انتهت الجولة الخامسة من الدوري اللبناني لكرة القدم بتصدر الصفاء بعد فوزه على النجمة 2-0 كما فاز التضامن صور على طرابلس 2-1، السلام زغرتا 2-1 على الشباب العربي والراسينغ على النبي شيت 2-0 فيما تعادل الانصار مع العهد والأخاء أهلي عاليه مع الإصلاح برج الشمالي.

صحيفة السبورت الإلكترونية ستختار في كل جولة أفضل ثلاثة لاعبين بناء على الأداء الذي قدموه شرط أن يكونوا قد ساعدوا فرقهم على تحقيق انتصارات أو نتيجة مميزة إضافة إلى أفضل مدرب في كل أسبوع.

أفضل اللاعبين:

عدنان ملحم​ ( لاعب الراسينغ ):

سجل هدفين قاد بهما فريقه للفوز على النبي شيت 2-0 وتحقيق الفوز الأول في البطولة. ملحم تميز بإنهائه الجيد للفرص التي سنحت له أمام مرمى الخصم وبهدوئه في التعامل معها.

عمر زين الدين​ ( لاعب السلام زغرتا ):

لاعب وسط الفريق الشمالي سجل هدفي فريقه أمام الشباب العربي. زين الدين نجح في لعب دور لاعب الوسط القائد من الخلف حيث شكل إزعاجا هجوميا دائما لدفاعات الشباب العربي كما قام بواجباته كما يجب في ربط خطي الدفاع والهجوم.

نصرت الجمل​ ( لاعب التضامن صور ):

اللاعب المخضرم دخل في آخر 20 دقيقة بالمواجهة أمام طرابلس حيث كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1 لكن نصرت نجح في الدقيقة 90 من تسجيل هدف الفوز برأسية رائعة ونجح في إهداء فريقه ثلاث نقاط هامة.

أفضل مدرب:

محمد الدقة​ ( مدرب الصفاء ):

لم يكن الفريق مرشحا لفعل الكثير هذا الموسم غير أنه وبعد مرور خمس جولات الفريق حاليا في الصدارة وآخر النجاحات كانت إسقاط النجمة 2- 0 على الرغم من اللعب في الشوط الثاني بعشرة لاعبين. الدقة قام بعمل فني كبير مع الصفاء حيث غلبت المنظومة الجماعية على اللعب الفردي في الفريق مع أسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم وهو ما يحسب كثيرا للمدرب محمد الدقة لحد الآن.

أحمد علاء الدين