شهدت انطلاقة ​الدوري الانكليزي​ الممتاز 12 بطاقة حمراء حتى الان وهو ما يعتبر المعدل الاعلى في سنوات البطولة الانكليزية .

فهل تشهد الملاعب الانكليزية الموسم الاعنف ؟ طرد 3 لاعبين في الاسبوع الاول وكذلك دافيد لويز من تشيلسي وسايدو ماني في تدخله الشهير على وجه حارس مان سيتي كذلك ضمن القائمة .

موقع سكاي سبورتس طرح في مقال خاص فيه السؤال لماذا هذا العدد الكيير من البطاقات الحمراء وحالات الطرد اهو الحماس المفرط عند اللاعبين هل هو قساوة من الحكام ام ان الدوري الانكليزي اصبح اكثر قساوة ؟

سننقل لكم هذا التقرير كما ورد من الكاتب . 

 

هذا الموسم حتى الان وزعت البطاقات الحمراء بنسبة 17.1 % من المباريات وهذا المعدل يعتبر الاعلى في جدول ترتيب البريمرليغ على مر التاريخ .

لكن في الاسبوع الثالث كان هذا الموسم يتصدر اللائحة برصيد 9 بطاقات حمراء اي بنسبة 30 % .

على عكس الموسم الماضي الذي انتهى بنسبة 10.7 % كل الموسم وهذه اقل نسبة منذ موسم 1993 .

 

موسم 1994 - 1995 كان الاشد عنفا برصيد 67 بطاقة حمراء اي بنسبة 14.5 % . وتختلف اسباب البطاقة الحمراء فمن تجمع بطاقتين صفراوتين او تدخل خشن او حتى عندما تصل الامور الى تضارب .

وهذا ما حصل بداية الموسم الحالي مع شيلفي وارناتوفيش وروبسون كانو وكلهم نالوا الاحمر بسبب اشكال . 

 

ما هو تاثير البطاقة الحمراء : منذ 2014 وحده ليفربول استطاع تخطي محنة اللعب بنقص لعب بعد الطرد وحقق الفوز . فقد كان الريدز متخلفين بالنتيجة 1 - 0 حين طرد جيمس ميلنر وبعدها بعشر دقائق عادل فرمينيو النتيجة وفي الدقيقة 96 سجل بنتيكي ضربة جزاء ليمنح الريدز الفوز .

كما وانه كان هناك 70 مباراة متعادلة قبل ان يحظ احد الفريقين ببطاقة حمراء لكن 3 فرق فقط استطاعت تحقيق الفوز توتنهام مع وست هام مان سيتي مع بيرنلي وهال سيتي مع واتفورد وهناك 14 فريق من اصل 38 خسروا نقاطا بعد طرد لاعبيهم وهم كانوا متقدمون بالنتيجة . 

 

اذا البطاقة الحمراء مردها على الفرق كبير جدا وقاسي جدا لكن النتيجة تتغير في المدة التي يلعب فيها الفريق المنقوص من لاعب . 

 

الفرق الاكثر تعرضا للبطاقة الحمراء : وست هام هو الاكثر تعرضا للطرد منذ 2015 بتلقيه 11 بطاقة حمراء يليه واتفورد 9 بطاقات وتشيلسي وايفرتون وساوثمبتون 8 بطاقات وارسنال 7 . مع العلم ان اخر بطاقة حمراء منحت هذا الموسم كانت في اب مما خفض بعض الشيء من المعدل لكن هل سيبقى كذلك ام ان البطاقة الحمراء ستغزو عالم كرة القدم الانكليزية ؟

ترجمة "صحيفة السبورت الالكترونية"