منذ العام 2008 والصراع بين الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مان يونايتد وقتها وريال مدريد منذ 2009 قائم واللاعبان انسونا انه هناك منافسة على الجوائز الفردية فقد احتكروها لعشر سنوات متتالية 5 كرات ذهبية لميسي و4 رونالدو والعاشرة لن تخرج من بين هين الاثنين مع تفوق بسيط للبرتغالي بسبب الالقاب التي حققها ريال مدريد الموسم الماضي .

الصراع بين الاثنين شمل عدد الاهداف وعدد التمريرات وعدد الشركات الدعائية وقيمة العقد وفسخ العقد . الكثير من الامور دخلت في المقارنة بين النجمين اللذين نفخر لكونهما تواجدا في ايامنا هذه وراينا العجب الذي يقدماه لكننا في هذا التقرير سندخل في زواريب هذا الموسم بين ريال مدريد وبرشلونة مع التغييرات التي طرأت على الفريقين من تغيير مدري ورحيل نيمار وقدوم لاعبين جدد في برشلونة الى اصابات بايل المتكررة وتراجع مستوى رونالدو وبنزيمة في ريال مدريد .

برشلونة يتصدر الليغا بانتصارات متتالية وتعثر وحيد امام اتلتيكو مدريد بالتعادل بينما ريال مدريد موسمه ليس بالجيد حتى الان خسارة امام ريال بيتيس في البيرنابيو وتعادلين اخرين جعلا الميرنغي بعيدين عن برشلونة بفارق 5 نقاط كاملة وفي هذا التقرير سنتحدث كيف استطاع البرشا التغلب على كل الظروف المحيطة به والعودة الى صدارة الليغا وكيف ريال مدريد لا يجد الحل لمشكلته ويترنح مع مدربه الفرنسي .

حالة برشلونة وجد حلتها الارجنتيني ليونيل ميسي فقد سجل هذا الموسم حتى الان 12 هدف بينما رونالدو لم يسجل في الجولات التي لعبها حتى الان من دون لقاء غيرونا هدف واحد مما يعني ان ميسي يساعد من ناحية التهديف لكن رونالدو يساعد حتى الان بالتواجد والضغط على الخصم وتمرير الكرات الحاسمة . في لقاء غيرونا الذي يعتبر ديربي كتلوني لم يسجل ميسي اي هدف بسبب فرض المراقبة الشديدة عليه لكن البرشا فاز بثلاثية بهدفين عكسيين وهدف من سواريز لكن مدرب غيرونا مافين قال : استطعنا ايقاف ميسي لكن تاثيره ومراقبته جعلت اللاعبون الباقون يفلتون من المراقبة ويسجلون الاهداف بصراحة هو كل شيء في برشلونة هذا الموسم .

هذا القول جعلنا ندخل في خبايا الامور فاذا نظرنا الى ريال مدريد نرى مواهب كبيرة امثال ايسكو واسينسيو ومودريش وكروس وكاسميرو وغيرهم الكل قادر ان يسجل وان يخلق الفرص بينما في برشلونة ننظر الى التشكيلة وفي ظل تراجع مستوى سواريز نرى ان كل الامور تنطلق من ميسي وتنتهي عنده مما يدل ان ميسي برشلونة غير رونالدو ريال مدريد . فاذا اردت ان تفوز على البرشا او تحاول تضييق الخناق عليه عليك ايقاف ميسي والانتباه للاخرين بينما اذا اردت ان تفوز على ريال مدريد فمن سوف توقف والكل قادر على التسجيل وحسم الامور .

رونالدو نفسه تحدث بعد احتفال الافضل الذي نال فيه جائزة افضل لاعب لموسم 2016 - 2017 قال ان الصراع بينه وبين ميسي لم ينته بعد وانه قد بدا من جديد مما يعني اننا امام سنتين او اكثر من ذلك الصراع الذي يبهر الجميع ويلقي بظلاله على كرة القدم فمن يشاهد هاتين الموهبتين يقول ما اجمل كرة القدم .