الارجنتين*بيرو

اصبح وضع منتخب الارجنتيني بقيادة المدير الفني خورخي سامباولي والنجم العالمي ليونيل ميسي صعب جدا من التأهل لكأس العالم في روسيا 2018 بعد تعادله امام بيرو سلبيا في مباراة اقيمت على على ملعب لابوموبونير ضمن الجولة الـ17 قبل الآخيرة بالتصفيات،حيث لم ينجح كلا الفريقين في هز شباك الاخر طيلة احداث اللقاء لينتهي اللقاء بهذه النتيجة السلبية.

واصبح رصيد الارجنتين 25 نقطة في المركز السادس متعادلا مع البيرو صاحب المركز الخامس ولكن فارق الاهداف تصب لمصلحة البيرو.

بالعودة الى اللقاء سيطر منتخب التانغو على اجواء اللقاء منذ البداية دون ترجمة الفرص التي سنحت للفريق،لكن الدفاع البيروفي عرف كيفية التعامل مع المد الهجومي للارجنتين وحرمانه من الوصول الى منطقة الجزاء.

حاول البرغوت الارجنتيني ليونيل ميسي استعمال سلاحه بالتسديد من خارج المنطقة بسبب التكتل الدفاعي لكنه فشل في تحقيق هدفه كما صنع عدة فرص لزملاءه في المنتخب اخطرها الضربة الرأسية لداريو بينيديتو لكن الكرة ذهبت أعلى عن المرمى ،وسنحت فرصة اخرى لنفس اللاعب في الشوط الثاني سددها في صدر الحارس بعد تمريرة رائعة من ميسي وضعته في مواجهة الحارس لتعود الكرة له ويسددها لترتطم بالقائم الايمن لمرمى البيرو.

وشهد الشوط الثاني عدة محاولات ارجنتينية لكن للاسف لم ينجح اللاعبين من ترجمتها الى اهداف لينتهي اللقاء بنتيجة التعادل حيث ان منتخب التانغو سيحل ضيفا على الإكوادور في الجولة الآخيرة الثلاثاء المقبل ، فيما تستضيف البيرو الغريم كولومبيا في الوقت ذاته.

التشيلي* الاكوادور

وفي مباراة اخرى اصبح المنتخب التشيلي، قريب من الانتقال الى كاس العالم في روسيا 2018 بعد فوزه 2-1 على ضيفه منتخب الإكوادور ليقفز الى للمركز الثالث في جدول التصفيات رافعًا رصيده إلى 26 نقطة، بفارق الأهداف عن كولومبيا، وتجمد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة.
سجل اهداف التشيلي إدواردو فارغاس في الدقيقة 21 من عمر الشوط الاول واليكسيس سانشيز فيما هدف المنتخب الاكوادوري فجاء عبر اللاعب ريناتو إيبارا في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.