانفيل فوزا مستحقا بنتيحة 69 - 58 وصدارة الترتيب .

هذه الصدارة لم تكن لتتاكد لولا خسارة بطل العرب نادي الهومنتمن على ارضه وبين جماهيره امام متذيل ترتيب البطولة نادي اللويزة وبفارق نقطة واحدة 92 - 91 . الهومنتمن العائد من انتصار عربي على حساب سالا المغربي تاخر في الربع الاول 29 - 24 وسط تالق هاريس وهوملي من اللويزة . الا ان رجال المدرب مجاعص استفاقوا في الربع الثاني وقلبوا تاخرهم الى تفوق بفارق 15 نقطة 59 - 44 .

ظن الجميع ان الامور انتهت هنا لكن الباحث عن فوزه الاول كان له راي اخر فاجاد دندنش وسجل 15 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة واضاف هاريس 29 نقطة ولم هوملي 15 ريباوند ليقلب اللويزة تاخره الى تقدم في الربع الثالث 76 - 72 . الربع الاخير حاول الهومنتمن العودة الى اللقاء وتحقيق الفوز الرابع له مع مباريات مؤجلة الا ان ذلك لم يحصل وحدثت المفاجاة وسقط بطل العرب في مزهر بنتيجة 92 - 91 واهدى صدارة البطولة للشانفيل الذي لم ستذوق طعم الخسارة بعد .